ارشادات يجب اتباعها عند نقل الاثاث

ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث

هناك بعض الارشادات التي يجب اتباعها عند نقل الاثاث حتى لا تشعر بحالة من الفوضى والإرهاق الزائد عن الحد، ونصطحبكم في جولة سريعة للتعرف على الطرق المميزة في نقلبكل أريحية لتُصبح مهمة سهلة للغاية.

إليك أفضل ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث لكي تُسهل المهمة عليك اتباع الارشادات التي نُقدمها إليك حيث توفر عليق الجهد والوقت كما تُسهل عليك تنظيم أثاثك في منزلك، وألو هذه الخطوات تحديد الأولويات التي توفر عليك الكثير من العناء.

قم بالتعبئة والتغليف أولًا وقبل أي شئ فهذا الأمر يُسهل عليك التجهيز لعملية نقل عمومًا، والتغليف غاية في الأهمية لأنه يُحقق مبدأ الأمان وعدم تجريح أي قطعة أثاث أو تكسير خاصة مع القطع القابلة للكثر كالزجاجيات.

يُمكنك استخدام بعض الأدوات في عملية التغليق حيث تُسهل عليك الأمر مثل: كراتين مقواه، وأكياس كبيرة، ورول بابلز، وخيوط قوية، وبلاستر (لزق) لتقفيل الكراتين إلى جانب البلاستيك الاسترتش.

قبل نقل أي قطعة من الأثاث يجب الاهتمام بجمع الأوراق الهامة حتى لا تتبعثر هنا وهناك، ويُصبح من الصعب جمعها مرة أخرى، ولا بأس بتصوير كل ركن في الشقة حتى يُمكنك نقل الغرفة الواحدة في آن واحد، وهذا يُسهل عليك أمر الترتيب مرة أخرى في المكان الجديد.

كل هذه الأدوات تجعلك في أمان عند التعبئة والتغليف لعفشك كما تُسهل عليك نقله، ويُمكنك شرائها من أي مكان دون الحاجة للذهاب مباشرة إلى أي مولات كبيرة باهظة الأسعار.

أهم ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث

– فكك العفش بهدوء

أفضل ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث نقدمها لك أنه عليك البدأ في تفكيك العفش بهدوء خاصة القطع الخشبية الكبيرة مثل الدواليب القابلة للتفكيك والسراير والأبواب، وهنا يجب الانتباه إلى وضع الخشب بطريقة منظمة القطع الكبيرة فالأصغر حتى لا تضيع أي قطعة، ويسهل الأمر عند تركيبهم مرة أخرى.

نصائح نقل العفش

لا تنس تعبئة القطع المرتبطة مع بعضها البعض حتى لا تجد صعوبة عند تركيبها مرة أخرى، وعليك تسهيل الأمور طوال الوقت عن طريق استخدام الأدوات التي ذكرناها من قبل وهي بالتفصيل:

الكراتين المقواه: يتم وضع القطع الصغيرة بها الغير معرضة للكسر وكذلك الأجهزة الصغيرة والأوراق.

البلاستيك الاسترتش: يُساهم في نقل الكبير مثل الكراسي والكنب كما يُحافظ على نظافته حتى لا يتسخ أثناء عملية النقل، ويعد  من ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث التي قد تغفل عنها

البلاستر والخيط المقوي: هام للغاية في الحفاظ على غلق الكراتين حتى لا تتعرض للفتح أثناء عملية النقل والفك والتركيب.

الأكياس الكبيرة: تُستخدم عند نقل المرتبط بالستئار والأقمشة والبطاطين وكل هذه القطع الصغيرة.

رول بابلز: يُمكنك لف كل شئ قابل للكسر مثل: البراويز والمرايا والنجف والأطباق والكثير من القطع المعرضة للكسر أو الخدش، ومن أبرز مميزاته أنه يوفر طبقة حماية سميكة تحميه من الخدش والكسر.

نصائح عامة عند النقل من منزلك

عليك وضع خطة منظمة لنقل من منزلك بطريقة آمنة وليكن غرفة غرفة بالترتيب لسهولة النقل والفك والتركيب وما إلى ذلك.

تأكد تمامًا من تنظيف الأثاث قبل عملية التغليف حتى لا تُزعج نفسك مرة أخرى بتنظيفه بعد الفك والتركيب لأنك ستكون مشغولًا للغاية في هذا الوقت كما أن جهدك سيكون أقل بكثير.

من ضمن ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث أنه يُمكنك الاستعانة بخدمات:

مثلما ذكرنا من قبل أكثر من مرة التغليف عامل غاية في الأهمية لأنها يوفر عليكم الكثير من النظافة.

يجب وضع قطع المطبخ الحادة مثل السكاكين في كرتونة مغلقة محكمة للغاية حتى لا تُسبب أي مشاكل.

لا بأس بالاستعانة بخدمات أحد الأقارب أو الأصدقاء طوال عملية نقل العفش كما يُفضل البدء مبكرًا يوم النقل على أن تكون جاهزًا من كل الأمور.

تنظيف البيت قبل السفر

احتفظ بالممتلكات الشخصية والأشياء الثمينة التي يمكن كسرها أو سرقتها منفصلة عن الأجزاء التي يتم نقلها ، وهذا الإجراء مستقل عن أولئك الذين ليس لديهم خبرة في تفكيك وتركيب الأثاث لأنه من الممكن لهؤلاء الأشخاص تضييع هذه الأشياء الثمينة أو كسرها بدون علمهم بانها ثمينة وغالية جدا لذا يجب عليك القيام بتغليف هذه الأشياء الثمينة بشكل جيد والقيام بوضعها داخل الكراتين أو الفلين لحمايتها من الصدمات ويفضل أيضا نقلها عن طريق سيارتك الخاصة حتى لا تتعرض لأي خدوش ثم عليك تخزينها في مركبات نقل مناسبة. لتجنب تلف هذه القطع الثمينة.

