تعرَّف على أفضل 8 مواد عزل مائي

تعرَّف على أفضل 8 مواد عزل مائي

عزل مائي تحتاج العديد من المباني الخاصة والعامة إلى عملية العزل المائي. وتكون عملية العزل خاصة بالحمامات والمطابخ وخزَّانات المياه ومسابح المياه وأسطح المباني،يجب أن يبدو المنتج مستقرًا ودائمًا ومريحًا، يريد المنشئ أيضًا أن يكون المبنى استثمارًا طويل الأجل ، محميًا من جميع العوامل الخارجية التي تعرض سلامته للخطر، يمكن تحقيق ذلك من خلال تطبيق أنواع مختلفة من العزل المائي في مناطق مختلفة مع استهلاك المياه على المدى الطويل ويمكنك معرفة أفضل 8 مواد عزل مائي للقيام بهذه الطريقة.

لن يقوم العزل المائي بعمله إلا إذا اخترت شركة ذات خبرة تستخدم مواد جيدة وتكنولوجيا حديثة لتنفيذ هذا الإجراء بدقة مطلقة، حيث يتم الحصول على جميع المكونات من البيوت للخدمات المنزلية، هناك العديد من أنواع العزل المائي التي يتم استخدامها في العالم ، ومعظمها ينطوي على استخدام أنواع عديدة من شركات العزل المائي حول العالم وتعد هذه العوازل من أفضل 8 مواد عزل مائي، لكن كل نوع من التركيب يختلف عن الآخر وكل نوع من أنواع العزل مختلف ، ويجب على الجميع معرفة أنواع العزل المائي للحمام لتحديد نوع العزل الذي يريدونه قبل الانتهاء من الحمام كما يعلمون الأنواع التي يجب أن يعرفوها.

إن تشريب الأحواض قبل الانتهاء من الأحواض الجديدة يمنع تسرب المياه من تلك الأحواض ، مما يسبب مشاكل كبيرة والتي يجب حلها عن طريق معرفة أفضل 8 مواد عزل مائي للقيام بعزل منزلك ضد تسربات المياه، وكل مكان توجد به المياه لفترة طويلة. فإذا كنت ستقوم بعملية عزل فلابد أن تبحث عن افضل عازل مائي للاسطح.

تعرف على افضل 8 مواد عزل مائي بالرياض

وتقدم لك البيوت للعزل المائي أفضل طرق العزل المائي باستخدام أفضل مواد العزل. فالشركة تعتمد على مواد خاصة لضمان إتمام عملية العزل بالطريقة الصحيحة. والحصول على النتائج المرغوبة من العزل.

افضل مواد العزل المائي بالرياض :

قديمًا كانت هناك طرق مختلفة للقيام بعملية العزل المائي، بسبب إدراكهم للأضرار الناتجة عن تسربات المياه. واستخدموا في هذه العملية طرقًا مختلفة وأفضل 8 مواد عزل مائي

مثل استخدام القطران أو المازوت “الزفت”، أو غيرهما من المواد التي تساعد على الحفاظ على البنية التحتية للمنازل من أخطار تسريبات المياه وتعد هذه من أفضل 8 مواد عزل مائي

وحديثًا أصبح هناك العديد من الطرق والمواد المختلفة التي تستخدم في جميع أنحاء المنزل. وتعتمد البيوت للعزل على أفضل 8 مواد عزل المائي وأفضل الطرق الحديثة

وبمواصفات الجودة العالمية، ومن المواد المستخدمة:

  1. الألواح المعدنية:

تستخدم الألواح المعدنية في العزل للأسطح. وتتعدد أنواع الألواح المستخدمة في العزل والتي تندرج تحت أفضل 8 مواد عزل مائي فهناك ألواح من الرصاص وألواح نحاسية وألواح الألومنيوم وألواح الحديد وألواح الإستانلس.

  1. وتعمل جميع هذه الألواح كحماية للأسطح والحوائط من أشعة الشمس والأمطار والرطوبة، ومن أفضل مميزات الألواح المعدنية أنها مقاومة للرطوبة بشكل كبير، وتكلفة الألواح أقل بكثير من مواد العزل المائي الأخرى.
  2. ولكن الألواح المعدنية ورغم مميزاتها فإن من عيوبها قابليتها للصدأ، وبخاصة الألواح النحاسية والحديدية والمصنوعة من الرصاص، فإنها تقاوم الرطوبة لدرجة معينة ثم تبدأ في الصدأ بعد فترة، ويمكن مواجهة مشكلة الصدأ بدهان الألواح بمواد مقاومة للصدأ لتستمر مقاومة الألواح للرطوبة فترة أطول، أما ألواح الألومنيوم والإستانلس فهي مقاومة للصدأ وتتحمل جميع درجات الرطوبة، ويتميز هذان النوعان عن بقية الألواح المعدنية بسهولة صيانتهما وانخفاض أسعارهما ومن أفضل 8 مواد عزل مائي
  3. مادة البولي يوريثين:

ويمكن استخدام مادة البولي يوريثين كعازل مائي لحماية الأسطح العلوية، ويكون ذلك من خلال رش السطح كاملًا بهذه المادة والتأكد من وصول المادة لكل الجوانب الضيقة والزوايا، وتعد هذه المادة من أفضل أنواع العزل، وتحقق عزل بنسبة 100%.

