افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه

افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه

افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه لا شك أنه في هذه الأيام لابد من الحد من استهلاك المياه بسبب نقصان كمية المياه العذبة في العالم عن كل عام لذا يجب من الناس الإنتباه لهذه المشكلة الكبيرة التي يواجهها العالم والقيام بترشيد استهلاك المياه لأن هذا يعمل على تخزين الكثير من المياه باستخدام الطرق المتعارف عليها مثل السدود والقناطر وجميع الطرق التي تستخدم لتخزين المياه العذبة، وبالتالي تقليل ارتفاع سعر فواتير المياه هو أمر يشغل الكثير من الناس في الوقت الحالي، ألا أن هناك سببًا آخر غير استهلاك الأفراد للمياه، ربما يكون هناك تسريب في صنبور المياه، لذلك سنعرض لكم بعض طرق الترشيد ومعرفة التسريب ومعالجته.

افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه عن طريق ترشيد استهلاك المياه وتقليل الفاتورة 

  • استخدام قطع الصنابير الموفرة في الحمّام والمطبخ فهي توفر حتى ٧٠% من الاستهلاك تعد هذه الصنابير من أفضل الصناعات على الإطلاق حيث يعد ترشيد استهلاك المياه من أكثر الأشياء المطلوبة في العالم حاليا لأنه كما ذكرنا يقل محتوى المياه العذبة في العالم عن كل عام لذا لابد على الناس القيام بترشيد استهلاك المياه واستخدام افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه لأنه كما يعتبر مشكلة ترشيد استهلاك للمياه فيعد أيضا مشكلة لإرتفاع فواتير المياه في المنازل لأن هذا يضعف من ميزانية المنزل عند الدفع بأموال كثيرة في فاتورة المياه لذا يجب علينا أن نقوم بترشيد استهلاك المياه للمحافظة على المياه العذبة وعدم الحصول على فواتير مياه مرتفعة.
  • غسل الفواكه والخضروات في وعاء مغطى بالماء يعد من افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه لأنه يمكنك من ترشيد استهلاك المياه بشكل كبير فسرى الكثير منا أن الأطفال وحتى الكبار يقومون بغسل الفواكه أو الخضراوات باستخدام صنبور المياه وفتح الصنبور على أعلى درجة من تدفق المياه فهذا يعد من أكثر الأشياء السيئة في التعامل مع المياه لذا من طرق توفير المياه بشكل كبير والحماية من فواتير المياه الكبيرة هو غسل الفواكه والخضراوات في وعاء كبير لترشيد الإستهلاك بشكل كبير وسليم .
  • كما ذكرنا في الفقرة السابقة أنه يتم غسل الفواكه أو الخضراوات في وعاء كبير وبعد الغسل الجيد لهذه الفواكه لا يتم الإلقاء بمياه الغسل هذه بل يمكننا الاستفادة منها في أي شئ أخر حيث يمكنك استخدام مياه غسل الفواكه في ريّ النباتات وانسب وقت في الصباح الباكر أو عند الغروب لتجنب تبخر المياه بسرعة وهذه تعد من افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه لأنه بهذا قد استخدمت قدر قليل فقط من الماء وهو بحجم الوعاء وقمت باستخدام المياه في استخادمين مختلفين وهذا من أفضل الطرق السليمة لترشيد استهلاك المياه.
