خطوات ترميم المنزل

خطوات ترميم المنزل بينما تتصدع المباني، بسبب الكثير من العوامل الكارثيّة، مثل الزلازل، سيول الأمطار، والفيضانات،  وبعض العوامل بتأثير الزمن مثل: تسربات المياه، وحتى أشعة الشمس التي قد تصيبها بالتصدع أحياناً، يبحث الكثيرين عن خطوات ترميم المنزل، قبل أن تتسبب في مشكلات وخيمة، قد تضرّ بسكانها، والمنطقة المحيطة بأكملها، لذا، نستعرض معكم اليوم في مقالنا، خطوات ترميم المنزل، والنصائح التي يجب اتباعها، أثناء الترميم، إلى جانب الأخطاء الواجب مراعاتها قبل البدء في ترميم المنزل ، فتابعوا معنا.

خطوات ترميم المباني

دائماً ما تمتلئ المباني بالتشققات، وشروخ الجدران، وأحيانا تتعرض للإنهياربعد أن تتعرض لمشكلات في بنيتها التحتية، دون علاجها، خاصّةً بعد مرور فترة طويلة من الزمن عليها، لذا فلنتتبع معاً خطوات ترميم المنزل:

  1. من أهم خطوات ترميم المنزل هي، البدء “بعزل المياه” للتخلص من تسريبات المياه، وتأثير الرطوبة عليه،” وعزل الحرارة”، لحماية المنزل من تأثير درجة حرارة الشمس عليه، خاصةً بعد وجوده تحت أشعتها المباشرة لسنوات طويلة.
  2. الكشف المبكر عن تسريبات المياه من سطح المنزل  أو أرضياته، لما لها من تأثير كارثي، في تصدعات المنزل، وربما انهياره نتيجة التشبع بالمياه المتسربة بداخل، جدرانه، وأرضياته، وسقوفه، ومن ثمّ ضرورة إيجاد حل فوري، وجذري للمشكلة.
  3. ضرورة فحص أرضيات المنزل، فربما هناك تكسير أو شقوق بها، تسمح بتسريب المياه، وتغلغلها، بقاع المنزل، مما يجعله هش، وسهل التصدع، لذا لابد من الفحص، وعلاج المشكلة بأسرع وقت ممكن.
  4. أما الخطوة الأخيرة، فهي التغيير الكامل للصرف الصحي الخاص بالمنزل، وخاصةً إذا كان المنزل قديماً، فمن الوارد صدأ، وتهالك مواسير الصرف، وهو من الأسباب الرئيسية لتسريبات المياه الكارثية.

أهم الأخطاء التي يجب مراعاتها أثناء ترميم المنزل

عندما تقرر ترميم منزلك، يمكنك أن تقع فريسة لخطأ تقني، قد يتسبب في مشكلات وخيمة، ربما تفوق أسباب الترميم نفسها، ومن أهم هذه الأخطاء التي يجب عليك تجنبها:

  1. عدم سد شقوق الحوائط، والجدران، قبل البدء في طلاء جديد، فأحياناً، يتم طلاء الجدران مع تجاهل الشقوق الناتجة عن تسريبات المياه، أو تأثير أشعة الشمس، مما يترتب عليه تصدع الجدران مرة أخري، وبشكل أكبر.
  2.  تجاهل ترميم الحمامات، رغبةً في عدم التكلفة، فيكتفي البعض، بترميم أرجاء المنزل، دون النظر إلى حماماته، والتي قد تشبعت جدرانها بالرطوبة، مما يستدعي بالضرورة إلى الترميم.
  3. عدم تقدير مدى عمق الشقوق في الجدران، قد يوثر تأثيراً أكثر سلبيّة، إذا تولى أمر طلائها عمالاً يفتقدون المهارة في ترميم تلك الشقوق بالشكل الصحيح أولاً، مما قد يترتب عليه، انهيار المنزل بأكمله، فيما بعد.

اهم النصائح التي يجب اتباعها عند ترميم المنزل

عند اتخاذ قرار ترميم المنزل، يجب اتباع بعض النصائح، التي قد تنقذه من التصدع، والانهيار، ومن أهم تلك النصائح:

  • يجب الاعتماد على شركة ترميم مباني، ذات سمعة طيبة، وشهرة واسعة في الترميم، كي لا تخاطر بالمبني الخاص بك.
  • يجب الاهتمام لأقصى حد بترميم، وسد شقوق الحوائط، والجدران على أكمل وجه، قبل بداية طلائها، حتى لا يتم تساقط الطلاء مرّةً أخري.
  • كما يلزمك تغيير الصرف الصحي الخاص بمنزلك، كي تتجنب حدوث أي تسريبات جديدة للمياه.

التكلفة الماديّة لعملية ترميم المنزل

تتفاوت أسعار ترميم المنازل، طبقاً لما يحتاجه المنزل قبل الترميم، ونظراً لاختيار نوعية، وجودة الخامات المستخدمة في الترميم، وأيضاً تختلف التكاليف التي يتم دفعها لشركة الترميم، من شركة إلى أخرى، وفقاً لتقنياتها المتّبعة، ومهارة العاملين بها.

استعرضنا معكم في مقالنا، خطوات ترميم المنزل، وأهم الأخطاء التي يجب مراعاتها أثناء الترميم، كما تحدثنا عن أهم النصائح التي يجب اتباعها، عند القيام بترميم المنزل.

إتصل الآن واتساب