افضل طريقة لتغليف العفش

افضل طريقة لتغليف العفش 

في الآونة الأخيرة ظهرت أعداد كبيرة من الشركات المتخصصة في مجال نقل العفش بداية من فك وتغليف أثاث، وتعبئته وحتى النقل والتفريغ والتركيب في المنزل الجديد، وذلك من خلال الاعتماد على فريق متكامل من الفنيين ذوي الخبرات والمهارات الفائقة في هذا المجال، الأمر الذي يساعد على تحقيق أفضل النتائج المرجوة من عملية نقل العفش أهمها الخروج من هذه العملية بأقل الخسائر، تتميز شركات نقل العفش باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات في نقل الأغراض من منزل إلى منزل آخر. بالإضافة إلى الاستعانة بأدوات مخصصة للتغليف لضمان سلامة كل قطعة من القطع المنقولة واستخدام افضل طريقة لتغليف العفش.

ادوات تغليف الاثاث

يفضل التواصل مع شركة نقل اثاث عند الرغبة في الانتقال من منزل إلى منزل آخر لضمان الحصول على عملية نقل. سليمة خالية من الأخطاء مع الحفاظ على قطع الأثاث بدون كسر أو خدش، حيث تعتمد هذه الشركات في نقل الاثاث على عدد من أدوات تغليف الاثاث التي تساهم بشكل كبير في حمايته من أي ضرر، الأمر الذي يضمن سلامة كل قطعة من القطع المنقولة إلى المنزل الجديد، وفيما يلي أدوات تغليف الأثاث:

1- البلاستيك الناعم الذي يستخدم في تغليف أغراض مختلفة منها الكنب، المراتب، المفروشات، الأثاث المصنوع من الخشب

2- البلاستيك الفقاعات الذي يتم استخدامه في تغليف الأغراض القابلة للكسر منها شاشات البلازما، النجف، الأجهزة الإلكترونية، حيث يعد أحد افضل طريقة لتغليف العفش عند الانتقال من منزل إلى منزل آخر نظراً لقدرته الفائقة على تحمل الصدمات التي تتضمنها عملية النقل.

3- الصناديق المصنوعة من الكرتون المقوى ذات الأحجام المختلفة التي يمكن الاعتماد عليها في تعبئة أدوات المطبخ كالأطباق والأكواب، ويفضل تغليف كل طبق من هذه الأطباق بورق كرتون مرن قبل وضعه داخل الصندوق، وكما يستخدم الكرتون في نقل الأجهزة الكهربائية بعد تغليفها بطريقة محكمة لحمايتها من التصادم أثناء الانتقال، ويساعد الصندوق في حماية الأغراض من الكسر أو التلف.

4- الأقمشة الثقيلة التي يتم استخدامها في تغليف الأثاث المصنوع من الخشب لحمايته من الإصابة بالخدوش عند تحريكه ونقله إلى البيت الجديد.

5- الشريط اللاصق العريض الذي يتم الاستعانة به في تغليف ولصق الصناديق المصنوعة من الكرتون بعد تعبئتها لضمان غلقها بإحكام، كما يمكن استخدام الحبال في ربط قطع الأثاث بطريقة جيدة.

6- الأكياس المصنوعة من البلاستيك التي تحتوي على خاصية تفريغ الهواء التي يمكن استخدامها في تغليف الملابس والأغطية الشتوية، وتتميز هذه الأكياس بإمكانية تقليل حجمها مما يساهم في استخدام مكان أقل في المساحة وتتميز هذه الطريقة بأنها افضل طريقة لتغليف العفش

أهم أنواع التغليف

تتطلب عملية نقل الأثاث المرور بعدد من المراحل الهامة أهمها مرحلة تغليف الاثاث قبل نقله، وتتضمن هذه المرحلة اختيار أدوات التغليف المناسبة والتي تلائم طبيعة كل قطعة من القطع بالإضافة إلى نوع التغليف كما يلي:

– التغليف العادي الناعم الذي يمكن الاعتماد عليه في تغليف العديد من قطع الأثاث، وفي بعض الأحيان يتم وضع أكثر من طبقة لتعزيز الحماية وضمان لسلامة القطعة عند نقلها، ويتطلب هذا النوع من التغليف التعرف على طبيعة كل قطعة من العفش ومدى ملائمته لها

– التغليف الكرتوني الذي يتميز بمتانته وقوته في الحفاظ على القطعة التي توجد بداخله، ويفضل استخدام مثل هذا النوع من التغليف للقطع الغالية القابلة للكسر عند التصادم أثناء الانتقال وهي افضل طريقة لتغليف العفش

– التغليف الفقاعي الذي يعتمد عليه في تغليف الزجاج والأجهزة الإلكترونية الثمينة والأطباق. وكل ما من شأنه التعرض للخدش أو التحطم أثناء الانتقال. حيث يتميز هذا النوع من التغليف باحتوائه على فقاعات تعمل على خلق حاجز ضد الصدمات.

