أفضل طرق التخلص من الحشرات

أفضل طرق التخلص من الحشرات لا شك أن وجود الحشرات في أماكن تواجدنا، يتسبب لنا في الكثير من الأذى، والأمراض المعدية، إلى جانب عدم الإحساس بالراحة في المكان، لذا يجب علينا مكافحة تلك الحشرات بشتى الطرق، كي نكون نحن وأطفالنا آمنين في منازلنا، لعلّ من أفضل طرق التخلص من الحشرات، ما نتحدث عنه تفصيلياً في مقالنا التالي، فتابعوا معنا.

أفضل طرق التخلص من الحشرات

مع دخول فصل الصيف، تنتشر الحشرات داخل المنازل، هروباً من الجو الحار بالخارج، لذا ينزعج الكثيرين من تواجدها، لما تتسبب به من أمراض، ويزداد بحث الكثيرين عن أفضل الطرق لتخلص من تلك الحشرات، ومن أهم هذه الطرق:

  • استخدام المبيدات الحشرية، والتي تتمكّن من القضاء الفوري على الحشرات، ولكن؛ يجب مراعاة عدم وجود الأطفال أثناء الرش، كي نتجنب اصابتهم بأمراض الحساسية.
  • التهوية اليومية للمنزل ككُل، وللمفروشات والأغطية، إلى جانب ضرورة تعرضهم لحرارة الشمس، يمنع الحشرات من دخول المنزل، أو البقاء بداخله.

أفكار مذهلة للتخلص من الحشرات

هناك أفكار سهلة، وغير مكلفة، يمكنك اعتمادها لطرد الحشرات من المنزل، ومنها:

  • الشموع الطاردة للحشرات، ويستطيع الجميع الحصول عليها من محلات العطارة، فهي مصممة خصيصاً، لطرد الحشرات من المنازل، وذلك من خلال، مادة معينة تدخل في تركيبة الشموع، وتعمل رائحتها المنبعثة على طرد الحشرات من المكان.
  • استخدام الأعشاب الطبيعية من المطبخ، وذلك من خلال، مغلي النعناع، ورشه في أماكن تواجد الحشرات، او زيت الروز ماري العطري، والذي يقوم بطرد الحشرات نهائيا، فقط بطريقة بسيطة، وهي مسح الأسطح، وقطع الأثاث، بفوطة مبللة بالزيت.
  • استخدام زيت اللافندر، أو زيت النعناع، ويمكن عن طريق رش الأماكن، أو مسح الأسطح به، فالروائح النفّاذة تطرد الحشرات من المنزل نهائياً.

طرق طبيعية لمكافحة الحشرات 

كثيرين مَن هم يفضلون مكافحة حشرات بوسائل وطرق طبيعية، كي لا تتسبب في أمراض الحساسية، وخاصة لمن لديهم أطفالاً صغار، ومن أفضل طرق التخلص من الحشرات:

  1. الحرص على وجود نباتات داخل المنزل، وخاصةً أن هناك نباتات لها مفعولها الكبير في طرد الحشرات، وعدم اقترابها مرة أخري، ومن تلك النباتات، الريحان، والأقحوان، والنعناع، والثوم، والزعتر، فبمجرد تواجد أياً من تلك النباتات، داخل منزلك، يضمن لك طرد الحشرات، بطريقة طبيعية.
  2. شرائح الخيار المقطعة، لها مفعول ساحر، في طرد الصراصير، والحشرات الطائرة نهائياً، فقط لا عليك سوي تقطيع حبة خيار إلى شرائح، وتركها في أماكن تواجد الحشرات الطائرة، أو الصراصير، فهي كافية لطرد تلك الحشرات من المنزل، لما يحتويه الخيار، من رائحة منفّرة للغاية للحشرات الطائرة عامةً، وللصراصير خاصةً.
  3. استخدام نبات القرفة كطارد للحشرات، فهو أيضاً له المفعول الكبير، في إبعاد الحشرات تماماً عن منزلك، وذلك فقط من خلال تتبع أماكن وجود الحشرات بالمنزل، سواء بجوار البالوعات، أو في الحمامات، او حتي داخل المطبخ، ولا عليك بعدها، سوي أن تقوم بنشر مسحوق من نبات القرفة، على طريق هذه الحشرات، وداخل الثقوب إن وجدَت، فرائحة القرفة، منفّرة جداً لكل الحشرات، مما يجعلها تبتعد تماماً عن المكان.

نصائح مجربة لطرد الحشرات نهائياً

كثيراً ما يزعجنا وجود الحڜرات بالمنزل، لما لها من أضرار صحية خطيرة، لذا نلجأ إلى معرفة تجارب الغير، في القضاء عليها، ومن أهم تلك النصائح المجربة:

  1. إصلاح جميع تسريبات المياه أسفل الأحواض، سواء بالمطبخ أو الحمامات، لأنها تكون الموطن الأساسي لتمركز الحشرات حولها.
  2. تغطية سلة القمامة بشكل محكم، مع الحرص على التخلص منها يومياً
  3. التأكد من نظافة الحيوانات الأليفة بالمنزل، كالقطط، وفحصها بشكل دوري.
  4. تنظيف المنزل يومياً قدر المستطاع بالمكنسة الكهربائية.
  5. تغطية جميع الأطعمة، والحرص على عدم تركها مكشوفة أبداً.
  6. ضرورة فحص أركان و حوائط المنزل بشكل دوري، وسد الثقوب، أو الشقوق إن وجدت، فهي بمثابة بيتاً تسكن به الحشرات.
  7. التخلص دائماً من الأوراق، والفوضى، والأشياء المبعثرة داخل المنزل، فالحشرات تنجذب لرائحة الأوراق، وفوضي الأماكن.

بالنهاية، استعرضنا معكم من خلال هذا المقال، أفضل طرق التخلص من الحشرات، كما تحدثنا عن الطرق الطبيعية لمكافحتها، إلى جانب أهم النصائح المجربة في مكافحة الحشرات، وطردها من المنزل.

إتصل الآن واتساب