طريقة ترتيب اثاث غرفة النوم

طريقة ترتيب أثاث غرفة النوم تعد غرفة النوم من أكثر الأماكن خصوصية، وأهمية في المنزل، لما لها من دوافع للهدوء، والاسترخاء، والنوم العميق، تمهيداً لبدايات يومٍ جديد ملئ بالعمل، والنشاط، والحيوية، لذا فمن الهام جداً أن نعرف طريقة ترتيب أثاث غرفة النوم، وهو محور حديثنا في مقال اليوم، فقط تابعوا معنا.

طريقة ترتيب أثاث غرفة النوم

ترتيب غرفة النوم يتوقف بشكل أساسي على مساحة الغرفة،  واستخدام الشخص نفسه لها، لذلك فلابد من ترتيبها بالشكل المثالي:

  • بدءاً من اختيار الأثاث المتناسب مع مساحتها، ووضعه في أماكنه الصحيحة، بحيث لا يترك أثراً للفوضى أو الازدحام بها.
  • كما يجب ان تحتوي على ألوان هادئة ومتناسقة، ومتناغمة مع كل محتويات الغرفة، سواء الجدران، أو الستائر والسجاد، والمفروشات والأغطية.
  • كما يجب مراعاة أن تكون صحية للغاية، فمن الضروري وجود نافذة لكي تتم التهوية الجيدة للغرفة، وأن تدخلها الشمس بقدر المستطاع.

طريقة اختيار الوان الغرفة

من الضروري اختيار ألوان مريحة للعين حتي تعمل علي ادخال البهجة والسرور علي صاحب الغرفة، فتلوين الجدران بألوان فاتحة كالأبيض أو الفانيليا والروز واللبني الفاتح، يلعب دوراً هاماً، ويعطي حجم، ومساحة للغرفة، بعكس الألوان الداكنة في الجدران، والتي تتسبب في عدم الارتياح  والشعور بصغر مساحة الغرفة، بالإضافة إلى  أنه، من الممكن أن يكون سقف الغرفة بالوان قاتمة،  فمساحة السقف لا يتم استغلالها، ولا توثر في الحجم، فكل ما نركز عليه هو حجم ومساحة جدران الغرفة.

محتويات غرفة النوم الأساسية

من الضروري اختيار الاشياء التي يتم استعمالها فقط في الغرفة، منعاً للازدحام، ومنها الآتي:-

  1. سرير،  ويمكننا وضع واحد فقط بالغرفة إذا كان حجم الغرفة صغير، وأيضا يمكننا الاستغناء عن الكنبة التي توضع في إحدى جوانب الحجرة.
  2. مرآه بجوده عالية، وإضاءة جيدة، وسرّاحه لوضع مستحضرات العناية بالذات عليها.
  3. دولاب، ولابد من اختيار دولاب بحجم يتناسب  مع المكان، تجنباً للازدحام،  وتوفير مساحة أكبر.
  4. بورتريه،  وصور بسيطة لتزيين المكان وجعله أكثر جمالا.
  5. الطاولات الصغيرة متعددة الأدراج، والتي تساعد في تخزين جزء من الملابس، ووضع اي مستلزمات فوقها.
  6. شماعة ملابس.
  7. ستائر بألوان رائعة، وتحاكي الوان الغرفة، وسهلة الفك والتركيب.

اماكن وضع الأثاث بغرفة النوم

  • نقوم بتوزيع الاثاث بالغرفة حسب مساحتها، وما يتناسب معها، فاختيار مكان وضع السرير من الأمور الهامة، فهو يعد من أهم قطع الأثاث في الغرفة، فيمكننا وضع السرير في أحدى زوايا الغرفة، إذا كان حجم الحجرة كبير، وإذا كانت المساحة متوسطة، فيمكننا وضعه علي حائط يقابل الباب، أما في الغرف الصغيرة، فيتم وضعه في المنتصف، نظرا لصغر عرض مساحة  الجدران، وحفاظا علي حركة الأشخاص ، ويتم وضع الطاولات علي جانبي السرير لكي تعطى حجما ومنظرا أجمل للسرير، واختيار مكان الدولاب لابد أن يتم اولا، لأنه من أكبر قطع الأثاث فيتم وضعه علي حسب مساحة الحائط والدولاب.
  • من المستحب أيضا  أن يوضع البورتريه  فوق السرير على الخائط، كما انه  توضع المرأة والسراحه  في زاوية الغرفة المجاورة للباب، او علي اصغر حائط في  الحجرة، وتوضع الشماعة، في زاويه الغرفة، او بجوار الدولاب، وفي حالة وجود مساحة، فيفضل وضع أريكة علي أحد جدران الغرفة، وفي زاوية للاسترخاء ، يمكن أيضا وضع شاشة تلفزيونيه  للتسلية، والاستمتاع بالوقت الذي يُقضي في الغرفة، وتستطيع استغلال حائط وعمل مكتبة أرفف  بسيطة للكتب.

في نهاية مقالنا قمنا بشرح طريقة ترتيب اثاث غرفة النوم، وتوزيع اثاثها علي زوايا الحجرة بشكل لطيف، وكيفية اختيار الالوان المناسبة لكي يعطي الشعور بالارتياح.

إتصل الآن واتساب