  • الحرص على إصلاح الصنابير أولًا بأول لأنه من أكثر الأشياء التي تسبب إرتفاع في فواتير المياه بشكل كبير هي الصنابير الغير مغلقة بإحكام أو الصنابير التالفة حيث تقوم هذه الصنابير بإهدار كمية كبيرة من المياه يوميا لذا يجب عليك الإهتمام بترشيد استهلاك المياه لأنه من افضل حل ارتفاع فاتورة المياه وتغيير الصنابير أو إصلاحها في حالة الحاجة إلى صيانة ويمكنك القيام بذلك أو إحضار الفني المتخصص بأعمال السباكة للقيام بالأعمال الازمة ويجب على كل شخص القيام بغلق وفتح الصنبور بشكل جيد حتى يمكنك من ترشيد استهلاك المياه بشكل كبير وتجنب الإرتفاع الكبير في فواتير المياه.
  • الابتعاد عن الماء الجاري عند إذابة اللحوم المجمدة أو غسل أواني الطعام والاكتفاء واستبداله بوعاء مملوء بالماء لأن استخدام طريقة الماء الجاري في إذابة اللحوم أو القيام بغسل الدجاج في حوض المياه يؤدي هذا إلى مشكلة كبيرة قد تسبب لأطفالنا وأسرتنا الكثير من الامراض بسبب طريقة الغسل الغير صحيحة ففي حالة غسل الدجاج أو تنظيفه أو أي نوع من اللحوم التي يتم غسلها يجب غسلها في وعاء كبير لأن استخدام الصنبور في الغسل يؤدي إلى تناثر الميكروبات الموجودة في اللحوم في جميع أنحاء المطبخ وهذا يؤدي إلى الأمراض والأوبئة الكثيرة للأشخاص الذي يستعملون المطبخ بعد القيام بذلك لذا يجب إتباع افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه وأفضل حلول ترشيد استهلاك المياه بأفضل الطرق.
  • ضرورة استخدام الفلاتر في المسابح وإجراء الصيانة بشكل دوري حيث تعد هذه الفلاتر من أفضل طرق ترشيد استهلاك المياه ومن افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه لأن حمامات السباحة من أكثر الأشياء التي يتم فيها هدر المياه بطرق بشعة وبطرق خاطئة لذا يجب الحذر في استعمال مياه حمامات السباحة ويقوم بعض الأشخاص باهدار كبير في مياه حمامات السباحة عند تغيير المياه بشكل دوري لذا يجب تغييرها بطرق سليمة وصحيحة.
  • استخدام الغسالات ذات الفتحة الأمامية فهي موفرة أكثر. مقارنةً بغسالات الفتحة العلوية حيث تعد الغسالات ذات الفتحة العلوية من الغسالات القديمة وليست من الغسالات الأوتوماتيكية الحديثة ذات الفتحة الأمامية فتعد الغسالات القديمة من أكثر الغسالات التي تقوم باهدار كبير للمياه مما يزيد من فواتير المياه للمنزل وللقيام بافضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه يجب عليك عدم استخدام هذه الغسالة القديمة واستبدالها بأخرى حديثة تعمل على توفير الكثير من المياه المهدرة مما يعمل على تقليل فواتير المياه وترشيد استهلاك المياه بشكل كبير.
  • التقليل من الاستخدام المتكرر لحوض الاستحمام وعدم ملأه بشدة حيث يقوم الأشخاص بالاستخدام الكثير لحوض الاستحمام والقيام بالاستحمام لفترات طويلة وهذا يؤدي إلى إهدار المياه بشكل كبير لذا لابد من توعية الناس بعدم الإستحمام لفترات طويلة وعدم إهدار المياه شكل كبير لأن هذا يزيد من فاتورة المياه ويزيد من إمكانية حدوث تسرب في المياه وليست من الطرق السليمة في ترشيد استهلاك المياه.