  1. ولزيادة التحقق من الحماية ضد أشعة الشمس والأمطار، يمكن إضافة دهان فوق مادة البولي يوريثين لحماية المادة من الأشعة فوق البنفسجية، فيتم عمل طبقة دهان إكريليكي وتتميز هذه الطبقة بقدرتها الفائقة في مقاومة أشعة الشمس بكل قوة، فإضافة هذه الطبقة على طبقة العزل المائي الأولى تمكنك من حماية سطحك من أشعة الشمس والأمطار وجميع العوامل الخارجية لأكثر من 20 عامًا.
  2. هذه الطريقة المزدوجة للعزل المائي تمت تجربتها على العديد من الأسطح من خلال البيوت للعزل المائي، وأثبتت الطريقة المزدوجة فعاليتها وقدرتها على البقاء بنفس شكلها وقوتها.
  3. مادة البتومين: وهي مادة تستخرج من مخلفات البترول، وهي مادة سوداء أو بنية، تكون صلبة وتستخدم في تغطية أسطح المنشئات، ويمكن صهره تحت درجة حرارة عالية ليتحول للحالة السائلة.
  4. ويستخدم البتومين في حالته السائلة في عزل جميع أسطح المباني المتعرجة والمسطحة، ففي حالته السائلة يسهل التعامل لمرونته فيتم فرده على أي نوع من أنواع الأسطح وتغطية جميع الزوايا والشقوق، ومن مميزات البتومين السائل مقاومته الشديدة للرطوبة، وحماية الأسطح من ظهور الفطريات أو الحشرات مثل النمل والسوس وغيرهما من الحشرات المنزلية.
  5. مشمع البولي إيثلين:

وهو مشمع أسود اللون يستخدم في عزل بطبقة سمكها لا يقل عن 0.46مم وهو مادة خفيفة لا تشكل عبئًا على الأسطح المراد عزلها، بالإضافة لمرونتها مما يجعل استخدامها متاحًا لمعظم أنواع الأسطح.

الألواح الأسفلتية: يمكن استخدام مادة الأسفلت في العزل المائي للأسطح، ويمكن استخدام الأسفلت من خلال ثلاثة أنواع، الأسفلت الصلب دون تعديلات، لفائف الأسفلت، وألواح الأسفلت، ورغم اختلاف الأشكال والأحجام لهذه النوعيات فإنها تتفق جميعًا على كفاءتها العالية في مقاومة الرطوبة والأمطار وأشعة الشمس.

  1. ولكن من عيوب الأسفلت الصلب عدم قدرته على تحمل الشد العالي ويمكن أن يتشقق ويسبب تخلل المياه لداخله، غير أن اللفائف الأسفلتية والألواح أكثر تحملًا للضغط العالي، وتتميز نوعية مادة العزل الأسفلتية بأنها أرخص مواد العزل على الإطلاق.
  2. الإسبستوس الأسمنتي: وهي مادة عزل مائي مكونة من ألواح الإسبستوس، ويتم خلطها وهي مبللة بالأسمنت، وهذا الخليط ينتج مادة عزل مائي قوية مقاومة للرطوبة والحرائق والحشرات والفطريات والبكتيريا، وتعتبر هذه المادة هي الأطول عمرًا بين مواد العزل المائي المختلفة، وذلك بسبب صلابتها وفي نفس الوقت عدم ثقل وزنها، ولذلك تصلح لعزل المستوية والمائلة.
  3. القرميد:

وهي مادة مصنوعة من الفخار، أو الطين المحروق، وأفضل استخداماته في البيوت ذات الأسطح المائلة، فنرى المنازل في البلاد الباردة تستخدم هذه الطريقة بصورة منتشرة، وذلك لأنه يساعد على انزلاق مياه الأمطار فلا تستقر على الأسطح، كما أنه لا يتأثر بالرطوبة، ومن أهم مميزاته أنه يستخدم كعازل مائي لفترات طويلة جدًا، ويمكن تغيير لونه من البني إلى أي لون آخر باستخدام أي نوع دهان.

