كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة

كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة

تنظيف البيت من المهام الشاقة على أي امرأة، والإجابة عن كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة، تبدو معه  الأمور صعبة للغاية مع المجهود المبذول وضيق الوقت، ومحاول الإسراع دون الإخلال بالجودة بالإضافة إلى الاحتاج لجهد ووقت لذلك فإننا اليوم نُرتب لكِ عزيزتي الأولوليات للبدء مباشرة في تنظيف المنزل بأدوات منزلية يُمكن تحضيرها بأقل الإمكانيات.

نُقدم لكِ سيدتي كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة مع نصائح فعالية لتنظيف كل كبيرة وصغيرة في المنزل: غرف النوم، والصالة، والحمام، والمطبخ، وقطع الأثاث المختلفة في كل أرجاء البيت، وبذلك فإنكِ تضمنِ الحصول على بريق لا مثيل له لمملتك الخاصة.. هيا بنا لنبدأ سويًا مهمة تنظيف المنازل !

خطوات تنظيف المنزل بطريقة سهلة

  • إزالة الغبار ورش المكان

في البداية عند معرفة كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة  يجب تنظيف قطع العفش في المنزل من التراب والغبار وكل ما يحمله الجو، ويتراكم على العفش من الأعلى، ويُقلل من بريقه كما أن البصمات المتروكة على العفش يجب مسحها بماء دافئ، والخطوة الثانية تتمثيل في رش المكان بالمياه المضاف إليها البيكيج صودا في كل الاتجاهات.

واستخدم البيكينج صودا في تنظيف المنزل أمر غاية في الأهمية نظرًا لأن البيكنج صودا تمتلك مميزات رهيبة في فصل أي قاذورات دون إتلاف السطح على الإطلاق، ويُمكن إعداده من خلال خلط الماء على البيكنج صودا واستخدامه مباشرة في تنظيف البقع والأسطح المختلفة.

  • تغيير المفروشات

من نصائح تنظيف منازل بخطوات ممنهجة تغيير المفروشات للأثاث والسرائر غرفة غرفة، وهنا نتحدث عن أهمية تنظيف الأقمشة والسرائر قبل مسح الأرض، ويُمكنكِ عزيزتي رض السوائل المنظفة لإزالة البقع في الأحواض والحمام وغرف النوم والمطبخ.

أحد أفضل السوائل المستخدمة في تنظيف الأثاث خليط الخل المُخفف بالماء أوالليمون حيث يعمل على إزالة أي رائحة كريهة، ويُمكننا استخدمه كنعقم أيضًا، ويدخل في عملية التبييض كبديل مثالي للكلور.

  • ترتيب الغرف

عملية ترتيب غرف المنزل يتم عن طريق جلب صندوق كبير ووضع كل الأشياء الملقاه في الغرفة فيه من أجل إعادة ترتيبها ووضعها في الأماكن المخصصة لها، ويجب استغلال الفرصة في وضع كل قطعة مكانها بترتيب، ويتم ترتيب كل غرف المنزل.

  • تلميع الزجاج

والآن جاء وقت تلميع المرايا ضمن أهم أركان تنظيف منازل وكيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة  عن طريق استخدام قماش مبلل ويُفضل أن يكون من الميكروفايبر، وقماش جاف لمسح الماء بعد التلميع على كافة الأسطح الزجاجية.

أيضًا فإن ورق الجرائد حل مثالي لتجنب أي آثار على الأسطح، ومن مميزات مسح الأسطح إزالة البصمات والأتربة ومنحها البريق مرة أخرى، ويجب الاهتمام بمسح شاشة التلفاز على أن نفصل الكهرباء بقطعة قماش جافة، وكذلك الريموت كنترول.

طرق تنظيف منازل

  • تنظيف المطبخ والحمام

استخدام سوائل التنظيف في هذه العملية أمر لا بد منه حيث تُساعد على إذابة البقع بالفرش، وكذلك تنظيف الأرضيات التي يُمكنك مسحها بطريقة سهلة كما يُفضل الاستعانة بخدمات بالفرش الصغيرة في عملية التنظيف لضمان تحقيق نتيجة أفضل.

  • التنظيف بالمكنسة الكهربائية

أمر لا بد منه لأن المكنسة الكهربائية تعمل على التقاط أي غبار عند تنظيف المنزل بطريقة سهلة دون إجهاد كما أنه توفر الوقت، ويُفضل كنس السجاد والمفروشات قبل استخدام أي منظفات أخرى.

  • الاهتمام بتهوية المنزل طوال الوقت

عند تنظيف منازل لا بد من استغلال وقت تنظيف البيت بتهويته طوال الوقت، وذلك لأن دخول الهواء النقي وضوء الشمس أمر غاية في الأهمية للحفاظ على بيئة المنزل وحمايته من تكاثر الجراثيم إلى جانب التخلص من الروائح الكريهة في كل الأركان وخاصة الحمام والمطبخ.

