افضل طرق تخزين الاثاث

افضل طرق تخزين الاثاث افضل طرق تخزين الاثاث، الأثاث من الأشياء التي يكون لها أهمية كبري في المنزل وحياتنا، ويحب الكثير الاهتمام بالأثاث وتنظيفه وجعله دائمًا في حالة جيدة حتى يعيش عمر طويل، ولذلك عندما يقرر أهل البيت السفر يقلقون على الأثاث من الأوساخ والحشرات فيمكن أن يتآكل، وسنقوم في السطور القادمة بالتحدث عن أفضل طرق تخزين الأثاث.

أفضل طرق تخزين الأثاث

تخزين الأثاث شيء يحافظ على عمر الأثاث، فبتلك الطريقة يمكن أن يعيش الأثاث وقت أطول، ولذلك:

  • يجب على أصحاب البيت الذي يوجد به الأثاث أن يقوموا دائما بتنظيف الأثاث والاهتمام به، وذلك يزيد من عمر الأثاث وعن تجربة.
  • وعليهم أيضًا حمايته من الحشرات التي تأكل الخشب وتقوم بتلويثه حتى لا يتعرض للكسر أو التقطيع.
  • وهناك طرق كثيرة سنخبرك بها في الفقرات القادمة عن كيفية الحفاظ على الأثاث وتخزينه.

بعض النصائح للحفاظ عل الاثاث

هناك بعض النصائح التي سنخبرك بها وستساعدك في الحفاظ على أثاثك، وتلك النصائح هي:

  1. إذا كنت تقوم بفتح النافذة كثيرًا عليك غلقها جيدًا، وذلك حتي تمنع دخول الحشرات أو القوارض من دخول بيتك وأيضًا تقوم بمنع الأتربة.
  2. وإذا كان صاحب البيت سيتركه لفترة طويلة عليه أن يقوم بشراء بخاخ ملمع الاثاث، وذلك حتى يقوم برشه على الاثاث ومنع الحشرات من التجمع عليه.
  3. وعلي صاحب البيت أن يقوم بتغطية أثاثه بمفارش قوية تمنع تجمع الأتربة عليها مثل البلاستك أو الأكياس.

ما هي طريقة تنظيف الاثاث

هناك تساؤل عن كيفية تنظيف الاثاث وحفظه عند ترك المنزل لوقت طويل، وسنقوم بالإجابة عن ذلك التساؤل في النقاط القادمة.

  • علي أصحاب البيت أن يقوم بتفريغ مساحة للأثاث ويقوموا بتنظيفه جيدًا ثم رش ملمع الأثاث عليه حتى يعطي له لمعه تمنع تجمع الأتربة ثم يقومون بتغطيته بمفارش بلاستيك.
  • ويجب وضعه في غرفة ولكن لا يتم وضعه بجانب الجدار، ويجب أن يتم رص الأشياء بشكل مرتب وجيد حتي لا تحدث أي خسائر ويمكن أن يتم وضع الأشياء الكبيرة الأول ثم الأشياء الصغيرة بعد ذلك.

طرق تخزين الاثاث

يعتبر تخزين الأثاث شيء هام حتى لا تحدث أي مشاكل للأجهزة الكهربائية أو للأثاث الخشبي للبيت، وتلك الطرق هي:

  1. عند تخزين الأجهزة الكهربائية عليك أن تقوم بنزع الكهرباء وبدء بتنظيفها ووضعها في كراتين حتي يتم حمايتها من أي حشرات أو أتربة، وبعد ذلك يجب وضعها في أماكن عالية عن الأرض حتي لا يحدث أي تسريب مائي.
  2. ويمكن تخزين الستائر، وذلك عن طريق غسلها والقيام بتطبيقها بطريقة جيدة ووضعها في خزانة الملابس مع القليل من النفتالين حتى لا تتأكل.
  3. الأشياء المصنوعة من زجاج مثل النجف أو الفازة، يجب عليك تنظيفها جيدًا ووضعها في كراتين مع وضع بعض من الفلين لحمايتها إذا سقطت على الأرض.
  4. والأثاث الخشبي يجب تنظيفه جيدًا وتلميعه وتغطيته بمفارش من البلاستيك.
  5. وللحفاظ على السجاد عليك غسله جيدًا وتغطيته بالقماش ووضعه في مكان عالٍ حتى لا يحدث له أي تلف.
  6. والملابس هناك البعض يحب أن يقوم بتخزينها فعليك أن تقوم بغسلها وتطبيقها جيدًا، ثم بعد ذلك تضعها في الخزانة ومعها القليل من النفتالين.

 تخزين عفش، يعتبر الأثاث جزء هام من المنزل ويعطي شكلًا رائعًا للبيت، ولذلك يجب الحفاظ دائمًا عليه وحمايته حتى يكون له عمرًا طويلًا، وتحدثنا في السطور السابقة عن نصائح متعلقة بطرق للحفاظ على الأثاث وقت ترك المنزل، وتحدثنا عن أفضل الطرق لتخزين  الأثاث وحمايته من التأكل أو التلف وأيضًا حتى لا تصل له الحشرات أو البكتريا.

إتصل الآن واتساب