خطوات النقل الاثاث الى منزل جديد

خطوات النقل الاثاث الى منزل جديد

نقل الاثاث المنزل يمكن أن تكون مهمة للغاية سهلة حال تنظيم كل خطوة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجهكِ سيدتي. وتحتاج عملية النقل إلى بعض النصائح التي نقدمها لك لتجنب حدوث الفوضى أو التكاليف الإضافية.
من خطوات النقل الاثاث الى منزل جديد هو نقل أي قطعة من العفش يجب تحديد الأولويات بوضع كافة المحتويات في كل غرفة على ورقة من أجل تسهيل مهمة النقل. والتعرف على خطة البداية سواء بالأساسيات أو الأغراض الثانوية كما يجب دراسة مساحة الشقة الأخرى قبل النقل للتعرف على وضع أي محتويات في أي غرفة.
يُفضل البداية بالأغراض الكبيرة مثل الأجهزة الإلكترونية، وقطع الاثات الضخمة التي تحتاج إلى فك وتركيب، والبوتوجاز والثلاجة إلخ، وبعد تحديد الأوليات يُفضل معاينة الشقة التي ستنتقل إليها ووضع رسم كروكي لتصور محتويات كل غرفة.

نصائح عند نقل اثاث المنزل

1- شقة سكنية تفي بالمتطلبات
عامل الشقة السكنية يُشكل فارقًا كبيرًا في نقل العفش المنزل، وهنا نتحدث عن المساحة والمكان وعدد الغرف والسعر المناسب، وما إذا كانت الشقة ستتحمل كافة الأغراض أم لا؟! وهل بنفس الكيفية أم ستكون مساحة التحرك أقل من السابق.
خطوات النقل الاثاث الى منزل جديد هذه  تُساعدكم على تسهيل المهمة بالكامل، ولا بد من معاينة المنزل بتركيز مع عدم التسرع في اتخاذ القرار سواء في الإيجار أو التمليك، ولا بأس باستشارة الزوجة والأم والأقارب للتعرف مزايا وعيوب المنزل.
كما يجب رصد مساحة السلم وواجهة البيت للتعرف على ما إذا ستكون عملية النقل مُريحة أم لا، ولتجنب حدوث أي مشاكل.

2- معاينة الشقة الجديدة جيدًا
من خطوات النقل الاثاث الى منزل جديد هي  أنه يجب معاينة الشقة التي ستنتقل إليها ورصد بعض الأرقام مثل: مساحات الغرف، ومقاسات الدواليب لتسهيل مهمة النقل مع الفك والتركيب، وكذلك تحديد مدة النقل خاصة إذا كانت الشقة الجديدة في مكان أبعد، وكلما بعدت المسافة يجب التعرف على الطرق التي ستسلكها سيارات النقل.

3- بداية نقل العفش
يُفضل الاستعانة بخدمات الأصدقاء والمقربين في نقل لعدم استغراق المزيد من الوقت خاصة مع القطع الكبيرة التي تحتاج إلى فك وتركيب، ويجب فرز جميع الأغراض القابلة للكسر مثل المرايات والزجاج والأثاث الخشبي، وكذلك الأجهزة المنزلية ونقلها على حدة.
يُفضل قبل نقل الاثاث المنزل الاهتمام بتنظيفه أولًا مع استخدام حقائب لنقل الملابس والأجهزة المختلفة، ويجب ترقيم كل صندوق بشكل تسلسلي للتعرف على محتوياته كما يجب فك القطع الكبيرة مثل الدواليب قبل النقل بوقتٍ كافٍ.

نصائح إضافية عند نقل العفش المنزل

4- الابتعاد عن السرعة والحدة
من نصائح عند نقل البيت الابتعاد عن عامل الحدة في نقل الأجهزة الإلكترونية والقطع الثقيلة، والقابلة للكسر أيضًا لتجنب أي أعمال تلف تحدث وخسائر مادية كبيرة عند الفك والتركيب.

5- الألولويات
يُفضل نقل الغرفة كاملة من الشقة القديمة حتى تتمكن من ترتيبها في الشقة الجديدة بنفس الكيفية دون ضياع الوقت، ووضع قطعة بدلًا من قطعة خاصة في المساحات الصغيرة التي تحتاج إلى دراسة وعناية أثناء نقل

6- التعامل مع الخبراء
يُمكنك اللجوء إلىخطوات النقل الاثاث الى منزل جديد  الخيار الأمثل عن طريق التعامل مع شركة “البيوت للخدمات المنزلية” نظرًا لأنها تضم عديد الخبراء في مجالات الفك والنقل والتركيب والتنظيم، وبالإضافة إلى ذلك لديها عدد كبير من سائقي النقل الخبراء بالإضافة إلى تقنيات حديثة في نقل الاثاث المنزل مثل اللجوء إلى استخدام الروافع المستخدمة.

