أفكار لتنظيم وتجديد وترتيب البيت

افكار لتنظيم وتجديد وترتيب البيت قد تحتاج كل فترة إعادة ترتيب وتنظيم البيت حتى تجدد من حالتك النفسية، لذلك يتصدر عنوان افكار لتنظيم وتجديد وترتيب البيت العناوين الرئيسية في مواقع البحث، وقد تبحث عن طرق جديدة لترتيب يسهل عليك الوقت والمجهود، سنتعرف في هذا المقال عن أهم الحيل التي قد تهتم بها.

افكار لتنظيم وتجديد وترتيب البيت

ترتيب المنزل من الأشياء التي تأخذ وقت وتحدث بشكل مستمر في جميع البيوت، لذلك سنذكر لك بعض الأفكار التي تساعدك في تغيير المنزل بشكل جميل ومرتب. 

  1. من أهم الخطوات التي يغفل عنها الكثير منا هو التخلص من الكراكيب، يجب عليك أن تتخلص من كل شيء ليس له قيمة ولن تحتاجه أو شيء قديم لا تستخدمه، فهذا سيجعل لك مساحة كبيرة تستخدمها في ما هو أهم من ذلك، غير أنها خطوة ستشعر بعدها كم هو مريح شعور المساحة الفارغة أمامك.
  2. ثاني شيء تهتم به هو تحديد استخدام الغرف، وهذا العامل سيجعلك تشعر دائما أن كل شيء في البيت في مكانه الصحيح فلا يجب تناول الطعام في غرفة ننام بها، ولا يجب أن تلعب في مكان مخصص للضيوف، بل يجب تحديد مكان لعب الأطفال والطعام في مكان واحد ولا يجب استخدام كل الغرف هذا العامل سيجعل البيت كله مرتب ماعدا غرفة واحدة أو الصالة فقط.
  3. ثالث عامل مهم هو الاهتمام بالأرفف والدرف الخزين، هذه الفكرة ستجعلك تشعر بأن كل شيء في مكانه وعدم الفوضى في المكان وتجمع الأشياء الصغيرة في مكان واحد بدون حدوث كراكيب.
  4. تغيير موضع الأثاث في حين وآخر سيجعل هذا نفسيتك المزاجية في تحسن بسبب شعورك بالتغيير بشكل مستمر، ومن المهم تغيير مكان الأثاث حتى يناسب وجود الأطفال ونقل كل شيء يمكن أن يتلف من متناول يدهم.
  5. من أكثر الأشياء التي سوف تفرق معك في المنزل هو الاهتمام بتنظيف المطبخ باستمرار وفي نفس اللحظة، فهذا سيقلل من حدة التوتر لديك ويجعلك في حالة مستقرة دائما لأن أساس المنزل هو المطبخ.
  6. الخطوة السابعة والأخيرة هو أن تستغل كل زاوية في المنزل، فهمها كانت مساحة منزلك صغيرة تقدرين على استغلال أبسط المساحات التي لديك.

أفكار ذكية للمنزل

يجب أن تفكر دائما خارج الصندوق حتى تجد نتيجة ترضيك وتكون مبتكرة وغير تقليدية، لذلك سنذكر لك بعض الأفكار الذكية التي تساعدك في افكار لتنظيم  وتجديد وترتيب البيت.

  • من الحيل التي ستوفر عليك إحراج أمام ضيوفك أنك تهتمي بنظافة غرفة الضيوف واغلاقها حتى يأتي ضيف، وحين انصرافه قومي فورًا بإعادة ترتيبها وغلقها مرة أخرى، وأهتمي برائحتها فكل يوم أنشري المعطر أو البخور.
  •  حاولي الفصل بين غرف النوم وغرف الاستقبال أو الصالة بستارة شيك ملونة مبهجة تليق مع أثاث المنزل، فهذه الحيلة ستمنع الضيوف من رؤية ما هو بالداخل.

حيل تعمل على تنظيم البيت

يمكنك أن تلعب على حيل بسيطة تساعدك في ترتيب البيت وتنظيمه بدون جهد كبير، سنذكر بعض هذه الحيل في النقاط التالية: 

  • من الحيل التي توفر المساحة هي استخدام أثاث يتعامل بالفك والتركيب، فهذه الحيلة لمن يعيش في منازل محدودة المساحة.
  • مستلزمات المطبخ من الأشياء المهمة التي يجب أن تشتريها بسبب أنها توفر عليك وقت وجهد.
  • قومي بتقسيم المهام عليك لا تقومي بترتيب البيت كله دفعة واحدة، بل تقسيم الترتيب يساعدك في توفير الجهد الكبير للمنزل بأكمله.

وفي نهاية المقال نكون ذكرنا لك أهم الأفكار التي تساعدك في تجديد منزلك وتحسين من واجباتك المنزلية، ووضحنا أهم الجوانب التي تجعلك تعيد ترتيباتك في افكار لتنظيم  وتجديد وترتيب البيت وهذا ما سيحفز لديك روح حب المنزل دائما.

شاهد أيضا: نقل عفش

إتصل الآن واتساب