أخطاء التخزين في المنزل

أخطاء التخزين في المنزل في كثيراً من الأحيان ما تحتاج كثير من الأسر إلى تخزين عدد من القطع الأثاث التي نادراً ما تستخدمها، والتي في نفس الوقت قد تلجأ إليها وهنا تظهر مشكلات سوء التخزين أو ما يسمي بالتخزين العشوائي والتي ينتج عنده أضرار تناولها في هذا المقال ونقدم لكم بعض الإرشادات وبعض أخطاء التخزين في المنزل التي يجب أن نتلافاها أثناء عملية التخزين والتي تساعد عملائنا الكرام.

أخطاء التخزين في المنزل 

يلجأ كثير من الناس إلى تخزين القطع التي لا يستخدموها ولكن بطريقة غير صحيحه مما يجعل عملية التخزين أكثر صعوبة فيجب أن تتم بالطريقة صحيحة كالآتي:

  1. يتم وضع القطع داخل صناديق ومن ثم يتم توزيع الصناديق بشكل منظم لا تغير في ترتيب وأناقة المنزل وتمنع حدوث أي فوضى أو عشوائية في شكل المنزل.
  2. وبنسبة لأدوات المطبخ فيلزم أن تقوم ربة بالمنزل بترتيبها وتخزينها بالطريقة التي توفر الجهد والوقت فمشكلات المطبخ حتى وإن كانت بسيطة تسبب فوضي عارمة مثال ذلك إذا كان أحد الأرفف وراء الشبابيك أو الأبواب.
  3. يجب أن تتم عملية التخزين حسب التداول والأكثر استخداماً، وأن تتم بصوره جمالية تحافظ على رونق المكان وترتيبة.

الأماكن المناسبة لتخزين 

أحد أكبر الأخطاء الشائعة في المنزل هو اختيار المكان الخاطئ لتخزين فيجب على ربة المنزل أن تحسن اختيار المكان، فتضع الأثاث مثلاً في مكان يسمح بتخزينه حيث أن الأخطاء هنا تهدر مساحة من المنزل، وتجعله أضيق مما علية، ولكن يزال هناك مشكلة أخري لدى ربة المنزل وهى تخزين المفروشات فتعتبر ذات قيمة لدى ربات البيوت فيجب أيضاً اختيار المكان المناسب لها الذي يحافظ عليها ولا يهدر مساحة كبير، وفي حالة سفر القائمين في البيت فيلزم غسل المفروشات والستائر ثم تخزينها فلا يجب تخزين اي منها متسخاً، فيصعب بشكل كبير إعادة تنظف وحتى تنجب أخطاء التخزين في المنزل، ومن أخطاء التخزين أيضاً عدم البحث بشكل كافي عن المعلومات التي تقدمها شركات التخزين التي تقدم أفضل خدمة، فهناك عدد من الشركات تقدم تعليمات مفيدة جداً للعملاء تساعدهم في اختصار وإنجاز المهمة.

طريقة تخزين العفش في المنزل

بما أن عدد كبير من الأشخاص قد لا يتواجدون في المنزل لعدة فترات قد تستغرق عدد من السنوات وحتى تضمن سلامة الاشياء المخزنة حتى عودتهم وحتى تظل سليمة وصالحة للإستخدام، يجب القيام بعملية التخزين بطريقة صحيحة وتلافي أخطاء التخزين في المنزل وإتباع تعليمات معينة مثل اعتمادهم على أحد الشركات التي تقدم خدمة التخزين بصوره صحيحه وسريعة للحفاظ على أثاث المنزل بشكل خالص لأطول مدة ممكنة.

طرق تخزين الأثاث والأجهزة المنزلية

يجب توخى الحذر والالتزام بالتعليمات المحدد عند تخزين الأجهزة الكهربائية حيث أنها سهلة التلف ولذلك يجب اتباع التعليمات الآتية لتخزين إذا كان تتم لمدة طويلة

  • يلزم تجفيف كافة الأجهزة بقطعة من القماش الناعم وأن تتم عملية التنظيف بشكل جيد جداً ومن ثم وضعها فى مكان ملائم لتخزين ويجب أبعاد الأجهزة الكهربائية عن بعضها.
  • اما بنسبة لأثاث المنزل يجب غسل بشكل جيد ثم تجفيفه يتم وضع الأثاث الصغير في الخزامة والكبير يتم تغطيته في مكانه.
  • لا يتم وضع أي من الفوط أو الملابس في أكياس النايلون حيث تتلف مع الحرارة والتدفئة ويمكن استخدام مادة النفثالين أثناء التخزين لإبعاد الحشرات.
  • ومن الأخطاء الشائعة في التخزين هي المصارف، فيلزم تغطيتها بشكل محكم جداً يمنع من دخول اي نوع من الحشرات للمنزل.

 قد قدمنا في هذا المقال نبذه عن اخطاء التخزين في المنزل، وضحنا ايضا الاماكن المناسبة للتخزين وطرق تخزين العفش في المنزل بالإضافة الى طرق تخزين الأجهزة المنزلية ونتمنى أن ينال إعجابكم.

شاهد أيضا: شركة تخزين اثاث بالرياض

إتصل الآن واتساب