7- استخدام الحاويات الضاغطة
من أفضل خطوات النقل الاثاث الى منزل جديد أنه، يُفضل الاستعانة بالحاويات الضاغطة للتخزين من أجل وضع المفروشات والملابس حتى لا تشغل حيزًا كبيرًا عند النقل، وتوفر لك الأكياس الهوائية أيضًا خيارات مثالية في أقل عدد من نقلات العفش لتوفير التكلفة المادية.

أفضل  نصائح لنقل الأثاث الكبير

هل تريد نقل اثاثك الخاص؟ قد تكون العملية أسهل مما تعتقد. حتى الهواة يمكنهم نقل قطع الأثاث الكبيرة بأمان مثل الأرائك والمراتب والكراسي باستخدام التقنيات والأدوات المناسبة، فيما يلي نصائح أساسية لنقل الأثاث إلى منزلك أو شقتك أو حتى مجرد غرفة أخرى.

  1. احصل على المساعدة

أول شيء يجب أن تعرفه هو أنك لا تريد حماية أثاثك ومنزلك فحسب، بل تريد حماية نفسك أيضًا، ابدأ بالتواصل مع الأصدقاء والعائلة ومعرفة ما إذا كان بإمكانك الحصول على بعض المساعدة، مع زوج إضافي من اليدين يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. إذا لم تتمكن من العثور على أي متطوعين، ففكر في استخدام خدمة شركة بيوت للخدمات المنزلية.

  1. خطط للنقل جيدا

اكتشف بالضبط خطوات النقل الاثاث الى منزل جديد، وما ستنقله وأين، وابحث عن الأخطار المحتملة مثل السلالم أو الحفر الجليدية في الهواء الطلق. من المهم أيضًا التفكير في المكان الذي ستذهب إليه الأشياء عند التفريغ حتى تتمكن من حزم العناصر الخاصة بك بالترتيب الصحيح.

حتى الهواة يمكنهم نقل قطع الأثاث الكبيرة بأمان مثل الأرائك والمراتب والكراسي باستخدام التقنيات والأدوات المناسبة، وفيما يلي أفضل  نصائح أساسية لنقل الأثاث إلى منزلك أو شقتك أو حتى مجرد غرفة أخرى.

أولا احصل على المساعدة، فأهم شيء يجب أن تعرفه هو أنك لا تريد حماية أثاثك ومنزلك فحسب، بل تريد حماية نفسك أيضًا، لذا ابدأ بالتواصل مع الأصدقاء والعائلة ومعرفة ما إذا كان بإمكانك الحصول على بعض المساعدة.

عليك أن تعرف بالضبط ما ستنقله وأين، لذا ابحث عن الأخطار المحتملة مثل السلالم أو الحفر الجليدية في الهواء الطلق، ومن المهم أيضًا التفكير في المكان الذي ستذهب إليه الأشياء عند التفريغ حتى تتمكن من حزم العناصر الخاصة بك بالترتيب الصحيح.

فحماية المداخل وإزالة القوالب إذا لزم الأمر  من السهل جدًا الاصطدام بالمداخل أثناء نقل قطع الأثاث الكبيرة، حيث ستساعد إزالة القوالب الموجودة على المدخل في توفير مساحة إضافية للمناورة وتجنب الأضرار المحتملة للمدخل، مما سيساعد أيضًا  في تغطية الأثاث في الوسادات المبطنة على حماية المداخل

استخدم أثاث المنزلقات حيث تعمل منزلقات الأثاث على حماية الأرضيات الخشبية الصلبة والسجاد من الخدش أو التلف أثناء عملية النقل، وغالبًا ما تكون فكرة جيدة تركها حتى بعد اكتمال انتقالك.

وأيضا  استخدم طريقة “L” للحصول على الكراسي عبر الأبوابnغالبًا ما يمكن “ربط” الكراسي الكبيرة من خلال مداخل صغيرة عن طريق قلب الجسم على جانبه ودعم الطرف الطويل للشكل L عبر المدخل ثم تدويره لإحضار الطرف الآخر من خلاله.

احصل على معدات الحماية الشخصية من أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها في معدات الحماية الشخصية، حيث يمكن لعناصر الحماية مثل قفازات العمل شديدة التحمل أن تمنع قطع أصابعك ويديك أثناء عملية النقل، وابحث عن دمية للأحجام الثقيلة والمربكة الحجم

ومن خطوات النقل الاثاث الى منزل جديد فحسب، بل يمكنها أيضًا جعله أكثر أمانًا، وغالبًا ما تكون هذه الأشرطة الاحترافية الأداة السرية للمحترفين المحترفين في كل مكان.

