ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح

ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح الواجب عليك القيام بها سواء في عمليات التنظيف او الطبيخ او التعامل مع الزوج في الحياة بشكل خاص .

اولا نصائح تنظيف وتعطير المنزل :

1- من يجهل النظافة او ماهية النظافة سنتعرف معا اولا عن مفهوم عام للنظافة واشكال الحصول علي منزل وصحة جديدة باستخدام اساليب عامة في النظافة،وهذا مهم إلى  ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح

اولا : النظافة :

النظافة تعني عملية الوقاية والحماية والتعقيم والغسيل العام لكل شي في حياتك سواء كنت النظافة الشخصية او النظافة العامة

النظافة الشخصية : هي النوع الاول من النظافة التي تكلم عنها الاسلام وخاصة من اجل الحصول علي الصحة العامة وتنقسم النظافة الشخصية الي عدة انواع

1- التنظيف الداخلي : وتعتبر هذه العملية هي نظافة الحواس الذي خلقها الله وتنقسم تنظيف الحواس الي عدة انواع ايضا

ا- غسيل وتنظيف الاسنان : ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح، تعتبر الاسنان من الحواس الهامة الذي خلقها الله ولابد من المحافظة عليها لقد خلق الله الاسنان من اجل مضغ الطعام وتجميل شكل الفم ولذلك فلابد ان تقوم بعملية تنظيف يوميا للاسنان ويتم ذلك عن طريق اسخدام نوعيات معينة من الانواع المختلفة من المواد الطبيعية وفرشاه تنظيف الاسنان واستخدمها يوميا

2- غسيل الجسم والاستحمام : ويعتبر هذا النوع من النظافة اهم انواع النظافة الشخصية سواء غسيل الاماكن الحساسه بالمياه الساخنه او تنظيف الجسد ككل عن طريق استخدام مائية ساخنه او استخدام ليفه خشنة من اجل القضاء علي الاوساخ والميكروبات في الجسم واستخدام نوعية معينة من المطهرات والمعقمات اثناء الاستحمام من الممكن ان نقوم ايضا بعمل الكثير من اجل النظافة الشخصية كغسيل الشعر للقضاء علي حشرات الراس والكثير من الانواع المختلفة من اجل النظافة الشخصيةومن الممكن ان يكون هناك الكثير من انواع واساليب النظافة الشخصية .

3- النظاقة بشكل عام : نظافة المنزل اولا : عليك ان تقومي بالاهتمام الكامل بنظافة منزلك سواء كنت في الحصول علي سلة مهملات لالقاء باقي الطعام او استخدام مكسنه كهربائية من اجل الحصول علي منزل خالي من الاتربة او القضاء تماما علي الغبار

4- غسيل الارضيات وتعقيم البلاط والسيراميك : في هذه المراحلة تتطلب منك سيدتي احضار جردل كبير وسكب كمية من المياه الدافئه بداخله وكمية من اي انواع معطرات الارضيات مع كمية قليلة من سائل ديتول المعقم ومن الممكن ان تستخدمي خرطوم مياه قوي من اجل رش الارض بالكامل بالمياه من الممكن ايضا ان تقومي بعمل غسيل الحوائط اذا كنت تستخدمي نوع معين من الدهانات سواء كان الكوميتون او انواع معينة من البلاستيك .

5- تنظيف المطبخ : وهي اهم مراحل تنظيف التي تعتبر عامل قوي من اجل الوقاية من اخطر الامراض عليك سيدتي دائما القاء بقايا الطعام اول باول في سلة المهملات غسيل البوتاجاز غسيل الاحواض دائما بسائل تعقيم قوي .

ثانيا تنظيف المدرسة :

ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح حيث تعتبر المدرسة هي اول مؤسسة حكومية للعمل في تربية وتاهيل الاطفال علي السلوك الحضاري المميز لذلك يجب علي اباء وامهات المدرسة تدريب تاهيل الطلاب علي عملية واهمية النظافة وتبدا بنظافة المدرسة

1- عدم البصق او التف او النف في فناء المدرسة يعتبر من اسوء عوامل السلوك الغير الحضاري للطلاب بشكل عام

2- ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح، يجب عدم القاء بقايا الطعام في فناء المدرسة

3- عدم القاء الورق او اكياس الطعم المختلفة او الشسيبسي في فناء المدرسة

4- ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح، يجب المحافظة علي المياه من اجل التطهير عند الوضوء

5- تعتبر الكتابة علي احوائط المدرسة من عوامل التلوث البصري والذي يدخل في عملية تنظيف عقول اطفالنا وتوعيتهم من اجل الحصول علي شكل مميز للحوائط لانه يدخل في نوع معين من انواع التلوث المختلفة .

