ترتيب المنزل بسهولة وسرعة

ترتيب المنزل بسهولة وسرعة ترتيب المنزل بسهولة وسرعة هو ما تريد كل ربة منزل أن تعرفه لتحافظ على منزلها نظيفًا ومرتباً لأطول وقت ممكن، قد لا يكون لديك الوقت الكافي للتنظيف المستمر مع جميع مسؤولياتك اليومية، و المفتاح لإنجاز هذه المهمة بنجاح هو القيام بأعمال التنظيف اليومية الأساسية على أساس منتظم، باتباع بضع خطوات بسيطة تمكنك من تنظيف المنزل بأكمله بسرعة في غضون دقائق قليلة من كل يوم.

ترتيب المنزل بسهولة وسرعة

  • تكديس الأجهزة المستخدمة، احتفظ بمستلزمات التنظيف والمنظفات اليومية في حاوية أو حاوية محددة قابلة للنقل يمكنك استخدامها في أي وقت.
  •  يجب تضمين منفضة الريش وأقمشة التنظيف المصنوعة من الألياف الدقيقة وأقمشة القطن للتلميع والمنظف متعدد التنظيف ومنظف الحمام أو المطهر ومناديل التنظيف وتلميع الزجاج وفرشاة للغسيل في هذه الحزمة  المستخدمة للتنظيف.
  • البدء بسلة الغسيل وكيس القمامة لتنظيف الغرفة وجعلها خالية من الفوضى يسهل عملية التنظيف، اجمع كل ما تحتاجه للتخلص منه في كيس قمامة كبير، وضع الملابس المستخدمة في سلة الغسيل، ضع كيس القمامة في سلة المهملات وابدأ تشغيل الغسالة على الفور.
  • منفضات الريش ممتازة لإزالة الغبار من الأسطح بسرعة، مررها عبر الأسطح الخشبية والنوافذ لإزالة أي رواسب متراكمة، ويجب مسح الأسطح بمنشفة ألياف بعد رشها بمنظف سريع، عن طريق مسح الأسطح كل يوم يمكنك حمايتها من البقع الصعبة.
  • استخدام طلاء المرآة من خلال رش طلاء الزجاج على المرايا وامسحها بمنشفة نظيفة، استخدم منشفة من الألياف الدقيقة ومنظف ومطهر لرش حوض الحمام والأسطح الأخرى.
  • يُنصح أيضًا باستخدام فرشاة المرحاض الخاصة لتنظيف الحمام ولا يستغرق سوى بضع دقائق، أيضًا لا تنس ارتداء مناشف نظيفة وجافة قبل البدء.
  • عند التنظيف بالمكنسة الكهربائية انتبه جيدًا لمناطق المرور والزوايا المتربة، ويستغرق الأمر بضع دقائق لمنح غرفتك مظهرًا مرتبًا وتشطيبًا من خلال ترتيب الوسائد والفراش.

الأدوات المستخدمة لتنظيف المنزل

  1. يجب معرفة الأدوات التي تساعد في ترتيب المنزل بسهولة وسرعة منها مناشف الألياف الدقيقة، هذه المناشف الصغيرة هي معجزة تنظيف لأنها تحتوي على ألياف صغيرة يمكن أن تصل حتى إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها، كما أنها لا تخدش الزجاج أو تترك بقع مما يجعلها مثالية للتنظيف بدون استخدام اي سائل أو الماء.
  2. استخدام الممسحة الزجاجية لإبعاد بقع العفن عن حمامك يسهل عليك الكثير، كما أنها تنظف النوافذ، حافظ على شفرات الممسحة الخاصة بك في مأمن من الأذى أثناء استخدامها أو تخزينها لتحقيق أقصى استفادة منها، ويمكن استبدال الشفرات المطاطية على الممسحة إذا كانت تخلق خطوطًا أو لا تعمل بكفاءة كما اعتادت.
  3. تتطلب بعض البقع الصعبة استخدام فرشاة متعددة التنظيف، وقد تحتاج إلى فرشاة مصممة خصيصًا لإزالة البقع الصعبة من الأرضيات والأحواض والأسطح الأخرى، يمكنك تنظيف الحمام باستخدام فرشاة أطباق قديمة لكن لا يجب استخدامها بعد ذلك.

تلميع المنزل من الغبار المتراكم

  • يجب تنظيف الجدران اولاً لإزالة الغبار تمامًا دون إحداث فوضى، يجب أيضاً تنظيف المنزل من السقف إلى الأرض وليس العكس.
  • تنظيف الخزانات العتيقة من خلال استخدام فرشاة تنظيف دقيقة أو فرشاة مستحضرات التجميل لإزالة الغبار المتراكم في زوايا المنزل، ثم امسحيها بمنشفة.
  • يجب فصل الكهرباء عن التلفزيون أو الكمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني آخر قبل تنظيفه، واستخدم قماش وفرشاة ناعمة بيد طويلة لإزالة الغبار حتى لا تغلق فتحات التهوية من تراكمه.
  • يمكن استخدام أدوات إزالة الغبار الكهربائية والتي توفر عليك الكثير من الوقت والمجهود المبذول، ولكن هذه الأدوات في بعض الأحيان لا يمكن أن تصل إلى زوايا وأركان المنزل، لذلك لايمكن الاعتماد عليها كلياً.

في النهاية ترتيب المنزل بسهولة وسرعة يساعدك على تمضية الكثير من الوقت مع عائلتك وإيجاد أوقات فراغ لعملك وحياتك الترفيهية، لذلك بإتباع هذه النصائح يمكنك دائما تنظيم أولويات حياتك.

شاهد أيضا: نقل عفش بالرياض

إتصل الآن واتساب