حمل الأثاث بالطريقة الصحيحة لمنع الإصابة، واحرص على الرفع بساقيك وليس ظهرك. من المهم أيضًا أن تنحني عند ركبتيك وليس خصرك. تساعد كلتا الطريقتين في منع الضغوط الجسدية غير الضرورية التي قد تؤذيك أنت أو زملائك من المحركين.

خلع أرجل الكراسي والأرائك حتى يمكن أن يساعدك تفكيك قطع الأثاث الكبيرة في الحصول على بوصة أو اثنتين إضافيتين لتناسب المداخل الضيقة، فإذا كنت مهتمًا بالاطلاع على المزيد من المستلزمات المتحركة التي تعمل بنفسك، فتفضل بزيارة صفحة أدوات النقل والرفع.

تخلص من كل المقتنيات القديمة قبل بدء التعبئة والتغليف

من أهم خطوات النقل الاثاث الى منزل جديد هو معرفة أن ليس كل شيء ينقل، ولكن كلما زاد عدد العناصر غير المستخدمة وغير الضرورية التي تزيلها من منزلك، قل عدد الأشياء التي يتعين عليك حزمها ونقلها عبر المدينة وتفريغها وتنظيمها.

  • وتوصي شركة البيوت بمسح أي ضوضاء من منزلك بمجرد أن تعلم أنك ستنتقل.
  • كن قاسيا مع الأشياء الخاصة بك، فهذا المعطف الذي تعتقد أنه لطيف ولكن لم يتم ارتداؤه منذ أربعة أشهر؟ تبرع به.
  • أول صانعة قهوة اشتريتها على الإطلاق وقد عفا عليها الزمن ؟ تخلص منها.
  • سيكون للقيام بعملية تطهير أولية ضخمة التأثير الأكبر على كفاءة عملية التعبئة بأكملها وسهولة.

فرز الأشياء حسب الفئة

تعرف على كيفية فرز الأشياء حسب الفئة، وليس حسب الغرفة (لاحظ أن جزء الفئة ينطبق فقط على عملية التنظيم، وليس التفريغ – فهذه محنة منفصلة تمامًا)، وبدلًا من قضاء يوم في تنظيف غرفة نومك بالكامل، اقض فترة بعد الظهر في فرز كل قطعة من الملابس التي تمتلكها، نظف كل خزانة ملابس، وسلة ملابس متسخة، وغرفة غسيل حتى تحصل على كل ملابسك في مكان واحد، ثم قم بالفرز، وافعل نفس الشيء مع الكتب والأحذية والأوراق المهمة وما شابه.

اعرضها للبيع

قد يكون لديك بعض العناصر التي لم تعد تريدها، ولكنك ترغب في الحصول على القليل من المال مقابلها. إذا كان الأمر كذلك، فضع هذه العناصر جانبًا وحدد المكان الذي يمكنك بيعها فيه، فإذا كان الأثاث، فمن الأفضل أن تبيع القديم منه، إذا كانت ملابس تحمل علامات تجارية، فمكنك التبرع بها، وبمجرد فرز كل شيء، حدد تاريخًا في التقويم الخاص بك لزيارة الأقرب صرف الجاموس أو وصفًا يدويًا للعناصر التي تخطط لبيعها عبر الإنترنت.

ابحث عن شركة البيوت لنقل أثاث منزلك

من خطوات النقل الاثاث الى منزل جديد هو تتبع الحجم الهائل على جوجل ومحركات البحث الأخرى حول الكثير من  الخيارات لـشركات نقل المنازل للتوظيف، لكن لا تستسلم للضغوط واختر أول تقييم أربع نجوم تراه، فغالبًا ما تقوم شركة نقل ملكية بتجربتك في الانتقال بالكامل أو كسرها ، لذلك من المهم أن تقوم بها بالشكل الصحيح. كلما بذلت المزيد من الجهد في العثور على شركة حسنة السمعة تقدم خدمة عملاء ممتازة في وقت مبكر، كلما قلت المتاعب التي ستواجهها في يوم الانتقال.

تأكد من قراءة خطوات النقل الاثاث الى منزل جديد وقائمة خدمات الشركة، والمطبوعات الدقيقة ، وسياسات استرداد الأموال أو إتلافها أيضًا. على سبيل المثال ، لا ترفع بعض الشركات العناصر غير الموجودة في الصناديق (لذا فإن الحقائب القماشية المحشوة حتى الحافة لن يتم قطعها) ، بينما يطلب البعض الآخر الدفع الكامل قبل عدة أسابيع، لذا احرص على أن تعرف على التفاصيل حتى لا تكون هناك مفاجآت غير مرغوب فيها تأتي في يوم من الأيام.

اذا اردت ان تعرف علي افضل النصائح من شركة البيوت لنقل الاثاث انصحك بالإطلاع على هذة المقالة بعنوان أهم النصائح يجب مراعاتها قبل نقل الاثاث

إتصل الآن واتساب