فحص تسربات المياه بالرياض

فحص تسربات المياه بالرياض من أهم الأعمال التي يتم إجراءها في المملكة العربية السعودية. هو إجراء فحص تسربات المياه بالرياض، والتي تعمل على دور كبير وهام في الكشف عن كل الأماكن التي يتكوَّن بها تسريبات للمياه. وهذه الخدمات يكون الهدف منها المحافظة على شبكة المياه في المملكة. والمحافظة على عدم الزيادة في فواتير المياه على فئات العملاء المختلفة. وهذا بالفعل ما تقوم به شركة البيوت للخدمات المنزليه في المملكة، وتحديدًا بالرياض. فهي شركة كبيرة في فحص أماكن التسريبات ومواضعها.

فحص تسربات المياه بالرياض    

تسربات المياه بالرياض   
تسربات المياه بالرياض

تسعى المملكة العربية السعودية على النهوض بكل أنحاءها، وهذا على صعيد جميع المجالات. ومن الجدير بالذكر أننا نرى الكثير من الآفاق الغير محدودة في المملكة التي تعمل على تحلية المياه. والمحافظة عليها، مما يجعل الحكومة الرشيدة تبحث عن الطرق الآمنة للمحافظة على هذا المورد الهام من موارد الدولة.

ومن أهم خطوات المحافظة على مورد المياه في المملكة هو عمل فحص تسربات المياه بالرياض. وهذه الخدمة تقدمها الكثير من الشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وخاصةً العاصمة الرياض. ولذلك فنجد شركة البيوت للخدمات المنزليه من أفضل هذه الشركات التي تقدم فحص كشف تسربات المياه.

شاهد أيضا: حل ارتفاع فاتورة المياه

مميزات شركة فحص تسربات المياه بالرياض

يوجد الكثير من المميزات التي نراها في هذه الشركة المعروفة في المملكة. وهذا ما يجعل التعامل معها أفضل من التعامل مع الكثير من الشركات في نفس مجالها. وهذه أهم مميزات شركة البيوت لفحص المياه:

  • تقوم الشركة بفحص حالة المياه للتحقق من وجود التسريب.
  • تعمل على اكتشاف مكان التشريب بسهولة.
  • تقوم بتقديم تقرير بحالة التسريب التي تم العثور عليها. كما أن التقرير يحتوي أيضًا على ما كان المبنى عليه من حالة وقت التسريب.
  • كتابة تقرير كذلك عن حالة الجدران خلال التسريب، والتحقق من كون تسريب المياه قد أصابها بالتشقق أم لا.
  • القضاء على كل البكتيريا أو مظاهر التلوث، والتي قد يكون لها سبب كبير في التشريب.
  • البحث عن التسريبات أسفل الأرض، والتحقق من كون التسريب هذا آمن أم خطير.
  • تحديد المدة المستغرقة في إصلاح الأراضي والجدران من التسريبات.
  • الاتفاق مع العميل على كل البيانات والأمور المطلوبة قبل التوجه إلى المكان المطلوب.
  • المصداقية في التعامل.
  • الأسعار المتوسطة.
  • إمكانية العمل على مدار 24 ساعة، من خلال تلقي كل خدمات العملاء.
  • الالتزام بالمواعيد، وعدم التأخر على العميل في المكان المتفَّق عليه.
  • توفير عاملين مخضرمين في مجال اكتشاف وفحص تسربات المياه بالرياض.

