نصائح لنقل العفش بطريقة امنة و صحيحة

نصائح لنقل العفش بطريقة امنة وصحيحة هي واحدة من الأفكار العديدة التي تخطر ببال العميل عندما يفكر في القيام بذلك، وإذا توقفنا عن التفكير في الأمر فهناك الكثير من الأشياء التي يجب على شخص ما القيام بها قبل مغادرة المنزل الحالي، بالإضافة إلى بعض الأشياء التي يجب القيام بها عند الانتقال إلى منزل جديد، يعد نقل الأثاث أحد الأشياء التي تحتاج إلى التحضير لذلك يجب عليك معرفة أهم 12 مؤشرًا لنقل الأثاث من منزل إلى آخر. 

نصائح لنقل العفش بطريقة آمنة وصحيحة

  • تغليف جميع المتعلقات المنزلية بإحكام، يعد تغليف وتجميع أثاث المنزل أحد الأشياء التي يجب القيام بها بعناية لأن كل قطعة أثاث لها تقنية نقل فريدة تتطلب مهارة ومعرفة بطبيعة العناصر التي يتم تعبئتها.
  • نلاحظ أن الأثاث المنزلي يتم تنظيفه وصقله قبل تغليفه بطريقة سليمة من الناحية الفنية لمنع الغبار أو الماء من الوصول إليه أثناء الشحن وكذلك للحماية من الخدوش.
  • تتم هذه الخطوات مع جميع أنواع الأثاث بما في ذلك الأرائك و أثاث غرف النوم وغرف الأطفال وغرفة الطعام وغرفة المعيشة.
  • نظرًا لأن جميع الأثاث والملابس يتم تجميعها وتعبئتها في حقائب سفر بطريقة تمنع أخذ المساحات الكبيرة أثناء النقل، فيجب تعبئة جميع المفروشات والأقمشة والملابس بطريقة يسهل التعامل معها حتى لا تأخذ مساحة كبيرة.
  • نظرًا لأنه من الأفضل تغليف العناصر القابلة للكسر في علب كرتون محكمة الغلق، يتم تغليف الزجاج والأشياء الأخرى القابلة للكسر، و بعد ذلك وضع بعض العناصر اللينة بين أغراض الزجاجة لمنع الالتصاق و منع أي كسر لتلك الزجاجات المتحركة أثناء الانتقال.

كيفية نقل العفش من المنزل القديم

  1. لا تنظف كل درج في المنزل، بالإضافة إلى ذلك يُنصح بتجنب إفراغ جميع الأدراج في المنزل القديم قبل الانتقال لأن القيام بذلك يجعل كمية الأثاث التي يجب نقلها أقل.
  2. على عكس إفراغ المكتبات وتغليف الكتب في صناديق تشغل مساحة كبيرة في سيارات نقل الأمتعة، من الممكن أيضًا إغلاق المكتبات جيدًا مع وجود الكتب بداخلها.
  3. باتباع نصائح لنقل العفش بطريقة آمنة وصحيحة ستكون هناك حاجة إلى عدد أقل من الصناديق لتخزين المنقولات وتشغل مساحة أقل في سيارات نقل الأمتعة، يمكن أيضًا وضع العناصر اللينة داخل أكياس قمامة بلاستيكية متينة، مما يسهل حملها وتحميلها على مركبة متحركة.
  4. تشمل الأمثلة على هذه العناصر الناعمة الألحفة والوسائد والأثاث الصغير، بعد ذلك يمكن استخدام هذه الأكياس لتغطية الفراغات بين الأثاث في الشاحنة المتحركة وتجنب احتمالية اصطدام قطع الأثاث الضخمة بالمركبة وإلحاق الضرر بالأثاث.

 تجهيز المنزل الجديد لنقل العفش

  • طلاء جدران المنزل الجديد قبل نقل الأثاث إليه، لأنها تساعد على إزالة هذا الواجب في أقرب وقت ممكن من جدول الأعمال الذي حدده المستخدم عند نقل الأثاث إلى مكان جديد لأنه من الأسهل بكثير طلاء منزل فارغ بدلاً من طلاء منزل مليء بالأثاث والفراش.
  • يجب القيام بأي أعمال إضافية من هذا النوع موجودة في قائمتك مثل استبدال الأرضيات أو ديكور المنزل أو الرخام في المطبخ والحمام أو تحديث التركيبات.

تفريغ العفش بالمنزل الجديد

  • وزع الصناديق التي كانت معبأة مسبقًا بالأثاث في الغرف حيث سيتم تفريغها في المنزل الجديد، مع وضع علامة على كل صندوق بالأثاث الذي ينتمي إليه.
  • عند التأكد من نظافة المنطقة تمامًا أعد تثبيت الأثاث في غرف النوم أولاً قبل الانتقال إلى أي غرف أخرى لتجنب ازدحام المساحة بعد وضع الأثاث في مكانه.
  • لتجنب إرهاق الأشخاص الذين يقومون بنقل الأثاث ضع أثاث غرفة الاستقبال والأشياء الأخرى في وسط منطقة الاستقبال أو في ركن المنزل حتى يتم تفريغ أثاث غرفة الاستقبال.

في النهاية المراد من نصائح لنقل العفش بطريقة آمنة وصحيحة هو تسهيل عملية التنقل من منزلك القديم إلى الجديد، وحتى تستقر حياتك في المنزل الجديد بشكل مريح لك ولأسرتك.

إتصل الآن واتساب