مع أهم ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث  نقدمها لك من شركة بيوت وهي:

ترقيم صناديق تخزين الأمتعة بحيث يمكنك التمييز بين متعلقاتك وممتلكات الآخرين ، بحيث يمكنك تنظيم تسليم الأثاث بشكل صحيح ، مما يجعل نقل أمتعتك أسهل بكثير وتعد هذه من أفضل طرق نقل الأثاث وتخزين الأثاث الأفضل على الإطلاق لأنه بهذه الطريقة يمكنك تسهيل عملية وضع الأثاث الخاص بك في المنزل الجديد وأنه سوف يتم وضع كل الممتلكات الخاصة بكل غرفة في مكانها في المنزل الجديد وأيضا يساعدك في معرفة أماكن الأشياء عند عودتك من السفر ووضع هذه الأشياء وترتيبها في منزل مرة أخرى فهذا يساعدك بشكل كبير على وضع وترتيب كل شئ في مكانه كما كان قبل سفرك وهذا من أكثر طرق تنظيم العفش.

يجب أن يهتم العملاء بأنه تحتاج كل شركة أثاث إلى امتلاك معدات وأدوات جيدة لنقل الأثاث وتعبئته من مكان إلى آخر حول العالم ، ويستخدم العمال وتنظيف هذه الأدوات والمعدات بطريقة منظمة للغاية ، باستخدام كل أداة في مكانها، وغالبًا ما تستخدم الأدوات والمعدات لرفع الأثاث الثقيل الذي يتطلب عددًا كبيرًا من الأشخاص.

شركات نقل العفش

 لهذا السبب توفر لك الشركات ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث لاستعمال الأدوات التي تحتاجها لرفع أثاث مثل الأوناش والتي تعد من أحدث وسائل العصر في نقل العفش حيث يتم استخدام هذه الأوناش في نقل الأثاث الثقيل وخاصة عند نقل الأثاث إلى الأدوار العليا فالقيام بهذا يتطلب الكثير من الأعمال الشاقة على العمال لذا يجب أن يتوافر لكل شركة نقل عفش هذا الونش الخاص برفع الأثاث لأنه يساعد كثيرا العمال في إنجاز عملهم بشكل كبير ويوفر الكثير من الوقت في رفع الأثاث من مكان إلى مكان أخر وفي حالة أردت رفع الأثاث للأدوار العليا ولا تمتلك شركة الأثاث هذه المعدة يجب عليك إذا الإستفادة من خدمات شركة أخرى.

شاهد أيضا: شركة نقل عفش بالرياض

أهم ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث أنه يجب على الموظفين أيضًا أن يكونوا مؤدبين ومهذبين مع العملاء ، ويجب على الموظف إبلاغ العميل بكيفية نقل الأثاث من مكان إلى آخر أثناء العمل ، لأن هذا سيطمئن العميل وفي النهاية ستحصل الشركة على نتائج جيدة وسوف تحصل الشركة على الكثير من العملاء الذين يقومون بالاستفادة من خدماتها لأن التعامل مع عميل واحد فقط بشكل جيد سيجلب الكثير من العملاء الأخرين بسبب التعامل الجيد من هذه الشركة ومعرفة الناس لهذه الشركة المميزة والتي تعامل علائه بشكل يليق بهم وبطريقة مهذبة جدا وهو ما يبحث عنه الناس في أيامنا هذه وهو الإحترام المتبادل والتقدير على كل شئ.

طرق حمل الأغراض الطويلة المرتفعة والمنخفضة

من ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث أنه من  الصعب التعامل مع خزانة الملابس الطويلة أو خزانة الملفات أو وحدة الأرفف. اجعلها وظيفة لشخصين. قم بإمالة العنصر للخلف بزاوية واجعل أحدهم يحمل الجزء العلوي بينما يحمل الآخر الجزء السفلي. يعمل هذا على توسيط الوزن ويمنع العنصر من التأرجح خارج نطاق السيطرة. يعد نقل العنصر لأعلى أو لأسفل السلالم أسهل أيضًا ، لأن زاوية الحمل تتناسب تقريبًا مع منحدر الدرج.

كراسي “خطافية” حول الزوايا

يمكن أن يكون الكرسي الكبير المريح عكسًا لسهولة الحركة، اتبع مثال المحرك المحترف والكراسي الكبيرة “الخطافية” حول الزوايا، اقلب الكرسي على جانبه بحيث يبدو على شكل حرف “L” وحركه للخلف أولًا عبر المدخل، ثم قم بلفها (قم بتثبيتها) حول إطار الباب وانزلها، بالإضافة إلى: 17 طريقة لتوفير المال على التأمين من خلال ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث

كيفية تحريك الأريكة: الوقوف على الأرائك في النهاية

إذا اضطررت في أي وقت إلى المناورة على الأريكة في الردهة وعبر الباب ، فقد تجد أنه من المستحيل تقريبًا حملها أفقيًا والانعطاف إلى الغرفة. قبل أن تدخل الرواق، ضع الأريكة في نهايتها وحركها إلى المدخل. ستكون دائمًا قادرًا على ربطه عبر الباب. إذا كان أطول قليلاً من فتحة الباب، فابدأ من الأعلى بعيدًا عن الباب واكتسب  بالإضافة إلى أهم ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث

 تعرف علي افضل النصائح من شركة البيوت لنقل الاثاث انصحك بالإطلاع على هذة المقالة بعنوان كيف احافظ على اثاث المنزل

 

إتصل الآن واتساب