اليك بعض النصائح المنزلية الِمطبخية :

1- سيدتي العزيزة نحن نعمل من اجلك لذلك يجب عليك اتباع مجموعة من الارشادت العامة اثناء قيامك بعملية الطبخ

ا- تجنبي دائما عند غسيل الاطباق ترك الاطباق به مياه وذلك يجب تصفية الاطباق جيدا حتي لا تتعرض او تكتظ بالحشرات وخاصة الصراصير

2- استخدمي فوطة نظيفة عند نقل الوعاء الخاص بك دائما

3- اسعي دائما علي تنظيف عيون البوتاجاز يوميا باستخدام الليمون وسائل التنظيف العامة

4-اسعي دائما علي تفريغ سلة المهملات من بقايا الطعام في المكان المناسب حتي لا تتعرض لانتشار الذباب

5-استخدمي نوع معين من الوعاء وليكون الاستلس لانه الانواع الاخري من الممكن ان تكون سبب في امراض خطيرة مثل السرطان

6- استخدمي دائما جونط يدوي عند القيام بعملية الطبخ تجنبا لنقل اي ميكروبات من يديك باي شكل

كنت هذه المقالة من اجل مفهوم واحد وهو الصحة تاج علي رؤس الاطباء ولذلك فيجب علي كل ام سيدة منزل ان تغرس داخل الابناء والزوج الوقاية من الامراض افضل من العلاج للامراض لذلك يجب عليك ان تقوم بعملية النظافة بوجه كامل لحمايتك من مخاطر الامراض المزمنة التي من الممكن ان تكون سبب للوفاة.

 أهم النصائح لتنظيف مثالي

يعتبر المنزل هو المأوى أو المكان الذي يعيش فيه الانسان ويمكن للنمل الأبيض أن يحفر نفقًا دون اكتشافه من خلال عزل الألواح الخارجية للوصول إلى الإطارات الخشبية في جدران المنزل، نتيجة لذلك، لا تضمن بعض شركات التأمين المنازل ذات الألواح العازلة ضد النمل الأبيض، حيث  تحظر قوانين البناء في العديد من السعودية تركيب عازل رغوي عند ملامسة الأرض، كما توفر أساسات الألواح ذات العزل الداخلي مقاومة أكبر للنمل الأبيض ، لكن بعض البنائين في المملكة قد أبلغوا عن تفشي النمل الأبيض من خلال عزل الرغوة على الألواح المحتواة، المنزل المكان الذي يعيش فيه الانسان، لذا احرص على تنظمه واتباع كافة النصائح السابقة في تجهيزه.

ضعوا أنظمة التنظيف في مكانها

المنازل النظيفة لا تقوم فقط بتنظيف نفسها بأعجوبة – فالأشخاص الأنيقون لديهم بروتوكول مطبق للحفاظ على الأشياء مرتبة ومنظمة، حيث “يميل الأشخاص ذوو المنازل الأنيقة إلى اتباع جدول زمني للتنظيف وإجراءات روتينية، لذلك لا يتوفر وقت لتراكم الأوساخ والغسيل”. “على سبيل المثال ، حددوا يومًا معينًا للتنظيف بالمكنسة الكهربائية أو الغسيل كل يوم اثنين حتى لا يتم تخطي تلك المهام الكبيرة، في بعض الأحيان قد تحتاج إلى القيام بشيء صغير كل يوم،  لست مضطرًا لتوظيف أي شخص ولكن خذ نصيحة عامل تنظيف المنزل المحترف حول كيفية تنظيفهم لمنازلهم.

