أفضل النصائح لمشكلة تسرب المياه من السطح

أفضل النصائح لمشكلة تسرب المياه من السطح مشكلة تسرب المياه من سطح المنزل، هي مشكلة خطيرة للغاية، إذ تؤثر على هيكل المبني ككل، وربما تتسبب على المدي البعيد في انهياره، كما تتسبب في رطوبة الجدران، والحوائط، والتي هي عاملاً أساسياً في الإصابة بعدة أمراض لأفراد الأسرة، وخاصةً الأطفال، لذا نستعرض معكم اليوم، أفضل النصائح لمشكلة تسريب المياه من السطح، فتابعوا معنا.

أفضل النصائح لمشكلة تسريب المياه من السطح

تعتبر سلامة سطح المنزل، من علامات الدالة علة قوة بنيانه، وصلابته، إلى جانب أنها عامل أساسي لصحة وسلامة أصحاب المنزل الساكنين فيه، ولذلك فهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها، عندما نكتشف وجود تسريب مياه من السطح، ومن أهمها:

  • تفقد منطقة السقف التي بها تسريب، جيداً بنفسك، أو بمساعدة مهني مختص، كي تكتشفون السبب الرئيسي للتسريب، ومن ثمّ تستطيعون إيجاد العلاج السليم للمشكلة.
  • إذا اكتشفت عيوب في خرسانة السقف، فإليك نصيحة هامة، وهي، تغطية منطقة التسريب بمواد العزل المائي، فالمختصين يستطيعون فعل هذا بمهارة، ويمكنك حينها التخلص تماماً من التسريب.
  • قم بمراجعة فواتير المياه الخاصة بالمنزل، فإن وجدت بها زيادة كبيرة عن الحد، في استهلاك المياه، عليك بفحص سقف منزلك، للتأكد من وجود مشكلة تسريب المياه منه، أو عدمه.

بعض المواد الفعالة لحل مشكلة التسريب من الأسطح

عندما تتأكد من وجود مشكلة تسريب المياه من الأسطح، عليك بالتواصل مع العامل المختص، ويمكنك اعتماد تلك المواد الفعالة، في حل مشكلة تسريب المياه، ومن هذه المواد ما يلي:

  1. استخدام الإيبوكسي، وهو المادة الأكثر فاعلية، في التخلص من تسريب المياه من السطح، ولكن عليك باختيار العمال المهرة، أصحاب الخبرات في معالجة التسريب الإيبوكسي.
  2. كما يمكنك اعتماد البيوتين، وهو ذات فعالية كبيرة، لعلاج مشكلة تسريب المياه، حيث يقوم المختصين بتوزيعها بحرفية كاملة، على كل الزوايا، وبقع السقف، التي بها تسريب للمياه، وعلى الشقوق الموجودة أيضاً بالحوائط، مما يعالج مشكلة التسريب نهائياً.

أهم علامات تسريب المياه من السطح

قبل أن نبحث في أفضل النصائح  لمشكلة تسريب المياه من السطح، علينا أولاً أن نعرف ما إذا كان هناك علامات تسريب مياه، أم لا، لكي نستطيع إيجاد الحل المناسب، ومن تلك العلامات:

  • تساقط الطلاء، وتقشيره من علي الاسقف، إلى جانب شروخ واضحة جداً في جدران المنزل.
  • عند ملاحظة لون أخضر بدأ ينتشر على السطح، فهو علامة قوية على تمركز الماء، وتشبعه به، لدرجة نمو الطحالب، والطفيليات على السطح، وهو ما أبرز لونها الأخضر.
  • انتشار المياه في أرضية الحمام، والمطبخ، بدون سبب فني بهما، هو علامة على تسريب المياه من السطح.
  • يمكنك سماع أصوات انسياب المياه داخل الجدران، والأسقف، رغم أنك قد أغلقت كل مصادر المياه داخل المنزل.

الاحتياطات اللازمة لتجنب و حل مشكلة تسريب المياه

هناك بعض الاحتياطات التي يلزمك اتباعها، كي تتجنب مشكلة تسريب المياه من السقف، ومنها:

  1. يجب عليك أن تفكر جدياً في استخدام عازل مائي مناسب، مخصص للجدران، والحوائط كي تتجنب مشكلة تسريب المياه.
  2. يجب اختيار كل أدوات سباكة المنزل، من النوع الممتاز، ويفضل استشارة عمال المهرة في ذلك الشأن. كي لا تتسبب في تسريب المياه فيما بعد.
  3. عليك بالفحص الدوري لخزان المياه، والتأكد ما اذا كانت به أي مشكلة، ربما هو قد يكون مصدر رئيسي للتسريب.
  4. لابد من اتخاذ قرار حل المشكلة علي أيدي مختصين، فور التأكد من وجود تسريب مياه من سطح منزلك.
  5. تأكد من سلامة الصرف الصحي، لديك داخل المنزل، ولدي جيرانك أيضاً، فربما توجد به مشكلة أساسية، تسببت في تسريب المياه من السقف.

وفي النهاية، قدمنا لكم أفضل النصائح لمشكلة تسريب المياه من السطح، وأهم العلامات التي يمكن لك من خلالها اكتشاف تسريب المياه، إلى جانب الاحتياطات اللازمة لتجنب، وحل مشكلة تسريب المياه من السطح.

إتصل الآن واتساب