تسربات المياه 

ظاهرة تسربات المياه تنتج عند وجود عطل ما في أي مكان له علاقة بشبكات المياه، قد يكون هذا العطل داخل المنزل أو خارجه وربما يكون السبب له علاقة بأحد الأنابيب وذلك يسبب التسربات، سنخبركم اليوم عدة ملاحظات منزلية لمعرفة تسرب المياه دون الحاجة إلى شركات.

  • ارتفاع ملحوظ في فاتورة المياه حيث يفاجأ الشخص بوجود فاتورة مياه بها سعر مرتفع على عكس العادة وهذا بسبب تسرب المياه الحادث في المزل فيقوم الشخص بالقيام بعملية فحص جميع الأنابيب وتوصيلات المياه والصرف الصحي لمعرفة مكان العطل وأن يقوم بإصلاحه على الفور حتى لا يؤدي إلى تسرب الكثير من المياه مما يؤدي إلى الكثير من المشاكل الأخرى والتي تحدث بسبب تسرب المياه بشكل كبير ويفضل الإستعانة بفني السباكة في هذه الأعمال للقيام بها على أكمل وجه.
  • ظهور الرطوبة في بعض الأماكن بالمنزل مثل الأسقف والجدران وهذا بسبب تسرب المياه بشكل كبير على سطح المنزل وقد يحدث هذا بسبب تراكم مياه الأمطار على سطح المنزل لفترات كبيرة جدا تؤدي إلى هذه التشققات والشروخ لذا يجب الإهتمام بعمل الإصلاحات اللازمة ويفضل استخدام العازل المائي في الأسطح لحمايتها من هذه المشكلة الكبيرة ولإتباع افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه.
  • ظهور التشققات في الجدران والدهانات وهذا بسبب تأثر الجدران بتسرب المياه الشديد وهذا يؤدي إلى سقوط الدهانات من الحائط أو الجدار ويؤدي إلى تكاليف كبيرة جدا في سبيل إصلاح هذه المشاكل ويمكن الحد من هذه المشكلة باستخدام العوازل المائية التي تقوم بحماية الجدران من التلف والدهانات والمحافظة عليها كما هي ومن افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه.
  • ظهور المياه على أرضية الحمّامات والمطابخ حيث أن تسرب المياه بظهر أثره بشكل كبير في الحمامات والمطابخ لأن بهم أهم انابيب الصرف الخاصة بالمنزل لذا هما من أوائل الأشياء التي يجب فحصها في حالة وجود تسرب في المياه في المنزل والقيام بجميع الإصلاحات اللازمة حتى لا تتفاقم المشكلة وتزداد بشكل كبير ولاتباع افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه.
  • ظهور الصدأ في بعض المواسير بسبب تجمع المياه وهذا بسبب تسرب المياه بداخل هذه المواسير وهذا يرجع إلى عدم الاستخدام الجيد للمواسير والأنابيب أو عدم تركيبها بشكل جيد أو أن المواسير من نوع معين من المواد المعدنية يتعرض للصدأ بشكل كبير مثل المواسير التي تصنع من الحديد فمن الأفضل استبدالها بأخرى من البلاستيك لأن البلاستيك لا يتعرض للصدأ ومن افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه.
  • قراءة العدّاد وتحديد إذا كان التسرب يحدث داخل المنزل أو خارجه لأن العدادا يبين لنا القيمة الحقيقية للمياه المستخدمة في المنزل ومنها يمكننا تحديد ما إذا كان هناك تسرب في المياه أم لا والقيام بافضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه لأن تسرب المياه من أكثر الأشياء التي تقوم باستهلاك المياه بشكل كبير.
  • ملاحظة السخانات إذا كان أنبوب توصيل المياه ساخن ومبلل فإن هذا مصدر خطورة لأنه من الوارد حدوث ماس كهربائي لذا يجب عليك الحذر الشديد في استخدام الكهرباء بجانب المياه لانها تعرض حياة جميع من في المنزل للخطر الكبير وقد يحدث تسرب في مياه السخانات يؤدي إلى ارتفاع كبير في فاتورة المياه ويجب إتباع افضل الحلول للتخلص من ارتفاع فواتير المياه.
  • وجود بقع داكنة على الجدران يدل على حدوث تسرب داخلها ويمكن ملاحظته بالعين المجردة.

علاج تسربات المياه

  • عند التأكد من وجود تسريب في المياه يمكن معالجة التسرب عن طريق إحضار سباك ماهر، إذا كانت المشكلة بسيطة وظاهرة مثل صنابير الحمّامات، والمطابخ أو الحدائق.
  • ولكن إذا كانت التسريبات داخل الأرض أو صعب الوصول لها، سيكون الحل الأمثل التواصل مع شركات متخصصة لمعالجة المشكلة، فالشركة ستعالج التسريب عن طريق أحدث الخدمات الصوتية والحرارية للكشف.
  • وسوف تقوم بإرسال عامل ماهر يقوم بتحديد مكان التسرب بتقنية، وبعد ذلك يضع الحلول المناسبة لعلاج ذلك التسرب، من الممكن أن يكون الحل الأفضل هو العزل المائي أو الحراري أو ربما الاثنان معًا.
  • وهناك عزل بالفوم، والعزل الأسمنتي، ولا يحتاج الكشف عادةً إلى تكسير كل الجدران والأرضيات، ويكون الإصلاح في مكان العطل، وتتميز خدمات الشركة حيث تقوم بالعزل المائي عن طريق تركيب حواجز تمنع تسرب المياه والرطوبة إلى البناء، مثل :
  • مواد عازلة في الأماكن الداخلية مثل الحمامات، وخزانات المياه، وغرف الغسيل، والمراحيض.
  • مواد عازلة في الأماكن الخارجية مثل الأسقف، والشرفات، وأحواض النباتات، وحمّامات السباحة.

ويعتبر عزل خزانات المياه لأصحاب الفلل والمباني، أمر في غاية الأهمية، للحفاظ على مياه الشرب داخل الخزانات وعدم تسرب الماء منها أو إليها.

وستساعدك الشركة في تقديم أفضل الخدمات لعزل المواسير، حينها يمكنك عزل أنابيب الماء الساخن الخاصة بك، هذا سيساعدك على تقليل فقدان الحرارة، ويمكنك التحكم في استهلاكها.

إتصل الآن واتساب