تسربات المياه من سقف الحمام

تسربات المياه من سقف الحمام تسريبات المياه من سقف الحمام من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس بسبب الأذى الكبير الذي يحدث لأساس للمباني الجديدة، إلا أن الكثيرين لا يدركون أن صحة ساكني المبنى تتأثر أيضًا بالرطوبة التي تؤثر عليهم، مما يتسبب في إصابتهم بأمراض مثل الالتهاب الرئوي، وعندما تتسرب المياه إلى خطوط الصرف الصحي فإنها تتسبب في اختلاط مياه الصرف بمياه الشرب، مما يؤدي بدوره إلى إصابة ساكنى المبنى بالعديد من الأمراض التي تنتج عن اختلاط المياه. 

تسريبات المياه من سقف الحمام

  • يشترط أولاً تحديد الأسباب التي تؤدي في النهاية إلى تسرب المياه قبل تقديم العلاج الذي سيمنعك من مشكلة تسرب المياه في وحدتك السكنية بشكل عام والحمام بشكل خاص.
  • يحدث تسرب المياه عندما تتعطل الأنابيب وشبكات المياه التالفة، مما يخلق ثقوبًا فيها تسمح بتسرب المياه والخروج منها إلى مناطق لا يُسمح فيها بالمياه، مثل الجدران والأرضيات، لأن المياه المتسربة من تلك الثقوب عندما تتفاعل مع المواد المستخدمة في البناء مثل الخرسانة والحديد تؤدى إلى تآكلها.
  • يأتي التسرب من خلال تسرب في وصلة خارجية، مثل وصلة صنبور أو سخان، يمكنك أن تجدها بنفسك وترى بأم عينيك، هذه التسريبات من السهل تحديد طرق تصليحها.
  • يوجد أيضاً التسرب الداخلي، يحدث هذا النوع من التسرب عند وصلات الأنابيب الداخلية المدفونة داخل الجدران والأسطح، هذا هو أخطر أنواع التسرب لأنه لا يمكن العثور عليه حتى تتآكل الخرسانة وتحدث تشققات في الجدران والسقوف.

علامات تسريب المياه

  1. صدأ المواسير والحديد وطلاء وتقشير أسطح الجدران من أشهر علامات تسريبات المياه من سقف الحمام، تتسبب المباني والسقوف ذات الرطوبة في تشبع الجدران بالماء مما يجعلها لونًا داكنًا.
  2. يعتبر الماء على أرضيات المطبخ والحمام من الأعراض الواضحة للتسرب والخلل في شبكات الصرف.
  3. تعتبر الزيادة الكبيرة في تكاليف المياه الناتجة عن مياه الصرف أحد علامات تسرب المياه، الصدأ والتآكل في الحديد والخرسانة وكذلك شقوق الجدران والسقف التي تتسبب في سقوطها وتآكل البنية التحتية الذي يقصر من عمر المبنى.

كيفية معرفة تسرب المياه

  • يتم  كشف تسربات المياه إما يدويًا في البداية أو باستخدام التكنولوجيا الحديثة من قبل شركة تعمل في هذا الموضوع، إغلاق جميع الصمامات والحنفيات والمصادر الأخرى التي تزود المنزل بالمياه هي الطريقة اليدوية.
  • يجب تجنب استخدام الماء ثم تتم قراءة العداد مرة أخرى لمعرفة ما إذا كانت القراءة تتطابق بعد التسجيل وتترك لمدة أربع إلى خمس ساعات، على الرغم من أن وصلات المياه كانت آمنة في المرتين فإن التسرب سيشار إليه بقراءة مختلفة.
  • يمكنك استخدام مجموعة من الأدوات المعاصرة في هذا الإجراء، وبعد إغلاق جميع صمامات المياه يقوم فريق من الخبراء بالبحث عن تسربات المياه.
  • يمكن استخدام جهاز لضخ غاز النيتروجين في فتحات المياه، مما يتسبب في تحرك المؤشر في حالة وجود تسرب في هذه الأنابيب، وهو أحد أكثر أدوات الكشف عن التسريب فعالية لأنه يمكنه تحديد الدقة الدقيقة.
  • يمكن أيضًا استخدام المناظير الداخلية والكاميرة الحراري التي تتمتع بقدرة عالية على اكتشاف التسرب، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام الميكروفون الأرضي في تحديد مصدر التسريب.

إصلاح تسرب المياه

  • يتم استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات لإيقاف تسرب المياه من أسقف الحمامات، ومنها الأسمنت من أجل تجنب تسرب المياه من الحمام، حيث يتم تقوية جميع أركان الغرفة بالأسمنت الذي يعمل كمادة عازلة.
  • بجانب الأسمنت يتم استخدام العديد من المواد الإضافية مثل الأكريليك لحماية جدران الحمام، ومع ذلك فإن العزل يحتاج إلى الكثير من الوقت حتى يجف باستخدام هذا الإجراء.

في النهاية يمكنك الاستعانة بالمتخصصين في إصلاح تسريبات المياه من سقف الحمام، ويوجد الكثير من الشركات ذو السمعة الجيدة في هذا المجال، و عند الاستعانة بها يمكنك توفير الوقت والمجهود وضمان إصلاح منزلك بأمان.

إتصل الآن واتساب