أنواع العزل المائي للحمامات

أنواع العزل المائي للحمامات يعتبر من أهم عمليات العزل هو العزل المائي للحمامات لذلك يلجأ إليه الكثير من الناس لهذا يتصدر عنوان أنواع العزل المائي للحمامات عناوين البحث، وذلك لأنه يحافظ على عمر الحمام ويحافظ عليه من الرطوبة والعوامل التي قد تفسده مع الوقت ويعتبر حل أمثل تفادى المشاكل التي تأتي من عوامل الجو.

أنواع العزل المائي للحمامات

يوجد العديد من أنواع ال عزل المائي للحمامات وهذا ما يجعلك تبحث لتعرف من هو أفضل نوع تتعامل به.

  1. العزل المائي الايجابي هو أفضل نوع لأنه يعمل على حبس التسريب الذي يحدث بسبب الماء ويحافظ على الحمام من الرطوبة التي قد تنتج بسبب العوامل الجوية ويعمل على ارشاد استهلاك الماء.
  2. العزل السلبي وهو نوع لا يتعامل به أحد من شركات العزل بسبب أنه نوع غير جيد ولا يجيد منع تسريب الماء بشكل كبير ويستهلك كمية كبيرة من الماء، قد يضطر أحد الشركات لاستخدامه بسبب عدم توافر امكانية في المكان لاستخدام نوع العزل المائي الايجابي.
  3. وهناك مواد مختلفة تستخدم في العزل المائي، لذلك تأكد من جودة المادة المستخدمة ومدى صلابتها.

أنواع العزل المائي التي تعتمد الشركة استخدامها

العزل المائي مهم جدًا في منع حدوث تشققات في المبنى ويحافظ على عدم فك السيراميك من مكانه أو حدوث تلف في خرسانة البيت، لذلك يجب عليك معرفة الأنواع التي يستخدمها الشركات في منزلك.

  • وجود المادة العازلة يمنع حدوث تسريبات ويحافظ على جدران المبنى أو المنزل من التلف، وذلك بسبب استخدام مادة عازلة قوية تحفظ وتحمي المبنى الخاص بك من أي عوامل قد تؤدي إلى تشقق أو تسريب.
  • نوع العزل المائي من أنواع العزل التي تفيد جميع المباني والشقق وتقوم بحماية المبنى بالكامل من جدران وأسقف وأرضيات وذلك يعمل على ترجيح فكرة العزل المائي في البيوت.
  • نوع العزل المائي يتميز بميزة التصاق كبيرة في المبنى ولا ينفك عنها مهما حدث ومهما ظهر عوامل جوية،  وتتميز أيضًا بصلابة كبيرة لا يمكن فكها بأي شكل من الأشكال.
  • العزل المائي من الأنواع التي لا تجعلك تغيره باستمرار بل عند تركيبه تستغنى عن أي نوع آخر، ويقوم بدوره في حماية الحمامات من المواسير المكسورة أو الرطوبة التي في الجو.

أهم أنواع العزل

أنواع العزل المائي للحمامات قد يختلف في الجودة من نوع إلى آخر ولكن يظل هو أفضا اختيار لعزل المبنى من الرطوبة والتسريبات.

  1. الرقائق المعدنية هي نوع من أنواع العزل التي يستخدمها الشركات في المباني والشقق.
  2. ويستخدم أيضًا من أنواع العزل المائي دهان الاكليرك.
  3. البلاك أو القطران من الوسائل الشائع استخدامها في عزل سقف المباني مما يمنع حرارة الشمس وبرد الشتاء.
  4. تعتبر مادة البيتومين مادة تستخدم في عزل الأسطح والأرضيات في الشقق والمباني للحفاظ على الخرسانة ومنع التسريبات.
  5. يجب أن تهتم أيضًا بالحمام الخاص بالدور الأرضي لأنه أكثر عرضة لكسر المواسير والرطوبة الناتجة من الأرض وعوامل الجو المناخية التي قد تؤذي المبنى بالكامل، والمياه الجوفية التي تعمل على تلف الأرضيات، لذلك يجب استخدام مواد تعمل على أقصى مراحل الحماية في الدور الأرضي وخاصة الحمامات.

وفي نهاية المقال نكون قد شرحنا أهم أنواع العزل المائي للحمامات، ووضحنا ما هي الأنواع التي يستحب استخدامها وستحصل من خلالها على نتيجة رائعة تجعل في راحة تامة عن مشاكل التسريبات والعوامل الجوية والمياه الجوفية التي قد تقابلك في المستقبل، ولذلك يجب عليك أن تهتم قبل أن تفكر في نوع العزل الذي ستستخدمه قبل أن تفكر في عملية البناء. 

إتصل الآن واتساب