كيف احافظ على اثاث المنزل

كيف احافظ على اثاث المنزل

كيف احافظ على اثاث المنزل،سؤال يطرا على أذهان الكثيرين، وفي البداية إذا كنت ستغيب عن منزلك فترة طويلة وتريد الحفاظ عليه من الأتربة والعوامل المناخية المختلفة فعليك تغطية كل قطع الأثاث بالشراشف والأغطية المختلفة، ويُمكنك أيضًا وضع أغطية من البلاستيك والنايلون حسب  رغبتك.

وللإجابة أكثر عن كيف احافظ على اثاث المنزل يُفضل لف العفش بطريقة مُحكمة للحفاظ على كل قطع الأثاث في المنزل حتى لا تتعرض للغبار والهواء والحشرات وأي شئ آخر يؤثر على جودة كل قطع الأثاث، ونستعرض لكم خلال الأسطر التالية المزيد من التفاصيل حول قطع الأثاث المختلفة.

الحفاظ على الكنب والترابيزات

هناك الكثير من الطرق للحفاظ على التحف والترابيزات والكنب وقطع الأثاث الكبيرة، وهنا لا بد من التركيز على جمع كل هذه القطع الكبيرة في منتصف الغرفة، وإبعادها عن جوانب وحواف الغرف.

هنا يجب التركيز على مبدأ إبعاد قطع الاثاث عن النوافذ والفتحات في الغرفة، وعليك تجميع هذه القطع في منتصف الغرفة، ثم قومي بعد ذلك بوضع الأغطية القماش والشراشف فوقها.

ولأجل إكمال إجابتك حول كيف احافظ على اثاث المنزل، فلا يجب إهمال غلق النوافذ بالكامل بشكل مُحكم حتى لا تدخل الأتربة أثناء فترة الغياب عن المنزل ويُعتبر من أهم مبادئ: كيف احافظ على اثاث المنزل؟.

إغلاق كافة منافذ المياه

عند نقل العفش يجب التأكد من إغلاق كل مصادر المياه، وغلق المحابس الأساسية لمنع تسرب المياه وتجمعها على الأرض بجوار قطع الأثاث، وببساطة لأن المياه قد تُفسد الكثير من قطع الاثاث وأنتم في غنى عن ذلك.

بالنسبة للأجهزة الكهربائية يجب التعامل معها بشكل مختلف قليلًا فلا بد من منع وصول التيار الكهربائي إلى الوصلات الكهربائية لهذه الأجهزة، ويجب التأكد من فصل كل الأجهزة عن الكهرباء طوال فترة غيابك، كيف احافظ على اثاث المنزل ليس أمرا صعبا، فقط مزيد من الترتتيب.

طي السجاد وتنظيف المرآة

بالنسبة للسجاد والمفروشات المختلف يجب جمعها بالكامل وطيها للحفاظ على اثاث المنزل، ويتم وضعها في أغطية بلاستيكية، ومن ثم رفعها من على الأرض، وذلك للحفاظ على الأمن والأمان العام دون حدوث أي شئ طارئ يُفسد السجاد والمفروشات.

بالنسبة للمرآة يجب تنظيفها جيدًا ومن ثم وضع أوراق عليها من أجل حمايتها تمامًا من الغبار والأتربة والعوامل المختلفة حتى تكون بضيها طوال الوقت، وعند عودتك إلى المنزل تجدها بنفس الكفاءة واللمعان.

التعامل السليم مع التحف

عندما نتحدث عن كيف احافظ على اثاث المنزل؟ لا بد من ذكر كيفية التعامل السليم مع التحف المختلف والنجف والكريستال وكل القطع باهظة الثمن والأنتيكات والكثير من القطع النادرة، والاهتمام بها يجب أن يكون كبير للغاية طوال الوقت.

نقل يجب فك هذه التحف إلى أجزاء صغيرة حتى يسهل التعامل معها ونقلها بالشكل الأمثل، وبعد الفك يتم تغليفها ثم تخزينها في أماكن معينة مغلقة لعدم تعرضها للخدش.