شاهد أيضا: شركة كشف تسربات المياه بالرياض

مميزات العمالة في شركة البيوت للخدمات المنزليه

لا يتم وضع العاملين في هذه الشركة بمحض الصدفة فحسب، بل لابد أن تتوفر بهم الكثير من الصفات التي تؤهلهم للبقاء على عرض القمة بين شركات فحص التسريب الأخرى، وهذا من خلال اختيار عوامل دقيقة في العاملين، والتي تندرج في الآتي:

  • اختيار عامل الخبرة أساسي عند تعيين عامل جديد في الشركة.
  • لا يتم تعيين العامل الذي لم يقم بممارسة المهنة لمدة لا تقل عن 4 سنوات.
  • كشف التسريبات، والانسدادات. داخل أو خارج المواسير من خلال العاملين المجتهدين والأذكياء في اكتشاف المشكلة لإصلاحها.
  • توفير العمالة الأجنبية، حيث تعين الشركة العمالة الفلبينية، وما إلى ذلك، حرصًا من الشركة على نيل رضاء العملاء. الذين يفضلون العمالة الأجنبية في هذه الشركات حيث إنها تكون ذات خبرة كبيرة وأمانة لا تضاهَى.
  • توفير عمال يتمكنون من تصليح السباكة التي توجد في أنبوب مياه، أو في شبكة الصرف، وما إلى ذلك.
  • إمكانية العمال من تصليح العيوب بمهارة وسرعة واحترافية غير مسبوقة.

شاهد أيضا:  أفضل طرق كشف التسربات ومعالجتها

عوامل وجود تسريب مياه في المنزل

توضح شركة البيوت للخدمات المنزليه بعض العوامل التي من خلالها يكتشف العميل التسريب. والتي بمجرد رؤيتها لابد له على الفور أن يقوم باستدعاء شركة لفحص تسربات المياه بالرياض، وهذه العوامل كالآتي:

  • الارتفاع الغير مبرر لفاتورة المياه لأكثر من شهر بشكل متتابع.
  • رؤية مياه في أرضيات المطابخ أو الحمامات بدون سبب.
  • رؤية الرطوبة في المكان الخاص بالترسيب، مثل رؤية الرطوبة في الأسقف، أو الجدران، أو رؤية تشقق الدهانات عليها بسبب الرطوبة.
  • وجود علامات للصدأ على أي مادة قابلة للصدأ، مثل ظهوره على المواسير التي تقترب من مكان التسريب.

ما هي أنواع التسريبات التي تكشف عنها فحص تسربات المياه بالرياض؟

يوجد أكثر من نوع للتسريبات، وهذا الدور يقوم تقوم بتحديده شركة البيوت للخدمات المنزليه. حيث إن إجراء فحص تسربات المياه بالرياض في الشركة يتم من خلال الخبرة في التعرف على أنواع التسريبات التي يمكن حدوثها. وهذا التحديد ضروري أن تقوم الشركة به لتحديد نوع العطل وإصلاحه بالطريقة الصحيحة.

وهذه أهم أنواع التسريبات التي يتم البحث عن معالجتها:

تسريب المياه الإيجابي   

هذا النوع من أخطر أنواع التسريب، وتقوم شركة البيوت على عمل فحص تسربات المياه بالرياض. لتجد أنه يسبب مشكلة في مواسير المياه، أو في أنبوب الصرف الصحي، مما يدل على أن التسريب خطير للغاية.

كما أن هذا النوع من التسريب يتوغل في الجدران وفي الأسقف. وهذا يكون له سببا رئيسيًّا في الشروخ والشقوق والتشوهات على الجدران والأسقف، لذلك فمن الضروري الحذر من هذا النوع من التسريبات.

كما أن الخبراء المتخصصين عند عمل فحص تسربات المياه بالرياض في المكان المراد إصلاحه. وجدوا بأن هذا التسريب يحدث بسبب الضغط الذي يقع على هذه المواسير، مما يسبب تسرب للمياه. وعادةً ما يصيب هذا الضغط المواسير بشكلٍ سريع بسبب كونها رديئة، وليست صالحة للاستخدام لفترات طويلة.

تسريب المياه السلبي

هذا النوع خطير أيضًا، ولكن ليس كالنوع السابق، حيث إنه يعتبر أقل خطورة من التسريب الإيجابي. وعادةً ما يحدث هذا النوع بسبب التركيب الخاطئ للمواسير أثناء الصيانة، أو تركيب صنبور المياه الداخلي بشكل غير ملائم.

