انواع الخشب المستخدم في صناعة الأثاث 

انواع الخشب المستخدم في صناعة الأثاث كثير ومتعدد حيث توجد العديد من الأنواع المختلفة التي لا حصر لها وكل نوع يكون مناسب مع كل غرفة في المنزل أو المطبخ كما توجد اخشاب ذات جودة عالية وأخرى ذات جودة أقل وتختلف اسعار الأخشاب في مصر على حسب أنواعه.

انواع الخشب المستخدم في صناعة الأثاث

انواع الخشب المستخدم في صناعة الأثاث متعدد ومن أهم وأشهر هذه الأنواع ما يلي:

  1. خشب البلوط يعتبر من أفضل انواع الخشب المستخدم في صناعة الأثاث ويمكن استخدامه عادة في صناعة المطابخ لأنه يعتبر من الخشب الممتاز المتين بالإضافة إلى أنه يكون دائماً ضد الماء ووزنه خفيف.
  2. خشب الرماد يعتبر من اجود انواع الاخشاب المستخدمة في صناعة الأثاث بالإضافة إلى أنه يعتبر من أكثر أنواع الاخشاب استخداماً في مصر كما أنه قابل للثني والتشكيل بشكل سهل ومرن.
  3. خشب الوان يتم استخدامه دائماً في صناعة غرف النوم نظراً لمتانته وقدرته على تحمل الأوزان بالإضافة إلى أنه يتميز بملمسه الناعم اللين الذي يعزي مظهر جذاب للأخشاب.
  4.  خشب الصنوبر يتم استخدامه في صناعة الأثاث والغرف وذلك لأنه عبارة عن خشب ناعم قابل للثني وغير مكلف مقارنة ببعض الاخشاب الأخرى الغالية في الثمن.
  5. خشب الماهوجني وهو عبارة عن خشب مائل إلى اللون الأحمر لعشاق هذه الألوان ولكن العيب الوحيد في هذا النوع من الخشب أنه نادر نموه في إلا في الغابات المستدامة.
  6. خشب البتولا الذي يتم استخدامه في صناعة الغرف لأنه يتميز بصلابته وقوته في تحمل الأوزان وهذا الخشب مائل إلى اللون الاصفر وهو الأكثر استخداماً.

أفضل أنواع الخشب للدواليب

توجد العديد من أفضل أنواع الخشب المستخدمة في صناعة الدواليب وخصوصاً دواليب المطبخ ومن أهم وأشهر هذه الأخشاب ما يلي:

  • خشب البلوط يعتبر من أفضل الاخشاب التي يتم استخدامها في صناعة الدواليب وذلك نتيجة تعدد ألوانه التي تبدأ من اللون البني الغامق وصولاً إلى اللون الأصفر الفاتح كما أنه يعتبر من اقوى انواع الخشب في مصر.
  • خشب الكرز يتم استخدامه في صناعة الدواليب نتيجة كثرة تواجده في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى أن الحبيبات التي توجد فيه تكون دائماً محتفظة بلون الدهان أو الطلاء.
  • خشب الجوز يتم استخدامه أيضاً في صناعة الدواليب نتيجة متانته وقدرته على الثني ومتوفر في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى أن سعره يكون في متناول الجميع.
  • خشب الصنوبر يمكن استخدامه في صنع الدواليب وخصوصاً في صنع دواليب المطبخ الكبيرة.

نصائح الخبراء في اختيار أفضل أنواع الخشب

توجد العديد من النصائح التي يمكن اتباعها من أجل اختيار اجود انواع الخشب في مصر ومن أهم وأشهر هذه النصائح ما يلي:

  1. يجب قياس مقاس الخشب قبل شرائه نتيجة ارتفاع الثمن وذلك من خلال الاطلاع على الغرفة وقياس طولها وعرضها ثم شراء الخشب المناسب لهم.
  2. يجب معرفة الميزانية المخصصة لشراء الخشب واختيار أفضل الأنواع على حسب الذوق.
  3. اختيار أنسب الألوان التي تناسب الذوق حيث يمكن استخدام خشب الشيشان في صناعة الدواليب والمطابخ والديكورات الداخلية.
  4. يجب معرفة طول مدة استخدام الاخشاب التي يتم شرائها وهل هذه المدة طويلة أم قصيرة حسب الجودة المستخدمة في صناعة الغرف أو الدواليب.
  5. كما يمكن اختيار الأخشاب ذات الجودة والسعر الأقل خاصة في صناعة الدواليب أو دواليب المطبخ.

في النهاية قد علمنا ما هي انواع الخشب المستخدم في صناعة الأثاث وما هي اجود انواع الخشب التي توجد في مصر كما تحدثنا أيضاً عن كيفية اختيار اجود انواع الخشب على حسب اراء الخبراء في الأخشاب وما هي الأخشاب المستخدمة في صناعة الدواليب والمطابخ والغرف.

شاهد أيضا: نقل اثاث

إتصل الآن واتساب