  • أقوى المنظفات المنزلية

ومن أقوى المنظفات التي يُمكن إعدادها في المنزل، ووضعها في علبة بخاخ من أجل إذابة الشحوم الماء والخل الأبيض، وتوضع في علبة بخاخ، وننصحك سيدتي بارتداء قفازات بلاستيكية سميكة مع استخدام اسفنج وفرشاة تنظيف عند تنظيف المنزل، وبذلك نكون قد قدمنا لك عزيزتي الطرق المثالية لكيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة.

بالنسبة للبعض، التنظيف هو الشيء الأكثر استرخاءً في العالم – نشاط تتطلع إليه كل يوم أو أسبوع أو شهر، وبالنسبة للآخرين، يمكن أن يكون مرهقًا ومرهقًا بشكل لا يصدق ، خاصةً عندما يكون لديك مليون شيء آخر على طبقك، ففي  كلتا الحالتين، ربما تكون هناك أوقات يمكنك فيها رؤية الأوساخ والغبار يتراكم حول المنزل، لكن القليل من الوقت للتخلص منها، وهذا عندما تكون معرفة طرق أسرع لتنظيف منزلك أمرًا مفيدًا حقًا، فمن خلال هذه النصائح  ستعرف أخيرًا سر تنظيف منزلك بسرعة، ولكن لتحقيق أقصى استفادة من وقتك، هناك بعض الأشياء التي يقترح المحترفون القيام بها قبل البدء في التنظيف

وقد يكون من المفيد أيضًا أن يكون لديك محطة لجميع مستلزمات ومنتجات التنظيف الخاصة بك  وخصص دلوًا أو علبة واحدة لتحملها معك في المنزل أثناء التنظيف، ثم “ضع جدولاً رئيسياً والتزم به” وحدد أنشطة تنظيف محددة لأيام مختلفة.

فعلى سبيل المثال عند معرفة كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة أنه يجب، تنظيف النوافذ والزجاج يومي الاثنين والجمعة، والحمام (الحمامات) يومي الثلاثاء والسبت، ونفض الغبار يوم الأربعاء، وما إلى ذلك.

طرق تنظيف المنزل بطريقة سهلة

يمكن أن يؤدي تقسيم مهام التنظيف الخاصة بك إلى مهام يومية وأسبوعية وشهرية أيضًا إلى إحداث عالم مختلف كما لن تضطر أبدًا إلى قضاء ساعات (أو أيام) في تنظيف عميق للمنزل حيث مسح وتطهير جميع المناطق ذات الازدحام الشديد يوميًا – مقابض الأبواب وأسطح العمل والمطابخ والحمامات وغرف الغسيل، على سبيل المثال لا الحصر، و”على أساس أسبوعي واغسل الملاءات والمناشف والمكنسة الكهربائية ومسح الأرضيات ومستلزمات التنظيف ومستلزمات النظافة للتأكد من عدم انتهاء صلاحيتها، وقم بتنظيف وغبار الأسطح والأثاث، وتنظيف الدش وأحواض الاستحمام”، كما تقول. بالنسبة للمهام الشهرية فلابد من جرد الطعام في مطبخك، وأخيرا جرد الانتهاء من جدول التنظيف الخاص بك والتخلص من الفوضى، حان الوقت لبدء التنظيف

أفضل طريقة لتنظيف منزلك

أكبر خطأ يرتكبه الناس هو تنظيف غرفة تلو الأخرى (وهذا ما يسمى “تنظيف المنطقة”). إنه بطيء جدًا، لذا تطاع على  دليل التنظيف النهائي وخطة الهجوم الموصى بها؟ من أعلى إلى أسفل ومن اليسار إلى اليمين، حيث دائمًا ابدأ [في حمام الطابق العلوي]، إنه  مكان جيد لترك الإمدادات المائية .”

لكل مهمة، ابدأ من أعلى نقطة في الغرفة (إذا كان الغبار قد يعني الرفوف العالية) وانتقل من اليسار إلى اليمين عبر الغرفة، وبهذه الطريقة، لن يفوتك أي شيء، ولن تضرب الغبار عن طريق الخطأ على الرفوف السفلية التي تم تنظيفها بالفعل.

خطوة 1: نفض الغبار عن منزلك

نفض الغبار عن كل غرفة، بما في ذلك الجوانب العلوية لجميع الأثاث، والجوانب السفلية للأرفف وجميع الدرابزين، بالإضافة إلى إطارات الصور، وشاشات التلفاز  والمقتنيات اليدوية. يقول وعندما يكون من الممكن تجفيف الغبار، أفعل – إن الحصول على شيء مبلل يجعل الأمر أكثر صعوبة”،  وللتخلص من بصمات الأصابع  بلل قطعة قماش من الألياف الدقيقة بالماء الدافئ.

من أفضل خطوة في كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة هي اتباع نصيحة التنظيف الاحترافية المقدمة من شركات التنظيف.

