طُرق تغليف الإكسسوارات المنزلية والزجاج

طرق تغليف الإكسسوارات  المنزلية  والزجاج عندما نضطر إلى نقل محل السكن الخاص بنا، أكثر ما يشغلنا هو، كيف نحافظ على الإكسسوارات المنزلية، والمرايا، وأواني الزجاج، كي لا تنكسر، أو يصيبها الضرر، أثناء نقلها، لذا نقدم لكم اليوم، طرق تغليف الإكسسوارات المنزلية، والزجاج، كي نستطيع من نقلها في أمان تام، وخاصةً إذا كانت ذات أسعار باهظة، أو تحمل ذكري معينة لدينا.

طرق تغليف الإكسسوارات المنزلية والزجاج

تمثل التحف والهدايا، قيمة كبيرة في تزيين المنزل، كما تعبر عن شخصية من يقتنيها، وتمثل لديه أهمية كبري، لا سيما يشعر بالقلق، حين يكون معرضا للنقل من مكان لآخر، خوفاً على مقتنياته، لذا نستعرض معكم أهم طرق تغليف الإكسسوارات المنزلية، والزجاج.

  • بدايةً، عليك بتجهيز أدوات التغليف وهي، اوراق الجرائد، شرائط لاصقة، ألواح الكرتون المقوي، بلاستيك فقاعات الهواء، صناديق من الكرتون القوي، ألواح من الفلين الأبيض.
  • في حالة التماثيل و التحف الزجاجية، يمكنك لفّها بورق الجرائد، ثم تثبيتها بالشرائط اللاصقة، وتكرار اللف بالورق المقوّي، ثم التثبيت بالشريك اللاصق، ثم اللف ببلاستيك الفقاعات، مع التثبيت بالشريط اللاصق، ومن ثم وضع ألواح الفلين، بداخل الصندوق الكرتوني، ثم وضع التماثيل، والتحف التي تم تغليفها، ثم قومي بوضع علامة معينة على الصندوق من الخارج، كي ينتبه إليه العمال أثناء القيام بالنقل
  • في حالة الكؤوس الزجاجية، يمكنك تغليفها بورق الجرائد، ثم تثبيته بالشريط اللاصق، ومن ثَمّ تغليفها ببلاستيك الفقاعات الهوائية، ثم وضعها داخا صناديق، مع مراعاة عدم وجود أي فراغات بينها، كي لا نترك فرصة لكسرها، أثناء النقل.
  • أما في حالة أكواب الزجاج، والفخار، فقط قومي بملئها بورق الجرائد، ثم تغليفها، ببلاستيك فقاعات الهواء.
  • كما يمكنك تغليف أطباق الزجاج، والفخار، والبورسلين، بطريقة واحدة هي، وضع طبقة من ورق الكرتون، بين كل طبق، والآخر، ثم تغليفهم، بالبلاستيك ذو الفقاعات الهوائية.

الاحتياطات الواجب اتباعها أثناء نقل الزجاج

أثناء نقل الزجاج من مكان إلى آخر، يجب علينا الحرص جيداً كي لا ينكسر، أو يتعرض للتلف، لذا يجب اتباع بعض هذه الاحتياطات:

  • يجب وضع أي علامة مميزة علي الصناديق التي تحتوي على الزجاج المغلف، كي يتخذ عمال النقل، حذرهم أثناء نقله.
  • يجب مراعاة المكان الذي توضع فيه صناديق الزجاج المغلف، داخل سيارة نقل الأثاث، ويفضل وضعهم، أسفل منضدة او كرسي، كي نحصل على الحماية الكاملة لهم.

أهمية تغليف الإكسسوارات المنزلية، والزجاجية أثناء النقل

لتغليف الإكسسوارات المنزلية، سواء كانت، من التحف، والمزهريات، اكواب، وكؤوس الزجاج، اهمية كبري، وهي:

  1. معظم التحف، هي أعمال فنية، بالغة الدقة، وفائقة الجمال، كما تكون أسعارها غالية للغاية، ومن الصعب فقدانها، أو كسرها، لأن كسرها، أو تلفها، يقلل الكثير من قيمتها المادية، والفنية.
  2. مرايا المنزل، لا يمكن الاستغناء عنها، نظراً لاستخداماتها المتعددة، كما أن أسعارها تعتبر غاليةً، نوعاً ما، لذا من المهم جداً المحافظة عليها أثناء نقلها من مكان لمكان.
  3. الاكواب والكؤوس الزجاجية، والبورسلين، هي أيضاً هامة للاستخدامات اليومية للأسرة، كما يوجد منها، ما هو للزينة، نظراً لندرة تصميماته، أو ألوانه، فلابد من حمايته، أثناء نقلهم.

طريقة شحن الإكسسوارات المنزلية، والزجاج

قبل أن تقرر التعاقد مع شركة نقل الأثاث، كي تقوم بنقل إكسسواراتك المنزلية، والزجاجية، يجب عليك ان تتعرف على طريقة شحنهما، من البداية، وهي، كما يلي:

  1. الإكثار قدر المستطاع، من مواد التغليف، كي لا يتعرض لأي صدمات أثناء النقل.
  2. إذا كان المنتج المراد شحنه، مكوناً من عدة أجزاء، تقوم شركة الشحن بفك تلك الأجزاء وتغليف كل جزء منها، على حدة.
  3. عندما تضطر شركة الشحن، من تخزين المنقولات رأسياً، كل صندوق، فوق الآخر، فهي تفصل بين كل صندوق، وما فوقه، بطبقات الكرتون المقوي، كي لا تتعرض الإكسسوارات، أو المصنوعات الزجاجية، إلى الكسر، أو الصدمات.

استعرضنا معكم طرق تغليف الإكسسوارات المنزلية، والزجاج، كما تطرقنا إلى أهمية المحافظة عليهم، إلى جانب معرفة، الاحتياطات التي يجب اتباعها أثناء نقل هذه الأشياء، كي يتم نقلها، في أمان،  وبدون أي خسائر.

إتصل الآن واتساب