أكثر من طبقة تغليف لتعزيز الحماية وضمان سلامة القطعة عند نقلها،

طرق اختيار أثاث المنزل

يجب عليك اختيار أثاث المنزل الخاص بك بناء على عدد من المعايير المهمة وهي:

  • يعتمد الاختيار على نوع الخشب ، لذلك فهو يتمتع بمتانة جيدة ، وستعرف أنواع الخشب المستخدم في المنزل من قبل النجار الخاص بك أو عن طريق الدخول إلى الموقع ومعرفة جميع أنواع الأخشاب المستخدمة في صناعة المطابخ والأثاث وجميع أثاث المنزل ، وتعرف على افضل طريقة لتغليف العفش ، وتعلم أهم النصائح للعناية بالأثاث في منزلك أثناء السفر.
  • أن الأثاث يؤدي وظائفه بشكل مناسب لجميع أفراد الأسرة ، حيث يجب أن يتوافق عدد الأثاث في المنزل مع عدد أفراد الأسرة ، وأن يكون لكل فرد من أفراد الأسرة سريره وخزانة ملابس خاصة به ، لذلك يجب أن يتذكر رب الأسرة أن كل فرد لديه متعلقاته وأثاثه الخاص ، وأن كل شخص يحتاج إلى معرفة نصائح مهمة للعناية بالأثاث في منزلك أثناء السفر وافضل طريقة لتغليف العفش.
  • يجب أن تكون مناسبة للديكور الداخلي وطلاء الجدران. قبل شراء الأثاث وقبل اختيار الأثاث يعرف الناس ألوان الحوائط والسيراميك والأرضيات في المنزل ، ثم يحددون ألوان الأثاث ، وبالتالي يحددون أشكاله وأنواعه. تقدم لك شركتنا نصائح مهمة حول كيفية الحفاظ على ديكور المنزل دون التواجد في المنزل وافضل طريقة لتغليف العفش.
  • يجب أن يكون سهل التنظيف ، وسهل الفك والتركيب ، حسب مكان شراء الأثاث أو العمل مع نجارين مشهورين ، وقبل العمل ، تحتاج إلى معرفة جودة منتجات النجارة، لأفضل النتائج وأفضل الأثاث وافضل طريقة لتغليف العفش.
  • يجب أن تكون ألوان الأثاث متناغمة ومتوافقة مع بعضها، وكما قلت أعلاه فإن لون الأثاث يتحدد بألوان المنزل كالأرضية والجدران وتحتاج إلى اختيار ألوان متناسقة لإعطاء كل واحدة شكل مختلف ومميز.

عند اختيار أثاث المنزل بناءً على هذه المعايير ، يصعب الاستغناء عنه بسهولة ، خاصة في المواقف التي لا تحتاج فيها إلى استخدامه لفترة طويلة لمنع ذلك ولحماية أثاثك بشكل أفضل ، وتقدم لك الشركة نصائح حول كيفية العناية بأثاثك عندما لا تكون في المنزل.

قطع الأثاث

  • اتبع إجراءً دقيقًا لتنظيف كل قطعة أثاث وتنظيف كل جزء جيدًا حتى لا تكون هناك بقع على الأثاث ويتم تعقيم مواد التنظيف التي تحمي الأثاث من الأوساخ والغبار تمامًا والاهتمام بكل قطعة أثاث مع العناية بها وتعمل الشركة على تقديم النصائح الهامة إذا لم تكن في المنزل ، وتقدم افضل طريقة لتغليف العفش.
  • يجب عليك أن تقوم بتجميع كل الأثاث الذي سوف تقوم بتغليفه في منتصف المكان وبعيدا عن الأبواب.
  • تغطية كل قطعة باستخدام البلاستيك المطاطي لأنه يمنع نفاذ الغبار إلى الأثاث أو نفاذ الحشرات.
  • تغطية قطع الأثاث بقطع الأقمشة القديمة أو استخدام نوع معين من الأقمشة وتثبيتها جيدا وتعد هذه افضل طريقة لتغليف العفش في المنزل.
  • وبالتالي فافضل طريقة لتغليف العفش تحمي الأثاث من الأتربة الضارة والكائنات الدقيقة التي تلتصق به ويمنع الآثار الضارة على الأثاث بهذه الطريقة يمكنك تخزين الأثاث لفترة طويلة، وهي أفضل طريقة عندما تكون في سفر ما أو خارج المنزل لفترة طويلة، يمكن استخدام هذا لحماية أثاثك من التلف المحتمل في هذا الوقت، وستحاول الشركة تزويدك بمعلومات مهمة للاحتفاظ بها حتى تصل إلى المنزل.

