كيفية عزل الأسطح من الماء بأساليب بسيطة

نوضح كيفية عزل الأسطح من الماء بأساليب بسيطة، خاصة في فصل الشتاء، حيث أن المطر يبدأ في التساقط أكثر، وبعد هذا المطر تبدأ أسطح المنزل في التأثر عند تراكم المياه، وقد تحدث تصدعات في أسطح المنازل، خاصة الأسطح الخرسانية، حيث نجد المياه تتجمع على تلك الأسطح. 

كيفية عزل الأسطح من الماء بأساليب بسيطة

  • إذا كانت هناك تشققات، بدورها تسبب الرطوبة التي تؤدي إلى العفن، فيما يلي الطرق لعزل هذه الأسطح
  • باستخدام بعض المواد المتخصصة سوف نقوم بعزل السقف الخاص بك بطرق بسيطة، ومن أهم تلك الأساليب فصل الخزانات.
  • نستطيع خلط الأسمنت أو الخرسانة مع مادة السيليكون، وهذه المادة عبارة عن مجموعة من الخامات التي تقوم بعملها، عن طريق تقوية الروابط بين الجزيئات داخل خليط الأسمنت، نقوم بمزج السيليكا، والتي تمنع الماء من الخوض بالسطح.
  • هناك طريقة ثانية لمنع المياه من الوصول إلى السطح وهي استخدام أوعية الماء، وبعد تجمع المياه يمكن استخدام  الخرطوم على السطح الذي يعمل على التخلص من المياه.

طريقة عزل الأسطح من الماء والحرارة

  •  يمكن أن تستخدم مع الفلين هي البوليسترين، وهما صفائح البوليسترين، على شكل كتل ثم نسكب الإسمنت، وهذه المادة تعمل مرة أخرى على فصل الماء عن السطح، وفي نفس الوقت تعمل كمواد عازلة للصوت.
  • يوجد أيضًا ما يسمى بالصوف الحجري، والذي يكون من أجل العزل المائي، ويمكن وضعها على السطح أو فوق مادة الأسمنت.
  • نجد أن السكن يمكن أن يتغير بالمتغيرات البيئية مثل درجة الحرارة والتربة، ونجد أن كلا من تساقط الأمطار ودرجة الحرارة من أكثر العوامل التي تغير المنازل، لذلك عند هطول الأمطار يجب عزل الأسقف بأساليب سهلة.

طرق بسيطة لعزل الأسطح

  1. بشأن كيفية عزل الأسطح من الماء بأساليب بسيطة، الأكثر شيوعًا لحماية الأسطح من الرطوبة هي تفعيل ألواح البيتومين المطلية بالبوليستر.
  2. يمكن تفعيل طبقات طلاء إيبوكسي ذاتية اللصق أو الأسطح المعدلة من البيتومين للحماية من خطر ترطيب منازل، وبهذا يتم عزل الطلاء والأسطح التي تتعفن بسبب المطر والحرارة عن الماء.
  3. توجد طرق عديدة لعزل الحرارة، وتعد أهم خطوة في العزل هي إزالة السطح من خزانات المياه وتطبيق مادة الأسيتيل كولين، ومن أهم الأمور تجفيف  السطح وتنظيفه جيدًا من الغبار.

طريقة عزل برقائق الأكريليك

 تأكد من أن السطح نظيف بشكل تام وخالي من الغبار، ثم يتم طلاء الجانب الآخر ويمكن إجراء عملية الطلاء باستخدام فرشاة، ويتم وضع العازل برغوة البولي يوريثان. إن الرغوة تُصنع من مادة البولي يوريثين وتعمل على تكوين طبقات عازلة على السطح تمنع الحرارة والماء من وضعها بالمنزل،  وتعتبر هذه المادة أيضًا من أفضل المواد للعازلة، لأنها توفر عزلًا بنسبة 100٪،  وهي  خفيفة الوزن ولا تسبب ثقل السقف. يمكن استخدامه مع هذا الأسطح الآتية:

  1. الأسطح الخشبية والبلاستيكية.
  2. الأسطح الخرسانية.
  3. عزل السطح بالبولي يوريثين.
  4. للحصول على نسبة العزل بشكل مطلق
  5. أولاً، تحتاج إلى تنظيف السطح وكافة المناطق الموجودة فيه تمامًا.
  6.  بعد ذلك، يتم تحضير المواد في العملية ويتم ضبط البخاخ على السماكة على السطح.
  7.  بعد ذلك،  يتم رش طبقة من مادة عازلة بسمك 3-5 سم. 
  8. عند الانتهاء، تأكد من رش الأسطح بالكامل بهذه الأشياء.
  9.  يتم تغطية كافة الجوانب والزوايا.
  10.  أخيرًا، يمكن إضافة مادة أكريليك إلى المادة العازلة، والتي يتم تثبيتها قدر الإمكان.

إلى هنا تعرفنا على كيفية عزل الأسطح من الماء بأساليب بسيطة، حيث يجب أن نقضي على الرطوبة، حيث أن الرطوبة تؤدي إلى العفن، لذا يجب عزل المياه بشكل صحيح حتى يتم الحفاظ على الأسطح، وهناك بعض المواد المثالية التي تعمل في القضاء بشكل تام على الرطوبة أو تسريب المياه.

إتصل الآن واتساب