  1. الألواح الخشبية:

نرها بكثرة هي الأخرى في البلاد الباردة، فهي عبارة عن ألواح خشبية صغيرة تستخدم في عزل المائلة، وهي تعمل على عدم ثبات مياه الأمطار على الأسطح، كما أنها مادة مقاومة للرطوبة، وغم أنها مادة يسهل استخدامها في العزل وتكلفتها بسيطة، فإنها بها عيب لا يمكن إغفاله وهو عدم قدرتها على مقاومة الحرائق، فهي سريعة الاحتراق. افضل عازل مائي للاسطح

أنواع العزل المائي

نعني بالعزل المائي عملية حماية الحمامات من تأثير العوامل الخارجية الطبيعية أو الصناعية باستخدام مواد خاصة تلبي معايير ومواصفات معينة ، وحماية الحمامات من التعرض لمشاكل تسرب المياه واستخدام أفضل طريقة لتجنب مشاكل تسرب المياه عن طريق معرفة أفضل 8 مواد عزل مائي للقيام باستخدامهم في المنزل وحماية المنزل من مخاطر تسرب المياه

هناك طريقتان للإغلاق، تسمى العزل الإيجابي، والتي تمنع دخول الماء إلى السطح المراد عزله ، والأخرى هي كشف التسرب والعزل السلبي الذي نادرًا ما يستخدم ، وهو أمر ليس من الصعب القيام به مع العزل الإيجابي على السطح ولكنه ليس صديقا للبيئة ويعمل على إهدار المياه بشكل كبير ونحن لا نريد ذلك بل نريد استخدام أفضل 8 مواد عزل مائي لحماية المنزل من هذه المشكلة

إذا كان أي من هذه الأنواع من العزل مختلفًا ، إذا كان لديك نوع من هذا النوع من تسربات المياه في المنزل ، فإن نوع العزل مختلف بلا شك، هناك عدة خيارات للعزل الإيجابي، وهو يوفر كميات هائلة من المياه ولا يسبب فقدان الماء ، حتى لو كان هناك المزيد من العزل السلبي مع العزل الكامل حيث يقوم العزل السلبي بالتأثير سلبًا على المنزل ولا يمكن القيام بهذه الطريقة بعد الإلمام الجيد بأفضل 8 مواد عزل مائي والتي تغنيك عن كثير من المواد التي تسعى لاستخدامها للقيام بعزل منزلك.

يعتبر العزل المائي مهمًا لحماية المبنى من التلف أو التعفن أو المشكلات الصحية عن طريق خلط الماء مع الملوثات أو عن طريق فصل السيراميك والبلاط عن الأرضية، إنه صعب للغاية لذا فأنت بحاجة إلى معرفة أفضل 8 مواد عزل مائي حيث هناك العديد من أنواع العزل، حيث تعتمد سياسة شركة صيانة المنزل على اختيار مواد جيدة ذات خصائص ومعايير محددة:

تتمتع بمقاومة عالية تمنع تسرب المياه ، وتتميز العوازل بهذه المقاومة القوية بسبب المادة التي تصنع منها مادة العزل ، وهي قوية جدًا، حيث يمكن أن يتسبب تسرب المياه في عدد من المشاكل على مستوى الصحة والبناء ، حيث يمكن أن يتعرض المبنى للعديد من المشاكل بسبب تسربات المياه والتي يصعب حلها إلا بطرق صعبة للغاية كما ذكرنا سابقاً ويفضل معرفة أفضل 8 مواد عزل مائي بالرياض لحماية منزلك بأفضل المواد.

أفضل مواد عزل المائي

هذا مناسب لنوع المبنى والموقع وجميع الظروف البيئية، حيث تعد أفضل 8 مواد عزل مائي مفيدة لجميع أنواع المباني وجميع المباني والمباني متعددة الطوابق ويعمل بحماية كاملة ضد مخاطر تسرب المياه، إنهم لا يحمون الجزء أو لا يتركونه ، لكنهم يعملون على إحاطة المبنى بالكامل وحمايته ضد تسرب المياه، يحدث هذا أيضًا في الحمامات ، فهذه الطريقة تساعد على حماية الحمام بأكمله من مشاكل تسرب المياه التي يمكن أن تنشأ في أي وقت. عازل اسطح,

إنه فعال في عملية الحماية لأطول فترة ممكنة ، حيث لن تضطر إلى تغيير أفضل 8 مواد عزل مائي للحمامات، هو نوع واحد فقط يستخدم في عملية عزل الحمام ويعمل كحامي للحمام من التعرض لأية مشاكل مثل تسرب المياه أو مشاكل الصرف الصحي بسبب تشقق الأنابيب أو المشاكل في الرطوبة العالية داخل الحمام ، كل هذه المشاكل يتم حلها عن طريق عوازل الحمامات المستخدمة

اذا اردت ان تعرف علي افضل النصائح من شركة البيوت لعزل المائى انصحك بالإطلاع على هذة المقالة بعنوان فوائد لا تعرفها عن العزل المائي

أفضل أنواع عزل خزانات المياه

ارقم افضل شركة عزل مائي 

إتصل الآن واتساب