أدوات المطبخ والحمام

أما فيما يخص الأدوات التي توجد في المطبخ فهي الأفضل عندما نجي عن كيف احافظ على اثاث المنزل حيث يجب التعامل معها بطريقة معينة للتأكد تمامًا من سلامتها، على أن يتم كل الأجزاء الحادة بطريقة معينة في دولاب مغلق للحفاظ عليها، أما بالنسبة للحمام يُفضل رشه بكمية كبيرة من الكلور للتخلص تمامًا من الروائح الكريهة.

ترتيب عفش البيت

لترتيب العفش والاثاث المنزلي في البيت لابد أن يكون بطريقة صحيحه بحيث لا تؤذي البصر وكذلك لتحتوي كل متعلقات المنزل دون ظهور الزحام وترك طرقات ويستحب إعادة الترتيب كل فترة لعدم الإحساس بالملل والشعور بالتجديد وإعادة ترتيب حيث نقل الأثاث وترتيبه بشكل مختلف فكرة عظيمة كيف تحصل على الأثاث الثقيل من أو إلى بدون خدش الأرضية وكسر ظهرك سوف نريك نقل الأثاث على الأرضيات الملساء هناك انزلاقات أثاث خاصة، وأقراص صغيرة ذاتية اللصق مصنوعة من اللباد ، أو تفلون أو مواد أخرى يمكن إرفاقها بالجانب السفلي من قطعة الأثاث ، أو ما يسمى بانزلاق الأثاث.

ويمكن تحريك القطع المحبوبة في الغرفة دون خدوش على الأرض سيكون البديل هو سكوتر النقل الكلاسيكي، الذي يسمى أيضًا السكوتر النقال ومع ذلك مع قطع أكبر من الأثاث، هناك حاجة إلى العديد من هؤلاء المساعدين الصغار لتحريك الخزانة بأمان.

البدائل المنزلية:

لاكتمال السؤال حول كيف احافظ على اثاث المنزل لا تهمل المناشف والبطانيات والسجاد والقمصان القديمة وأغطية الوسائد، فكل ما يشكل طبقة واقية على الأرض ولا يولد احتكاكًا مفرطًا تؤثر على الأثاث في حالة السجاد قد تكون الطريقة المذكورة أعلاه غير فعالة. الأسطح الملساء مثل الشرائح الخشبية التي يتم دفعها تحت الأثاث مثل السكة أفضل هنا. بالطبع، أفضل طريقة للقيام بذلك هي بالدعم عن طريق إمالة قطعة الأثاث على جانب واحد وربط الأدوات المساعدة ثم تحميل الجانب الآخر في نفس العملية. إذا كنت تريد رفع الأثاث فاحرص دائمًا على إبقاء ظهرك مستقيمًا ولا تبالغ في قوتك. يوجد دائمًا حل مختلف عن القرص الغضروفي. هذه بعض النصائح العامة لك عندما تريد إعادة ترتيب عفش البيت

نصائح الحفاظ على أثاث المنزل

إذا كان الأثاث ثقيلًا جدًا بحيث لا يمكن رفعه، فمن المستحسن استخدام رافع أثاث خاص، ويتم دفع هذا تحت الخزانة ويجعل الرفع أسهل بسبب تأثير الرافعة المالية، هناك أيضًا نماذج تعمل مثل الرافعات.

– اجعل الأثاث الثقيل أخف وزناً، فعلى سبيل المثال بمسح خزانة الملابس وإزالة المقصورات أو فك سطح الطاولة الثقيل، لذلك لا يتعين عليك تفكيك قطعة الأثاث بالكامل مع الاحتفاظ بها أسهل. – امسح كل شيء في الطريق، ويجب أن تختفي مخاطر الرحلة الطاولات الجانبية من الغرفة لإعادة التنظيم، وبهذا نكون قد أجبنا عن سؤالك كيف احافظ على اثاث المنزل.

