أهم التوجيهات في عزل الفوم

أهم التوجيهات في عزل الفوم يعتبر عزل الفوم من أهم وأفضل أنواع العزل التي يمكن استخدامها، وذلك بسبب أنه يمنع وصول الحرارة إذًا فهو يحمي من أشعة الشمس ومن برودة الشتاء، وأيضًا يقوم بعزل الماء لذلك ستشعر بالأمان من مشكلة التسريبات، وسنوضح لكم أهم التوجيهات في عزل الفوم.

مميزات استخدام عزل الفوم

عزل الفوم له الكثير والعديد من المميزات التي تجعلك تختاره بدون تردد، ولذلك سنذكر أهم المميزات التي تخصه وأهم التوجيهات في عزل الفوم.

  1. قد يتعرض المبنى للأمطار في فصل الشتاء التي قد تستمر العديد من الأيام وقد يؤدي إلى تلف وتسريب الماء داخل المبنى، وأيضًا قد تصل درجة الحرارة العالية في الصيف إلى المبنى ولن تتحمل حرارة الجو، وكل هذه الأسباب تجعلك تلجأ لعزل الفوم ليحميك من العوامل المتغيرة.
  2. يذهب اختيار أغلب الشركات إلى العزل المائي الذي من أنواعه عزل الفوم، لأنه يحمي من تسرب الماء الذي يجعل الرطوبة تصل للسطح وتسبب الشقوق والعفن.
  3. العزل الفوم نوع ممتاز يكون ما بين العزل المائي والعزل الحراري ويحافظ بقدر أكبر على طبقات السطح والأرضيات والجوانب أيضًا.
  4. يجعلك تستهلك في استخدام الكهرباء لأنك لن تحتاج إلى جهاز تدفئة في فصل الشتاء لأنه سيعمل على حمايتك من البرودة التي في الجو.
  5. وقد لا تحتاج أيضًا إلى تشغيل المكيف بشكل مستمر بسبب حمايته لك من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف.
  6. ومن كثرة أهمية هذا العازل يرشحه الكثير من الوزارات الحكومية حتى يحافظ على المبنى من التهالك.

الفوائد العائدة من استخدام عزل الفوم بالأسطح

يكون عزل الفوم من أنسب أنواع العزل للأسطح خاصة بسبب أنه يجمع ما بين العزل المائي والحراري، وهذا ما يجعل فوائده كبيرة وسنذكر لكم بعض هذه الفوائد في النقاط التالية:

  • يحمي عزل الفوم بدوره المكيفات التي قد تتأثر من حرارة الجو ويخرج هواء ساخن بدل من الهواء البارد، وكذلك يجعل حرارة الشقة غير محتملة بسبب أن السطح يحتفظ بدرجة السخونة أما عزل الفوم فيقوم بطرد هذه الحرارة الشديدة.
  • قد تحدث الأمطار الشقوق والخدوش في المبنى، ولكن عزل الفوم يحميها من ذلك ويحمي السطح من التأثر بالأمطار.
  • تعتبر المادة العازلة مادة غير ضارة ولا تسبب أي مرض صحي ولا تسبب أي ضرر بالبيئة.
  • تقوم أيضًا بحماية السطح من أشعة الشمس الحمراء الضارة.

ما هي مكونات عزل الفوم؟

يحتوي عزل الفوم على تركيبة خاصة تتميز بها الشركات الكبيرة ولكن لابد من البحث جيدًا عن أهم التوجيهات في عزل الفوم، لأن ذلك سيساعدك كثيرًا في الحصول على أفضل نتيجة من عزل الفوم.

  1. يتكون عزل الفوم من تركيبات كيميائية كبيرة ومعقدة حتى نحصل على نتيجة مرضية تعزل الحرارة وصلبة تحافظ على سطح المبنى، فتقوم الشركة باستخدام مادة البوليول السائل ويقوم بمزجها بنسب معينة مع ومادة الاسيوسنايت التي يخرج منهما مادة عزل الفوم الصلبة العازلة للحرارة.
  2. يمكن أضافة هذا النوع من العزل على أي نوع سطح سواء كان خرسانة أو سطح بلاستيك أو سطح خشبي أي أنه ينفع مع أي سطح صلب، وهذا ما يجعله مميز بين أنواع المواد المخصصة في عزل الأسطح.
  3. يتحدد السمك المطلوب من المادة على يد الخبير الذي يتعامل مع السطح وهذا ما يجعل المادة العازلة مناسبة مع السطح الذي يحميه.

وفي آخر المقال نكون قد وضحنا بالتفاصيل الدقيقة ما هي أهم التوجيهات في عزل الفوم، وشرحنا فوائد المادة العازلة الفوم ومما تتركب وكيفية استخدامها، لذلك ننصحك باستخدام عزل الفوم بما فيه من مميزات كثيرة ومريحة. 

إتصل الآن واتساب