معلومات مفيدة عن السباكة الداخلية

معلومات مفيدة عن السباكة الداخلية معلومات مفيدة عن السباكة الداخلية، تعتبر السباكة الداخلية من الأشياء الهامة للكثير من الناس، ويحب البعض البحث عنها ومعرفة بعض المعلومات عنها، وذلك حتى يتمكنوا من معرفة الأشياء التي توجد في منزلهم أو ما يجب عليهم شراؤه عند بعض التصليحات التى تحدث في المنزل، ولذلك سنتحدث في السطور القادمة عن بعض المعلومات المفيدة عن السباكة الداخلية.

معلومات مفيدة عن السباكة الداخلية

تعتبر السباكة الداخلية متعلقة بالحمام أو دورة المياه، ولذلك عليك ان تعرف كل ما يتعلق بالسباكة الداخلية، وسنقوم في السطور القادمة بإخبارك عن بعض الأشياء عنها.

  • تعتبر أهم الخطوات في السباكة الداخلية هي الأرضيات، وذلك لأنها تعتبر أساس التأسيس، ويقوم السباك بعزل الأرضية بالخيش ويجب أن يكون ذلك الخيش على جميع الأرضية.
  • ومن الأشياء المعروفة في السباكة الداخلية هي الحوض الذي يوجد داخل الحمام، يجب مراعاة تركيب صرف الحوض ويجب أن يكون على مسافة من الأرض ع الأقل أن تكون تلك المسافة هي ١٥ سم.

ما هي امتدادات الصرف

لقد فضلنا التحدث عن امتدادات الصرف في جزء خاص بها، وذلك لعدة أسباب وتلك الأسباب هي:

  1. من المعروف أن امتدادات الصرف تكون هي شبكة المواسير التي تقوم بإخراج المياه من الحمام إلي مواسير الصرف الصحي، ويتم توزيع مواسير الصرف على الحوض والبيديه والبانيو والقاعدة والغسالة.
  2.  يتم وضع البانيو والبيديه والغسالة جميعًا في مواسير صرف واحدة،  وتتصل تلك المواسير بمواسير الصرف الصحي الخارجية، ويجب أن يكون هناك ما يسمي بكوع الكشف حتى يتم التسليك.
  3. وصرف قاعدة الحمام لا يكون معهم لأنه يقوم برمي المخلفات في مواسير أخري.

امتدادات صرف البانيو

يعتبر صرف البانيو من الأشياء التي يجب مراعاتها، وهناك بعض الأشياء التي يحب عليك معرفتها.

  • يعتبر صرف البانيو هام ويجب أن يكون مكان صرف المياه فيه سهل الوصول إليه في الأعمال خاصة بالصيانة الداخلية.
  • حواف البانيو تكون غائرة في السراميك الخاص بحائط الحمام، ويكون ذلك  بمسافة ٢ سم حتى لا يكون هناك أي تسريب.
  • يفضل أن يتم ملء محيط البانيو بالرمل الناعم، والرمل لا يترك أي فجوات ويمكن كبسه، وذلك أصلح حتى لا تعرض البانيو لأي تشققات فيما بعد.
  • ويجب عليك أن تعرف أن تركيب البانيو يكون بالميل، ولذلك عند تركيبه يجب وضع ميزان حواف عليا لضبط الزوايا ووضعه عند مكان الصرف، ويجب أن تقوم باختبار البانيو بوضع المياه فيه لمدة ليلة كاملة وأن تعرف إذا وجد أي تسرب المياه أو مشكلة.

نصائح عن السباكة الداخلية

يخاف الكثير من السباكين النصابين أو الذين لا يقومون بتنفيذ العمل بضمير أن يتم كشفهم، ولذلك في الفقرات الأتية سنخبرك عن بعض النصائح التي ستساعدك في معرفة حرفية السباك الخاص بك.

  1. يجب عليك أن تعرف الزوايا التى تكون عليه امتدادات الصرف وهي زاوية ١٣٥ درجة، ولا تكون الزاوية حادة أو عمودية ويسهل عمل التسليك فيما بعد.
  2. ويجب عدم وضع المونة على الامتدادات حتى يتأكد من التوصيل الصحيح، وإذا كنت تريد التأكيد من اللحامات عليك أن تقوم بملء مواسير الصرف بالمياه ومعرفة إذا حدث أي تسريب ومعالجته في الفور.
  3. ويجب أن تقوم بالانتهاء من المحارة قبل البدء في تركيب الامتدادات الصرفية.

معلومات مفيدة عن السباكة الداخلية، تعتبر السباكة الداخلية هامة جدًا، وعلي الجميع معرفتها حتي يستطيعوا معرفة ما يحدث أمامهم، وقدمنا في السطور السابقة بعض من المعلومات المتعلقة بالامتدادات المصرفية التي تساعد على إخراج المياه إلى مواسير الصرف الصحي، وتحدثنا عن الحوض والبانيو وكيف يتم تركب المواسير الخاصة بهم.

شاهد أيضا: كشف تسربات المياه 

إتصل الآن واتساب