شركة نقل العفش

افضل طريقة لتغليف العفش وبخاصة المفارش والبطاطين تجدها لدينا في شركة بيوت للخدمات المنزلية

السجاد والبطاطين والستائر

  • يجب عليك غسل السجاد جيدًا ويستخدم العمال أفضل أنواع منظفات السجاد ومعطرات الجو لتنظيفها جيدًا وإزالة الأوساخ التي يصعب إزالتها، ويُترك السجاد ليجف في الهواء لفترة طويلة قبل أن يحصل على نتائج جيدة وينظف السجاد تمامًا وتعد هذه افضل طريقة لتغليف العفش ومن أفضل الطرق لتنظيف السجاد في المنزل.
  • قم بطي السجاد وقم بلفها بطريقة منظمة وبطريقة صحيحة، ثم قم بتغطيتها بكيس بلاستيكي أو كيس مطاطي لمنع تلف السجاد أو إعادة تلوثها بعد الغسيل أو تعرضها للأتربة والغبار.
  • يجب عليك وضع السجاد الملفوف بشكل طولي وليس بالعرض.
  • غسل البطاطين والستائر بنفس طريقة غسل السجاد ومع الاهتمام بعملية الغسل.
  • وضع البطاطين والستائر في أكياس بلاستيكية كما قمت بوضع السجاد بها وتعد هذه الطريقة افضل طريقة لتغليف العفش.
  • وبهذه الطريقة تكون قد نظفت جميع المواد القماشية لديك مثل السجاد والستائر ثم القيام بتغليفهم باستخدام الأكياس البلاستيكية وهذه تعد من أهم النصائح التي يمكنك بها تغليف أثاث منزلك لفترات طويلة لذا يجب عليك معرفة كل الأمور التي تتم في حالة غيابك عن منزلك لفترة طويلة لكي تحافظ على أثاثك ولا يتلف.

بعض النصائح الأخرى

  • تأكد من إغلاق جميع النوافذ بشكل صحيح وستقدم لك الشركة نصائح مهمة لتخزين الأثاث في منزلك عندما تكون في الخارج، حيث يمكن إغلاق النوافذ باستخدام صناديق من الورق المقوى أو أكياس بلاستيكية لإزالة الغبار والأوساخ، حتى لا تؤدي لتعرض الأثاث في المنزل إلى الأتربة أو لتكوين غبار كثيف في المنزل.
  • قم بإيقاف تشغيل مصدر المياه، إذا ترك الماء مفتوحًا لفترة طويلة فمن الأفضل إيقاف تشغيل مصدر المياه لتجنب التلف، هذه نصائح مهمة منا للحفاظ على أثاثك بعيدًا عن الأضرار الجسيمة التي قد تحدث له.
  • نظرًا لأن الكهرباء ليست ثابتة، يمكنك إيقاف تشغيل مصدر الكهرباء الرئيسي في منزلك عند السفر أو ما شابه، لذا كن حذرًا عندما تكون بعيدًا عن المنزل لفترة طويلة وقم بإيقاف تشغيله.
  • بالنسبة للأدوات الصغيرة مثل أدوات المطبخ. أو الأدوات المكتبية ينبغي تصنيفها ووضعها في صناديق كرتونية مناسبة.
  • يجب فصل الجهاز عن مصدر الطاقة لعدة ساعات قبل تخزينه في الصناديق المغلقة، حيث أن الأجهزة الكهربائية ساخنة للغاية مع الكهرباء، لذلك يجب أن تستريح لفترة ثم يتم تخزينها في الصناديق، ويمكن لأجزاء التغليف أن تحترق بسبب سخونة الأجهزة، ويمكن أن يحترق الكارتون ، ويمكن أن يحترق المنزل بأكمله، لذلك تحتاج إلى معرفة النصائح المهمة للعناية بأثاث المنزل عندما لا تكون في المنزل.
  • احترس من العناصر الحساسة واحتفظ بها سليمة، يجب تعبئة هذه العناصر في أكياس مطاطية من البولي إيثيلين لحمايتها من التلف أو حالات مقاومة الصدمات لتجنب حدوث تلف كبير في المعدات والزجاج.
  • وضع قطع الأثاث بحيث يفصل بينها وبين القطع الأخرى مسافات مناسبة أو يمكنك وضع الكارتون والفلين.

كانت هذه نصائح تحافظ على أثاث منزلك أثناء غيابك عنه. وتجنبك تكبد الخسائر المادية التي قد تحدث بسبب سوء تخزين الاثاث منزلك.

وأفضل نصيحة هي الاستعانة بخبراء ومتخصصين في مجال المحافظة على الأثاث وتخزينه، لأن لديهم الخطط المناسبة لكافة مراحل التخزين، خاصة إذا كنت تحتاج إلى تخزين العفش منزلك لفترات طويلة، وتأمل أن تعود إليه فتجده على أفضل حال ممكن، وكما تركته سابقا.

اذا اردت ان تعرف علي افضل النصائح من شركة البيوت لنقل الاثاث انصحك بالإطلاع على هذة المقالة بعنوان طريقة ترتيب اثاث غرفة النوم

شاهد أيضا: نقل اثاث

إتصل الآن واتساب