الخطوة 2: تنظيف نسيج الأثاث

اذهب من خلال المنزل وتجريده وإعادة صنع الأسرة؛ رتب أي وسائد أو بطانيات أثاث، وقم بتنظيف أسطح الأثاث بامتداد مكنسة كهربائية حسب الحاجة.

الخطوة الثالثة: التنظيف للزجاج

تنظيف المرايا والزجاج وامسح المرايا والنوافذ في جميع أنحاء المنزل.

خطوة 4: تنظيف الأسطح

امسح جميع الأسطح والعدادات في جميع أنحاء المنزل، وقم بالتطهير حسب الضرورة.

نصيحة التنظيف الاحترافية: هي أفضل إجابة عن كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة وذلك للتأكد من مسح جميع الأماكن التي تلمسها الأصابع، مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بُعد الخاصة بالتلفزيون والهواتف، فهذه هي الأماكن التي ينساها الناس، وهي تحمل الجراثيم حقًا”.

الخطوة الخامسة: تنظيف المطبخ والحمام

تجول ورش المنظف على الأحواض والأحواض والمراحيض. العودة والفرك، ثم بعد ذلك في المطبخ، امسح الجزء الداخلي من الميكروويف وأبواب الخزانة والأجهزة.

الخطوة 6: تنظيف الأرضيات

اكنس، ثم امسح أو افرك أرضيات الحمام والمطبخ وأي أرضية أخرى تحتاجها.

الجميع يكره التنظيف  ولكن الجميع يحب المنزل النظيف. هل هناك أفضل طريقة لتنظيف منزلك بسرعة؟ ومعظم المبتدئين ليسوا متأكدين مما إذا كان يجب عليهم الغبار أو الفراغ أولاً، حيث يتساءلون عما إذا كان ينبغي عليهم تنظيف المطبخ قبل الحمام أو العكس، فقط اتبع هذا الدليل التفصيلي، استنادًا إلى سنوات من الخبرة المكتسبة بشق الأنفس، لتحقيق أقصى استفادة من وقتك وتنظيف منزلك بسرعة:

غرفة واحدة في كل مرة

يكون التنظيف أكثر فاعلية إذا اخترت مهمة واحدة (الغبار، الكنس، المسح) وقمت بنفس المهمة في كل غرفة في المنزل  بدلاً من تنظيف المطبخ والحمامات ثم غرف النوم، والقيام بذلك بهذه الطريقة يمنعك من الشعور وكأنك في دورة تنظيف لا نهاية لها، وتبدأ نفس المهمة مرارًا وتكرارًا.

 اجمع كل أدوات التنظيف في العلبة

سواء كان ذلك في علبة أو دلو أو حمل، فإن وجود كل ما تحتاجه لتنظيفه في مكان واحد محمول يجعل إنجاز المهمة أسهل بكثير، لن تضيع وقتك في البحث عن الأدوات أثناء التنظيف، ولا داعي للقلق بشأن جمعها قبل أن تنطلق في المرة التالية، وهذا من أفضل إجابة عن كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة

 قم بإزالة الفوضى

ولمعرفة كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة  قبل أن تبدأ في التنظيف، اذهب من غرفة إلى أخرى والتقط الفوضى. عندما تلتقط كل عنصر – المجلات، الكتب ذات الأغلفة الورقية المقروءة جيدًا، أحذية رياضية قديمة – ضع في اعتبارك ما إذا كان يجب عليك وضعها بعيدًا أو التخلص منها أو التبرع بها

تطهير المساحات  السطحية

عن كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة انتقل إلى منزلك وامسح الأسطح الصلبة – من أسطح العمل والأجهزة والخزائن إلى مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بُعد الخاصة بالتلفزيون والهواتف، كما يجب تطهير بعض تلك الأسطح، خاصة تلك التي قد تنقل الجراثيم إلى أصابع الناس ووجوههم، واصنع محلول تطهير غير سام عن طريق خلط ربع إلى نصف كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح مع كوب من الماء.

التركيز على الأحواض والمصارف والمراحيض

وعن كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة يفضل رش المنظف من أهم الإجابات على كيفية تنظيف المنزل بطريقة سهلة وذلك لتنظيف  حوض المطبخ ثم على مغاسل الحمامات والأحواض والمراحيض. اتركه لبضع دقائق حتى يتمكن المُنظف من إذابة الأوساخ والبقع، ثم عد إلى المطبخ وابدأ في الدعك، ولا تنس مسح الميكروويف من الداخل، وأيضا المراحيض.

أثناء وجودك في المطبخ، تريد أيضًا التأكد من أن التخلص من القمامة في شكل قمة، وإذا لم تكن متأكدًا من أفضل طريقة لتنظيف جهاز التخلص من القمامة، فانقر هنا للحصول على بعض النصائح المفيدة لتنظيف التخلص من القمامة.

إتصل الآن واتساب