حل مشكلة تسرب المياه من السطح

حل مشكلة تسرب المياه من السطح توجد عدة طرق لحل مشكلة تسرب المياه من السطح ومعالجته من الأساس، ولابد من الإسراع من الكشف عن تلك التسريبات ومعالجتها حتى لا تسبب أضرار كبيرة، على سبيل المثال تشقق الجدران عند تجمع و تراكم داخل أو فوق الجدار،ظهور عفن الجدران للجدران و الأسقف الرطبة وما ينتج عنه من أمراض شديدة تصيب الإنسان، تساقط الطلاء، و سقوط الحديد المسلح.

حل مشكلة تسرب المياه من السطح

لابد من حل مشكلة تسرب المياه من السطح خصوصاً إذا كنت تعاني من أمراض الصدر مثل الربو، أو إذا كنت تملك أطفال،لأن تسرب المياه ينتج عنه ظهور العفن و نموه فيؤدى إلى ضرر الأسقف و الجدران، حيث أن التسريبات البسيطة قد ينتج عنها إصلاحات باهظة الثمن، ولابد من الاتصال بأخصائي فور رؤية تسريب بالأسقف.

وتوجد العديد من الطرق لحل مشكلة تسرب المياه من السطح، وسنعرض بعضها على النحو التالي: 

  • عليك بالتحقق من الأسقف و البحث عن وجود أي تسريب بالتجول أو أن نبحث عن وجود بقع مياه بالسقف من أسفله.
  • التأكد من سلامة ميزاب البيت وعدم تلفه أو وجود أي حطام بداخله لتسد نزول المياه.
  • عند وجود أي ميزاب تالف بالبيت عليك الإسراع بإصلاحه على الفور.

كيف تمنع تسرب الماء من السقف و الجدران

لابد من وجود حل مشكلة تسرب المياه من السطح للاسقف و الجدران،و بالبحث وجدنا العديد من الحلول المناسبة للكشف عن التسريبات و معالجتها بأسرع وقت ممكن، لتفادي أي أضرار قبل حدوثها مثل عفن الجدران و تشققها ووقوع الطلاء وغيرها، ومن هذه الطرق: 

  1. عزل السليكا: وهي مادة كيميائية على شكل حبيبات، وعادةً يتم خلط مادة السليكا مع مواد البناء فيما تعرف بالخرسانة حتى يتم امتزاجها و تصبح أكثر تماسك بين جزيئاتها، وبهذا الشكل تمنع وجود أي تسرب للمياه للأسطح.
  2. العزل باستخدام صفائح اليونومين: من أشهر المواد المستخدمة لمنع وجود أي تسرب للمياه، ويتم تصنيعها في صفائح، ويتم إستخدامها بالفرد على الأسطح للمحافظة على الأسطح ومنع أي تسريب.
  3. عزل البولسترين: تتكون من الفلين بالإضافة إلى البوليسترين، وهذه المادة تكون على هيئة ألواح فيتم رصها على الأسقف وبعد ذلك يتم صب الخرسانة عليه، حتى يمنع أي تسريبات.
  4. العزل باستخدام الزجاج المائي: وذلك عن طريق إذابة الزجاج المائي عن طريق الماء، و يتم رشه على الأسقف.
  5. العزل باستخدام الأسفلت: من الطرق الفعالة و الأكثر إستخدام، حيث يتم فرد الأسفلت على الأسطح.
  6. عزل الصوف الصخري: عن طريق فركه فوق الأسطح،وبعد ذلك يتم صب الأسمنت عليه ويتماسك مع الصوف،ويصبح مادة عازلة تمنع وجود أي تسريبات به.

منع تسرب المياه من الجدران

عادةً تعاني الكثير من المنازل خصوصاً في فصل الشتاء من وجود التسريبات التي تعمل على ظهور العفن والرطوبة، وتؤدي إلى أضرار وخيمة بالبنية التحتية للمنازل، بالماضي كانت أول طريقة لعلاج مشكلة تسرب المياه بالجدران هي تكسيرها و البحث عن مكان التسريب، لكن الآن توجد العديد من الأجهزة الحديثة التي تعمل على كشف تسربات المياه ، ومن تلك الحلول:

  • تغطية الجدران: تغطية الجدران بالسيراميك  الملون المبهج في الحمامات و المطابخ لمنع الرطوبة لأنهم أكثر المناطق عرضة للتسريبات.
  • البولسترين: تستخدم ألواح من الجبس ومن البولسترين، ويتم لصقها بالأسمنت حتى يمنع وجود أي تسريبات.
  • العزل باستخدام الزفت على الجدار الخارجي للمنزل: وتكون هذه الطريقة أكثر تلائم للمنازل التي لا توجد بجانبها منازل آخرى.

وهكذا نكون قد عرضنا حل مشكلة تسرب المياه من السطح، و المواد المستخدمة في العزل وكيفية استخدامها، وكيفية علاج تسريبات الجدران والمواد المستخدمة لعزلها لمنع أي تسريبات.

إتصل الآن واتساب