المنزل قبل السفر الطويل

ترتيب المنزل قبل السفر الطويل ترتيب المنزل قبل السفر الطويل هو ما يجب فعله قبل أخذ قسط من الراحة من ضغوط العمل والحياة اليومية، قضاء الوقت بمفردك وحدك أو مع عائلتك وأصدقائك يكفي لجعلك تشعر بالنشاط والحيوية مرة أخرى، ولكن قبل مغادرة المنزل للاستمتاع بإجازة طويلة من الضروري اتخاذ الترتيبات اللازمة لمنزلك لتجنب المشاكل عند العودة، لذلك سنعرض في هذا المقال الخطوات اللازمة التي يجب اتخاذها قبل السفر لفترة طويلة للاطمئنان على منزلك في هذا الوقت.

ترتيب المنزل قبل السفر الطويل

  • يعد إغلاق صمام المياه الرئيسي بإحكام قبل مغادرة المنزل إحدى نصائح التحضير للمنزل لأن التسرب البسيط الذي يستمر لفترة طويلة قد يؤدي إلى إصلاحات باهظة الثمن يتعين عليك إجراؤها عند العودة.
  • من أجل تجنب ركود المياه في فتحات التصريف في جميع أنحاء المنزل والحديقة الخارجية من المستحسن أيضًا رش القليل من بيكربونات الصوديوم والخل في كل واحدة منها، بالإضافة إلى ذلك أغلق صمام الغاز الرئيسي لمنع التسرب أو الأعطال أثناء تواجدك بعيدًا عن المنزل.
  • تأكد من إزالة الأطعمة القابلة للتلف من الثلاجة والمطبخ عند تحضير المنزل لرحلة، سيؤدي القيام بذلك إلى منعك من العودة إلى المطبخ الملئ بالروائح النفاذة.
  • يمكنك أيضًا وضع وعاء من الماء في الثلاجة لمنع تراكم الروائح هناك، إذا كان هناك أي كتلة تحمل البرد بداخلها فإنها تعمل بشكل أفضل.

الاحتياطات اللازمة أثناء ترك المنزل

  • يفضل قطع الكهرباء وترك الباب مفتوحا مع بيكربونات الصودا داخل المنزل عند الاستعداد لرحلة خاصة إذا كانت ستستمر لفترة طويلة.
  • يدرك غالبية الأفراد جميع أماكن الاختباء المحتملة لمفاتيح المنزل بما في ذلك تحت السجاد والحدائق، لذا لتقليل فرص السرقة اترك مجموعة احتياطية من المفاتيح مع صديق يمكنك الوثوق به.
  • واحدة من أهم نصائح ترتيب المنزل قبل السفر الطويل هي ضبط مكيفات الهواء على درجة الحرارة المناسبة عند تحضيرها للسفر، من خلال ترك المكيف مفتوحًا يتم تهوية المنزل مما يساعد على التحكم في الرطوبة ويمنع نمو العفن.
  • قبل المغادرة تأكد من إغلاق جميع الأجهزة الكهربائية الأخرى في المنزل باستثناء مكيفات الهواء، يتضمن ذلك أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر حيث لا تزال بعض هذه الأدوات تستخدم الكهرباء حتى عند إيقاف تشغيلها.

تجهيز المنزل للعودة

  1. على الرغم من أن تنظيف المنزل قد لا يكون على رأس قائمة أولوياتك، إلا أنك ستشكر نفسك عندما تعود إلى المنزل وتكتشف أنك قمت بعملية تنظيم المنزل جيدًا قبل السفر.
  2. ستكتشف أيضًا أن المطبخ نظيف وخالٍ من الأواني المستخدمة بالإضافة إلى نظافة النوافذ والأرضيات، وأنه تم وضع الأسرة والملابس في المكان الذي ينتمون إليه.
  3. أفضل طريقة لحماية الأثاث هي ترتيبه في منتصف الغرفة ثم تغطيته بغطاء سرير، يؤدي ذلك إلى إبقاء الأثاث بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، مما يؤدي إلى حمايته من الغبار الذي يصعب إزالته.
  4. تسهل هذه الطريقة عند العودة من السفر على التنظيف البسيط حول الأثاث والمفروشات، مما يجعل عملية التنظيف لا تستغرق الكثير من الوقت.

نصائح العودة للمنزل بعد السفر

  • يعد فتح الحقائب وتفريغها بعد الرحلة أمرًا لا يقل أهمية عن الاستعدادات التي تتم مسبقًا، يجب تنظيم هذه الوظيفة بحيث يتم إعادة كل شيء في المنزل إلى مكانه الصحيح.
  • بالنظر إلى العدد الكبير من العناصر التي لا مكان لها قد يعتقد البعض أن وضع الأشياء في سلة الغسيل وإخراجها من الكيس هو كل ما هو مطلوب ولكن في الواقع يتطلب مجهود أكبر من ذلك.
  • غالبًا ما يكون إخراج الملابس التي ستوضع في سلة الغسيل هو أصعب شئ، أثناء وجودك في إجازة وعندما تصبح الأشياء متسخة ضعها في حقيبة خاصة بها.
  • يجب إعادة الأحذية والملابس النظيفة غير التالفة إلى مكانها المخصص في الخزانة على الفور، الشيء نفسه ينطبق على الملابس النظيفة غير التالفة.

في النهاية ترتيب المنزل قبل السفر الطويل هو إجراء مهم للغاية، لأنه يجعلك مطمئن أثناء وجودك في رحلتك، ويسهل عليك أيضا العودة إلى المنزل دون التفكير الطويل في كيفية ترتيبه بعد العودة.

شاهد أيضا: شركة نقل اثاث

إتصل الآن واتساب