أفضل الطرق لتعقيم وتطهير المنزل من الفيروسات

أفضل الطرق لتعقيم وتطهير المنزل من الفيروسات المزعجة لعلّ جائحة كورونا، وما تعرض له معظم سكان الكرة الأرضية، للتهديدات الصحية، والمخاطر التي سببها هذا الفيروس على صحة الإنسان، جعل الجميع يبحث عن طريقة الحماية منه، ومن أي فيروسات أخري، قد تهاجمنا في أي لحظة، لذا لابد لنا من عمل الاحتياطات اللازمة لكي نتجنب أضرار تلك الفيروسات، وأهمها التعقيم الكامل، ولنستعرض معكم الآن أفضل الطرق لتعقيم وتطهير المنزل من الفيروسات المزعجة، كي ننعم جميعاً بالصحة، والعافية.

أفضل الطرق لتعقيم وتطهير المنزل من الفيروسات المزعجة

تختلف الفيروسات، التي قد تهاجم الانسان في أي لحظة، عن طريق العدوي، والتي قد تتسبب له في مشكلات صحية وخيمة، لذا يمكننا أن نحتاط جيداً في حماية أنفسنا من خلال أفضل الطرق لتعقيم وتطهير المنزل من الفيروسات المزعجة، ومن أهمها:

  • استخدام الكلور، والديتول، ولهما مفعول كبير في تعقيم المنزل من أي فيروسات، يمكن أن تتراكم على الاسطح، فقط بإضافة كوب من الكلور أو الديتول، إلى تسعة أكواب من الماء الصافي، ومسح جميع الأسطح، والأرضيات بهذا المحلول، كافي للقضاء على أية فيروسات متواجدة بالمنزل.
  • استخدام مذيب الدهون، لتذويب و إزالة جميع الدهون المتراكمة علي حوائط المطبخ، وسطح البوتاجاز، حيث أنها جاذب قوي لأي فيروس كي يتراكم عليه، ويتسبب في الأذى لأصحاب المنزل المقيمين به.
  • التنظيف الدائم لمقابض الأبواب، يحمينا من الأضرار الصحية التي قد تسببها لنا الفيروسات المتواجدة على المقابض، فكثيراً ما تنتقل إلينا فقط من خلال لمسها، لذا يجب علينا، على الأقل استخدام الصابون السائل في تنظيفها دورياً، إلي جانب تعقيمها كل فترة بالديتول.
  • المبيدات الحشرية، للقضاء على الحشرات، كالذباب والناموس وغيرهم من الحشرات التي تسهل عليها نقل أي عدوي إلى سكان المنزل، ولكن يجب استخدامها وغلق الأماكن لفترة، مع الحرص على عدم تواجد الاطفال بالمكان، حتي لا تتسبب لهم في أمراض الحساسية.

تعقيم وتطهير المنزل بالمواد الطبيعية

يفضل الكثيرين أن يقوموا بتعقيم المنزل بمواد طبيعية، بعيدة عن الكيماويات، و الروائح النفاذة التي قد تصيب البعض بالحساسية، لذا من أفضل الطرق لتعقيم، وتطهير المنزل من الفيروسات المزعجة، بالمواد الطبيعية، ما يلي:

  • محلول الخل الأبيض والملح، ويمكن له أن يقضي على اي فيروسات متواجدة بالمنزل، وذلك من خلال وضع المحلول المذاب داخل رشاش، وبعد اجراءات التنظيف العادية، يجب رش جميع الاسطح، والأرضيات بهذا المحلول الآمن تماماً.

وصفة سحرية لتعقيم وتطهير المنزل

فوط الخل المبللة، والتي تساعدك علي تعقيم وتطهير منزلك بالكامل، سواء الاسطح، والأرضيات، وأثاث المنزل، ويمكنك صنعها بسهولة عن طريق:

  1. عمل، محلول مركز من الخل والماء.، بتركيز2إلي 1.
  2.  ثم تقومين بنقع فوط المطبخ النظيفة بداخل المحلول الذي قمت بتجهيزه.
  3. وتستطيعين الآن، القيام بمسح كل ما يحتويه منزلك بهذه الفوط المبللة، سواء الأثاث، أو الحوائط، والأسطح، والرخام، كي تضمني أكبر مستوي للتعقيم، والتطهير من أي فيروسات أو ميكروبات، يمكن أن تقتحم منزلك، وتهدد صحتك أنت وأسرتك.

أمور هامة يجب مراعاتها، عند تعقيم، وتطهير المنزل

تطهير وتعقيم المنزل، هو الحل الأساسي، للحماية من الفيروسات، التي يتسبب وجودها في الضرر الصحي البالغ للكبار، والصغار، ولكن؛ لابد وان يكون التعقيم بشكل صحي، لذا يجب علينا مراعاة الأمور الآتية، لضمان تعقيم كامل للمنزل، بدون الاضرار بصحتنا، وصحة أطفالنا:

  1. عند إذابة محلول للتعقيم، يجب من مراعاة النسب الموصي بها، كي لا تتسبب في تهيج الجهاز التنفسي، أو الحساسية المفرطة.
  2. إبعاد الأطفال تماماً عن المكان الذي يجري به التعقيم، لمدة ساعتين على الأقل.
  3. استخدام القفازات، وواقي العينين، ضروري جداً حينما تبدأ في تعقيم منزلك.
  4. ضرورة التهوية اليومية الجيدة للمنزل، من خلال فتح النوافذ أثناء النهار، لدخول الشمس، وتجديد الهواء، فتلك أهم الاشياء التي تمنحك منزل خالي من الفيروسات المزعجة.

في النهاية، استعرضنا معكم أفضل الطرق لتعقيم، وتطهير المنزل من الفيروسات المزعجة، كما تحدثنا عن مواد طبيعية يمكن استخدامها في التعقيم، إلى جانب بعض الأمور التي يجب مراعاتها أثناء القيام بتطهير، وتعقيم المنزل.

إتصل الآن واتساب