تُعتبر طريقة ترتيب الأثاث الأنيقة والمميّزة سبباً لتحسين مزاج المرء وإشعاره بالراحة والسعادة؛ حيث إن البيئة التي يقطن فيها والتي تحتوي على عناصر مُختلفة أبرزها الأثاث تؤثّر بشكلٍ كبيرٍ على نفسيّته، وقد يكون ذلك هو السبب الذي يدفع بعض ربات البيوت لتغيير طريقة ترتيب وديكور المنزل بين الحين والآخر، كما وقد يلجأ البعض للانتقال إلى منازل جديدة أيضاً؛ لإحداث تغيير في نفسيّة أفراد البيت وإشعارهم بمزيدٍ من التفاعل والحماس وتحقيق التجانس الداخلي والخارجيّ الذي يُريحهم بعيداً عن الروتين اليومي والمنزليّ الذي يُعتبر المكان وأثاثه وطريقة تنظيمه جزءاً منه

طرق ترتيب العفش ونقله من مكان لآخر

يحتاج تغيير موقع الأثاث ونقله الكثير من العمل، خاصةً عندما يحتوي المنزل على العديد من قطع الأثاث التي تختلف طريقة نقل كل منها عن الأخرى، فبعضها لا يُمكن تجزئتها أو فكّها بينما يُمكن فك بعض القطع لعدّة أجزاءٍ حتى يسهل حملها ونقلها، وبالتالي توضع خطة مدروسة تشمل القطع الهامة والتي يستلزم نقلها وتحديد الطريقة الأسهل لذلك يجب تحديد العناصر اللازم نقلها، والمكان الذي ستُنقل منه وإليه، ويشمل ذلك:

دراسة المداخل والمخارج، التي ستمر بها سواء أكانت أبواب أو أدراج أو مصاعد أو غيره؛ للتأكد من مُناسبة الحيّز لحجمها دون إتلافها أثناء النقل، ووضع قائمة بهذه القطع، ومنها الخزائن، والأسِرّة، والصناديق المُختلفة والفرش، والأرائك، والطاولات، والمُعدّات والأجهزة الكهربائيّة، وغيرها.


تحضير وشراء العناصر الثانويّة التي تُعتبر بدورها أساسيّةً عند النقل؛ لأنها تُغلف وتحمي قطع الأثاث عند وضعها في شاحنات النقل وأثناء تحريكها، ومنها: البطانيات، والأغطيّة القماشيّة، والشرائط اللاصقة مُختلفة الأحجام، والأكياس البلاستيكيّة، ولفائف الفقاعات، من أجل الحفاظ على الأثاث سليما.


التقاط صورة للقطع المُراد فكّها؛ لتسهيل عمليّة إعادة التجميع لاحقاً بعد النقل، ثم البدء بفكّها تدريجياً بهدوء وحذر باستخدام المفكات والأدوات المُختلفة، إضافةً للحفاظ على البراغي، والمقابض، والقطع الصغيرة الأخرى التي تُزال من مكانها في علبٍ صغيرة وتسميّة كل منها وإرفاقها مع الصورة التي تم التقاطها لقطعة الأثاث قبل التجزئة.
 قطع الأثاث الكبيرة قد تبدو مزعجةً  عند الرد على سؤالك كيف احافظ على اثاث المنزل، فهي قد تظهر مُربكة للبعض عند الرغبة بنقلها وتحريكها من مكانها، إلا أن هنالك بعض الطرق البسيطة التي تُسهّل المهمة وتجعلها أكثر مرونةً وبساطة، ومنها استخدام القطع التي تُسهّل انزلاق أرجل الأثاث (مُنزلقات الأثاث) عندما توضع تحتها، والتي بدورها تتواجد في محلات مواد البناء أو متاجر الأدوات المنزليّة وغيرها، كما أنها تكون مُخصصة حسب السطح الذي ستمر عبره سواء أكان بلاط، أو عشب، أو سجاد،ربط أحزمة الكتف المُصممة لحمل الأثاث بواسطتها بحيث يوزّع حمله على عضلات الشخص عند حمله للعناصر بدل حملها باليد والشعور بالثقل فقط على هذه المنطقة، لكن لا يُنصح باستخدامها على السلالم لأن الثقل يتمركز على الشخص الذي يحمل الأثاث في الأسفل