التخطيط عند بدء تنظيف المنزل

ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح ففي بعض الأحيان تكون الأشياء الصغيرة هي التي تصلح لمكان إقامة متلألئ، فعندما تُترك الأحذية عند الباب، فإنك تمنع السموم والأتربة والأوراق والأشياء الأخرى التي تتسخ الأرضيات بسرعة من الوصول إلى منزلك، تحقق من المزيد من الأسرار التي لن يخبرك بها منظف المنزل، ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح.

تنظيف مستمر

فالأشخاص الذين تبدو منازلهم نظيفة دائمًا لا ينتظرون حتى تبدو وكأنها قنبلة انفجرت، بدلا من ذلك، لديهم إجراءات روتينية. “قد يعني هذا إعادة ترتيب الوسائد والبطانيات القابلة للطي عند الانتهاء في غرفة العائلة كل ليلة، وجعل الأطفال يضعون الألعاب في صندوق الألعاب، وتعليق الملابس في نهاية كل يوم ، وطي الملابس فور حدوثها من المجفف، ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح تخلصي من عادات التنظيف السيئة التي ربما لم تدركها

دون طرقًا ذكية لتخزين المزيد من الأواني

 ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح والأشخاص ذوو المنازل النظيفة ذكاءهم عندما يتعلق الأمر بالمنتجات التي تساعدهم على البقاء منظمين، حيث يقول  خبير الأعمال اليدوية في الشركة، أنه يمتلك المنظم الذي يتم فتحه في الباب مجموعة متنوعة من الجيوب الشفافة حيث يمكنك تخزين المجوهرات والمكياج والفرز حسب النوع — أقلام الرصاص وأحمر الشفاه والفرش وظلال العيون، “تم تصميم كل شيء بحيث يمكنك الوصول بسهولة ويمكنك رؤية العناصر بشكل أكثر وضوحًا.” يمكنك أن تفعل شيئًا مشابهًا مع اللوازم المكتبية إذا لم يكن لديك مساحة لمكتب.

ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح

طلب  المساعدة من شركة تنظيف

لا تحتوي كل ميزانية منزلية على مساحة لخدمة التنظيف الاحترافية المنتظمة، ولكن أولئك الذين يميلون إلى مواكبة الصيانة اليومية لسبب واحد مهم للغاية، فطلب المساعدة حافز جيد لوضع الأشياء بعيدًا أو نقلها إلى سلة إعادة التدوير عندما تعلم أن يوم الغد هو يوم التنظيف ولن يصبح منزلك نظيفًا إذا كان يتعين على خدمة التنظيف تنظيف جميع أغراضك”، خبير التنظيف والغسيل الداخلي لدى كلوروكس. قد تظهر لك هذه المساعدة بعض منتجات التنظيف الرائعة.

تعرفوا على كيفية تفويض المهام

ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح ما لم تكن تعيش بمفردك، فإن الفوضى والفوضى هي جهد جماعي؛ لذلك، يجب أن يكون التنظيف مجهودًا جماعيًا أيضًا، ويجب أن يقوم كل شخص بأعمال أسبوعية (مثل الغبار ، وإفراغ القمامة ، والكنس ، والكنس، وما إلى ذلك) لا تقتصر على بناء أشخاص بالغين مسؤولين من الأطفال فحسب، بل تجعل من السهل أيضًا الحفاظ على نظافة المنزل – وهو أمر يجب أن يهتم به كل فرد في المنزل،  حتى أن هناك منتجات تنظيف للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، لذلك لا توجد أعذار.

اعتبري التنظيف وكأنه عمل روتيني أقل

ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح، إذا لم يكن هذا هو الشيء الذي تفضله، فمن الصعب أن تتخيل إضفاء متعة على التنظيف. لكن هناك طرقًا لإكمال مهمة بينما تشتت ذهنك. “اجعل التنظيف ممتعًا من خلال الاستماع إلى البودكاست المفضل لديك، واحصل على سماعات بلوتوث لاسلكية لتمنحك حرية التنقل في جميع أنحاء المنزل، فقد تحصل حتى على خطوات كافية عند تطبيق تلك النصائح.

ستات البيوت ربات المنزل اليك بعض النصائح، من شركة البيوت للخدمات المنزلية

إتصل الآن واتساب