كذلك فإن هذا التسريب يظهر من خلال تركيب أحد الأجهزة الكهربائية بشكل خاطئ، مما ينتج تسريب من الغسالة الكهربائية. أو من الأحواض عمومًا، وهذا التسريب سهل إصلاحه وتداركه، ومن السهل أيضًا اكتشافه سريعًا، على خلاف النوع السابق.

أسباب تعرض المباني لتسريب المياه

من الجدير بالذكر أن التعرف على سبب التسريب هو جزء أساسي من إصلاح المشكلة. ولهذا فإن شركة البيوت للخدمات المنزليه تهتم بدراسة أسباب التسريبات. لتوم بتحديدها، مما يساهم في إصلاح المشكلة بشكلٍ سريع. وهذا الدور تؤديه الشركة من خلال عمل فحص تسربات المياه بالرياض، وتندرج أسباب التسريبات في الآتي:

  • الخامات الرديئة لمواسير المياه، مما يسبب تلفها سريعًا، وحصول التسريب.
  • الأخطاء التقنية من المهندسين المتخصصين في مراحل البناء الأولى، عند تأسيس منظومة السباكة والصرف الصحي.
  • العمالة الرديئة أثناء تركيب السباكة والمواسير والأنابيب في المراحل الأولى للتأسيس.
  • عمر المواسير والأنابيب الافتراضي، والذي ينتهي في وقت ما مهما كانت جودة هذه المواسير.
  • عدم الالتزام بنظام الصيانة الدوري للكشف المبكر عن التسريبات، وتوقع حصولها مما يؤدي إلى معالجة المشكلة قبل تفاقمها.
  • عند إهمال عمل العزل المائي، لكل من الأرضيات، والمواسير، والجدران، لأن هذه التقنية تحمي من التسريبات، وتحافظ على عمر المواسير لأطول فترة ممكنة.

مراحل الكشف عن تسريب المياه

تقدم شركة البيوت لفحص تسربات المياه بالرياض الكثير من الخدمات المتميزة في علاج مشكلة التسريب للمياه، وتقوم باستخدام فحص مفصَّل للمشكلة المتواجدة، وهذا الفحص يتم من خلال الآتي:

أولا: إجراء الفحص الفني

في هذه المرحلة يتم توفير فريق كبير من الشركة، ليقوم بتفحص الأدوات الصحية التي يظهر التسريب منها، وأيضًا يتم النظر في كل المواسير، والمدادات، حتى يتم تركيب قطعًا أخرى بديلة لها في حالة اكتشاف تلفها، وهذا الفحص ضروري لحل مشكلة تسريب المياه من جذورها.

ثانيًا: إجراء الفحص الهندسي

هذا النوع من الفحوصات ضروري جدًّا، حيث يتم فيه توفير فريق هندسي متخصص في الخرسانة، يعمل هذا الفريق على قياس سمك الخرسانة، وينظر في البنية التحتية للمبنى، حتى يكتشف قدرة هذا المبنى على تحمل التسريب، أو قدرته على تحمل المواسير، ويتم أيضًا من خلال هذا الفحص التعرف على قدرة أعمدة البناية على تحملها.

ثالثًا: الفحص الأرضي

هذا الفحص بسيط، ولكنه ضروري جدًّا، حيث إنه يتم من خلاله التحقق من جودة السيراميك والرخام، والبحث في إن كان التسريب قد سبب ضرر بهما أم لا.

رابعًا: الفحص الصحي (السباكة)

هذا الفحص يتم إجراءه أيضًا كنوع من أنواع الأمان أثناء إجراء الكشف عن المشكلة وحلها، وهو بمثابة الفحص الشامل، حيث يتم فيه البحث في الخزانات المتواجدة في المكان، ويتم فحص المسابح أيضًا، وكل ما يتعلق بالمياه والتسريب داخل المبنى المراد حل المشكلة فيه.