كيفية ترتيب الخزائن

يجب على المرء ترتيب القطع الخاصة به، والتي تشمل الملابس والأقمشة والأحذيّة الموجودة داخل الخزائن التي قد تُنقل إما بفكّها وتجزئتها أو بنقلها كما هي في حال أمكن ذلك، ويُنصح باتباع الطرق الآتية لترتيب الملابس عند النقل، وهي تحضير الملابس قبل النقل وذلك بغسلها من البقع والأوساخ وانتقائها جيّداً واختيار اللازم منها، ثم تركها تجف قبل الطيّ والتعبئة، ودراسة طريقة تعبئتها والتي تتناسب مع حجم ونوع القطع، كالموسميّة مثلاً التي توضع معاً، أو الترتيب بحسب اللون، أو الأكثر استخداماً وكذلك فصل الأحذيّة عن الملابس ووضعها في أكياس مُنفصلة، إضافةً للف قطع الحرير بالمناديل الورقيّة عند تعبئتها بالصناديق لحمايتها

ترتيب المطبخ

يُعتبر التنظيم والترتيب هو المبدأ الأساسي الواجب اتباعه عند حزم وتوضيب أواني ومُعدات المطبخ؛ للحفاظ عليها وضمان عدم تكسّرها أو تلفها، وذلك من خلال اتّباع الإرشادات الآتية ومنها انتقاء العناصر والأدوات والأواني الأساسيّة وغير التالفة منها التي يحتاج الشخص لنقلها، فليس هنالك داعٍ لنقل أوانٍ مُحطّمة الأجزاء أو غير صالحة للاستخدام وكذلك شراء المواد الأساسيّة لضمان عمليّة النقل وعدم تحطّم الأواني والقطع الأخرى عند تلامسها، وتشمل: ورق التغليف، والشرائط اللاصقة، والمُلصقات لتعليم القطع، إضافةً للفواصل المُخصصة لنقل الأواني، والمناشف الورقيّة، والأغلفة البلاستيكيّة التي تحدّ من احتكاكها عند وضعها معاً، أو لحفظ الأطعمة مفصولة عن باقي القطع انتقاء المواد التي ستُعبأ بها الأواني والتي تتناسب مع طبيعتها.

استعمل  الصناديق ذات الأحجام المُختلفة، والأكياس البلاستيكيّة القويّة حيث تختلف طريقة نقل الأواني المعدنيّة عن الأطباق الزجاجيّة وهكذا، فالثانيّة تحتاج المزيد من الحرص والحذر، واستخدام قطع أخرى كالمناشف الورقيّة والفواصل المُخصصة عند وضعها داخل الصناديق وضع حافظات الأطعمة وعلب البهارات والمُعلّبات في صندوق خاص بالأطعمة بعيداً عن صناديق الأواني والأثاث المطبخي وإحكام إغلاقه والتحقق منه حتى لا تتلف المواد أو تكون عرضةً للتلوّث او للميكروبات والحشرات وغيرها استخدام الصناديق الكرتونيّة المُخصصة لأجهزة المطبخ الكهربائيّة والأدوات الصغيرة، ووضعها داخل صناديق أكبر لتكتمل إجابتان على سؤالك المتكرر كيف احافظ على اثاث المنزل.

اذا اردت ان تعرف علي افضل النصائح من شركة البيوت لنقل الاثاث انصحك بالإطلاع على هذة المقالة بعنوان ارشادات يجب اتباعها عند نقل الأثاث

 

إتصل الآن واتساب