مراحل عزل الحمامات قبل السباكة لدورات المياه

مراحل عزل الحمامات قبل السباكة لدورات المياه يعتبر التعرف على مراحل عزل الحمامات قبل السباكة لدورات المياه من الأمور الهامة جدًا، وذلك لأن القيام بهذه المراحل بشكل صحيح يحافظ على المباني من التسريبات، وكذلك حتى لا تقع الكثير من المشكلات الأخرى المترتبة على هذا التسريب، وسوف نعرض هذا في تلك المقال.

مراحل عزل الحمامات قبل السباكة لدورات المياه

هناك الكثير من المراحل التي يتم المرور بها عند القيام بوضع عوازل للحمامات قبل القيام بالسباكة لدورات المياه، وهذه المراحل هي كالتالي.

  1. في بداية الأمر يجب عليك أن تقوم بالتنظيف الجيد للأرضيات، وكذلك السطوح حتى يتم وضع العوازل بشكل ناجح.
  2. نقوم أيضًا بوضع الخشب على الاسطح، ومن ثم تثبيته بشكل جيد مع مراعاة عدم لمس المواسير للخشب.
  3. ثم بعد ذلك نقوم بوضع مادة خرسانية على السقف الخاص بدورات المياه، وبعد ذلك نقوم بوضع طبقة من البيتومين عليها، وذلك لأغراض العزل.
  4. لابد أن يقوم بعمل اعوجاج في المواسير حتى يتم التخلص من المياه المتراكمة المتواجدة في الطبقة الاسمنتية.
  5. وبعد ذلك نقوم بردم المواسير الاساسية الخاصة بالصرف الصحي.

طرق عزل الحمامات ودورات المياه.

هناك الكثير من الطرق التي يتم من خلالها العملية الخاصة بالعزل، لدورات المياه، وهذه الطرق هي كالتالي.

  • القيام بعملية العزل من خلال استخدام مادة البيوتين، وتعتبر هذه المادة هي من ضمن المواد المفضلة في عملية العزل، ويتم استخدامها من خلال القيام بوضع المياه عليها ثم بعد ذلك توزيعها بفرشاة على الاسطح بشكل جيد، ودقيق.
  • وكذلك يمكن القيام بعملية العزل من خلال القيام باستخدام الدهانات الاسمنتية ونقوم بفرد هذه المادة على الاسطح، وهي أيضًا ذات فاعلية كبيرة جدًا، وذلك لأنها تحتوى على مادة تسمى الهلامية فهذه المادة يتم من خلالها غلق الفتحات التي توجد في الخرسانة.
  • بالإضافة إلى ذلك فيمكن استخدام دهان الاكريليك، وذلك بوضعه على أرضية الحمام، وبعد ذلك يتم وضع شبك مصنوع من الألياف علية، ولكن لابد أن تتجفف طبقات الدهان بشكل جيد حتى لا يحدث أي نوع من المشاكل بعد ذلك.

أخطاء عزل الحمامات.

يقع العمال في بعض الأخطاء أثناء القيام بعملية عزل الحمامات، وهذه الأخطاء هي كالتالي.

  1. المشي على المادة العازلة من قبل العمال هو من الأخطاء الخطيرة، وذلك لأنه يترك خدوش، وشقوق وثقوب أثر القدمين، وذلك في طبقة البرايمر، وكذلك في طبقة الممبرين.
  2. وضع المادة العازلة على أرضية دورات المياه بدون القيام بتنظيفها الأمر الذي يحدث شقوق بعد ذلك في المادة العازلة.
  3. عدم القيام بتنظيف البرامير قبل وضع طبقة الممبرين بها الأمر الذي يجعلها لا تلتصق بشكل جيد.
  4. قيام العامل بوضع الشبكة الاسمنتية الخاصة بالحماية في وقت متأخر مما يؤدي إلى حدوث مشاكل في الطبقة العازلة.

ما هي أفضل مواد عزل الحمام

  • يعتبر العزل المائي هو أفضل أنواع العزل التي تستخدم من قبل الشركات والأشخاص، ويوجد من هذا العزل أنواع كثيرة، ومن ضمن هذه الأنواع رولات الممبرين.

وبذلك فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، والذى كان بعنوان مراحل عزل الحمامات قبل السباكة لدورات المياه  فقد تم عرض هذه المراحل بشكل مختصر، وكذلك عرض الإجابة على التساؤل الذى يقول ما هي أفضل مواد عزل الحمام،  وكذلك تم عرض أخطاء عزل الحمام، وأيضًا تم عرض طرق عزل الحمامات، ودورات المياه  اتمنى من الله عز وجل أن تستفادوا  الاستفادة القصوى من هذا العرض، وأن ينال أعجابكم وأن يحظى باهتمامكم

إتصل الآن واتساب