جهاز أكوافون لكشف التسريب

تقوم أكثر شركات كشف التسريب في المملكة باستعمال هذا الجهاز المتميز في عمل فحص تسربات المياه بالرياض، وهذا لأنه يقوم بإظهار نتيجة تسريب صحيحة بنسبة 97% تقريبًا، مما يشير إلى احتمالية صحة نجاح هذا الفحص.

كما أن هذا الجهاد يعتمد في الكشف على النظر في تسريب المياه داخل المواسير، حيث إنه يعمل على ضخ النيتروجين أو ضخ الأوكسجين من أحد أطراف المواسير، في حين غلق الطرق الآخر لإجراء الكشف بشكل صحيح.

بالإضافة إلى أنه يتابع حركة الغاز داخل الأنبوب، مما يجعل الفني يمكنه التعرف على أي تغير مفاجئ حاصل في التسريب للغاز، من خلال البحث عن نقط محددة يشير الجهاز من خلالها إلى وجود تسريب بها.

جهاز  Variotec 460H2لفحص التسريب

يعتبر هذا الجهاز من أشهر أنواع أجهزة فحص تسربات المياه بالرياض، وهو قريب جدًّا من عمل جهاز الأكوافون، لأنه يعمل على ضخ الغازات في الأنبوب، ولكن من خلال خيط من النيتروجين والهيدروجين، فيتم خلط كمية 95% من النيتروجين، مع كمية 5% من الهيدروجين فقط.

كذلك فإن هذا الجهاز يعمل بفكرة ضخ الغازات أيضًا، ولذلك فهو مشابه لجهاز الأكوافون، ويتم اكتشاف التسريب من خلال تسريب الغاز من المكان الذي تتسرب المياه منه، وهذا الاكتشاف يكتشفه الجهاز عن طريق استشعار الغاز الخارج من مكان التسريب بشكلٍ دقيق.

جهاز الكاميرا الحراري في كشف التسريب

يتعرف هذا الجهاز على مكان التسريب عن طريق التقاطه لصورة حرارية في المكان الخاص بالتسريب، حيث إن الجهاز يكتشف المكان المتغير عن طبيعته، ويقوم باكتشاف حركة الماء الحرارية المتغيرة، مما يساعد الخبراء في معرفة مكان التسريب بشكل دقيق، بدون الحاجة للتكسير للتعرف على طبيعة التسريب ومكانه.

جهاز الميكروفون الأرضي في كشف التسريب

هذا الجهاز مهاري جدًّا في اكتشاف التسريب؛ لأنه يعتمد على الاستماع إلى أصوات حركة المياه، ولكن ليست المياه التي بداخل المواسير، بل الاستماع إلى حركة المياه المتسربة.

كما أنه يقوم بكشف كل المياه المُسرَّبة خلف الأسقف، وخلف الجدران، أو المياه المتواجدة في المواسير، وتحت السيراميك والبلاط والسلام وما إلى ذلك.

التواصل مع شركة البيوت للخدمات المنزليه

من أكثر مميزات شركة البيوت للخدمات المنزليه توفيرها لخدمة العملاء خلال 24 ساعة، حيث يمكن للعميل الكثير من الخدمات من خلال التواصل على الرقم: 0507820891، وهذه الخدمات كالآتي:

  • طرح الاستفسارات عن بعض أمور التسريب.
  • تقديم مقترحَات للتحسين من أداء الشركة.
  • إمكانية طرح الشكاوى من العملاء، سواءً كانوا العملاء القدامى في مشكلة ما قد واجهتهم مع الفنيين، أو العملاء الجدد في بعض الأمور الخاصة بصعوبة التواصل.
  • إمكانية طلب فريق فني للبحث في مشكلة التسريب وحلها.

اسعار شركة فحص تسربات المياه بالرياض

يتم تحديد السعر المناسب للعميل من خلال بعض الأمور التي يتم وضعها في عين الاعتبار، وهذه الأمور تندرج في الآتي:

  • يُحدَّد السعر بعد إجراء فحص تسربات المياه بالرياض في المبنى المتوقَّع وجود التسريب به، لتحديد قدر المشكلة وتقييمها ماديًّا بشكلٍ كافٍ.
  • يتم تحديد السعر أيضًا بناءً على عدد العاملين المتوجين لإصلاح المشكلة.
  • قيمة المبلغ المطلوب تسديدها من العمل تعتمد على توقيت الطلب، حيث إن تكلفة الطلبات الفورية تختلف عن الطلبات التي يمكن لها الانتظار لبعض الوقت.
  • كذلك فإن بعد مكان العميل أو قربه من أهم الأمور التي يُنظَر لها في تحديد السعر.

ما الذي ينبغي فعله بمجرد اكتشاف وجود تسريب؟

لا يعتبر البحث عن شركة لفحص تسريب المياه وحده من الخطوات التي تحد من المشكلة، بل من الضروري أن ينتبه العميل إلى بعض التحذيرات التي يتوجب فعلها قبل التواصل مع شركة فحص تسربات المياه بالرياض، وهي كالآتي:

  • تدارك التسريب وفقدان المياه بدون داعي من خلال غلق المحابس الأساسية في المبنى، حتى لا تتسرب المياه أكثر من اللازم.
  • قراءة عداد المياه على فترات متقاربة بغد غلق المحابس؛ للتحقق من انتهاء التسريب تمامًا لحين التواصل مع شركة لفحص التسريب.
  • الانتباه لأي أصوات غريبة في المبنى تشير إلى تسريب مياه، مثل التنقيط، أو الهسهسة، أو أصوات الصفارة، فإن كل هذه الأصوات تنتج من خلال التسريب.
  • غلق كل الأجهزة التي لا تعمل إلا من خلال المياه لتحديد المكان الخاص بالتسريب، فلو توقفت المياه من الجهاز بعد غلقه. فهذا دليل على وجود تسريب في هذه المنطقة، مثل الغسالات، أو مكيف الهواء، أو السخان وما إلى ذلك.

كيف يتم الكشف عن تسريب الخزانات؟

تقوم شركة فحص التسريبات بالرياض على أداء دور بالغ الأهمية في التحقق من جودة الخزانات إن كان بها تسريب أم لا، وهذه أهم الخطوات التي تقوم بتنفيذها في هذه المهمة:

  • ملئ الخزان إلى علامة يتم تمييزها.
  • يُترك الخزان بدون استخدام لفترة من الزمن لا تقل عن يومين.
  • بعد انتهاء المهلة يتم النظر في قدر الماء بالخزان للتحقق من انخفاض منسوب المياه من عدمه.
  • فلو لم يتم حصول انخفاض لمستوى الماء عن العلامة المحددة، فهذا يدل على عدم وجود تسريب.
  • كما أنه في حالة أن قل منسوب الماء عن العلامة المحددة، فإن ذلك يشير إلى تسريب الخزان.
  • كما يراعَى أيضًا النظر في ساحة ما تحت الخزان، فقد تظهر بعض قطرات المياه بجواره في حالة كان الخزان يسرب المياه.

في ختام هذا المقال، علينا أن ندرك بأن المياه من أهم نعم الله سبحانه وتعالى علينا. وأنه ينبغي المحافظة عليها جيدًا، ولذلك فإن تتبع المياه في المباني والمنازل أمر جيد. يحمي من تسريب المياه وإهدار هذه النعمة التي لا يمكننا العيش بدونها. وهنا يظهر دور شركات فحص تسربات المياه بالرياض والتي تؤدي مهمة التحقق من تسريب المياه على أكمل وجه.

 

 

إتصل الآن واتساب