الطرق المثلى الحديثة للكشف عن تسرب المياه

الطرق المثلي الحديثة للكشف عن تسرب المياه بدون تكسير لقد زاد في الأونة الأخيرة البحث عن الطرق المثلي ل كشف تسربات المياه بدون تكسير. وذلك لأن تسريبات المياه لها الكثير من الاضرار علي حياة وصحة المواطنين، وأذا قمت بالتغاضي عن هذه المشكلة سوف تتكلف الكثير بعد ذلك.

الطرق المثلي الحديثة للكشف عن تسرب المياه بدون كسر.

هناك مجموعة كبيرة من الأجهزة التي يمكن استخدامها من قبل المستهلكين، والفنيين حتى يتم الكشف عن تسرب المياه. وتعتبر هذه الاجهزة من ضمن  الطرق المثلي الحديثة للكشف عن تسرب المياه بدون تكسير. وهذه الأجهزة هي كالتالي.

يعد كشف تسربات المياه بدون تكسير خدمة مهمة ومبتكرة للحفاظ على سلامة البنية التحتية وتوفير التكاليف العالية لإصلاح التلف. يتم استخدام تقنيات متطورة وأجهزة حساسة للكشف عن التسربات تحت سطح الأرض. أو خلف الجدران بدقة ودون الحاجة إلى تكسير الأسطح.

  1. جهاز الضغط بالنيتروجين. ويستخدم في الكشف عن التسريبات التي توجد في المياه فعندما يتواجد أي تسريب للمياه فأن هذا الجهاز يقوم بإصدار ذبذبات. ويقوم بتحديد المكان الذي يوجد به هذا التسريب بشكل دقيق جدًا. ويتم استخدام هذا الجهاز من قبل الكثير من الشركات المتخصصة في هذا المجال.
  2. جهاز الأكوا فون يعد هذا الجهاز من ضمن الاجهزة المشهورة جدًا. والتي تستخدم في الكشف عن التسريبات التي توجد في المواسير سواء كانت المياه التي تجري في المواسير ساخنه أو باردة.
  3. جهاز الحقل الكهرومغناطيسي عندما يتواجد أي نوع من أنواع التسريبات يقوم هذا الجهاز بتوليد إشارة كهرومغناطيسية من خلال جهاز لاسلكي متصل به.
  4. جهاز الميكرويف الأرضي يتم استخدام هذا الجهاز بشكل محدود جدًا. وذلك لأنه يستخدم في سماع أصوات المياه داخل المواسير فينتج عن ذلك معرفة المسورة التي يوجد بها تسريب. ومكان التسريب بشكل دقيق.
  5.  جهاز قياس الضغط، وهو أيضًا من ضمن الأجهزة التي يمكن استخدامها في الكشف عن المشكلات المتعلقة بتسريب المياه، ويقوم هذا الجهاز بتوليد ضغط داخل المسورة فإذا تواجد به أي تسريب يتحرك المؤشر مباشرة باتجاه المكان الذي يوجد به تسريب.

شاهد أيضا: شركة كشف تسربات المياه بالرياض

ما هي علامات وجود تسرب المياه؟

هناك مجموعة كبيرة من العلامات التي يمكن تتبعها من قبل الاشخاص حتى يتم التعرف على وجود تسريب في المياه أو لا يوجد تسريب، وهذه العلامات هي كالتالي.

  • عندما يعطيك محصل المياه فتورة بسعر كبير جدًا ولا يوجد أي اسباب لارتفاع هذه الفتورة فيمكن أن يدل هذا الارتفاع على تواجد تسرب فى المياه.
  • حدوث تصدعات على جدران منزلك يعتبر دليل قاطع على وجود تسربات للمياه.
  • وجود اصوات منبثقة من مواسير المياه برغم غلق المحبس جيدًا يبرهن على تواجد تسرب في المياه.
  • وجود مياه على الارض بجوار المواسير بدون أي سبب معروف ينبه بوجود مشكلة تسرب المياه.

أنواع تسربات المياه

لقد تعددت انواع تسريبات المياه التي تقوم الشركات المتخصصة في هذا المجال بالكشف عنها، ومن ضمن هذه الأنواع ما يلي.

  1. التسرب السلبي، ويتم الكشف عن هذا النوع من خلال استخدام أجهزة  يتم استخدام البطاريات بها من خلال وضعها على المكان الذي يتم التسريب منه.
  2. التسرب النشيط، ويتم الكشف عن هذا التسرب من خلال استخدام الأجهزة التي تكشف عن اصوات المياه، وحركتها بداخل المواسير.
  3. تسرب في باطن الارض ويتم اكتشافه من خلال استخدام الاجهزة الصوتية .

النتائج المترتبة علي تسريب المياه

ينتج عن تسريب المياه مجموعة من النتائج وهي كالتالي. 

  • حدوث بعض التشققات في الارضيات وكذلك في الاسطح، وأيضًا في الجدران.
  • وجود رائحة تدل على رطوبة في المكان.
  • الاحساس بسخونة داخل الارض.

وبذلك فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا. والذي كان بعنوان الطرق المثلي الحديثة للكشف عن تسرب المياه بدون تكسر اتمنى أن تستفادوا من هذا العرض. وأن ينال أعجابكم.

إتصل الآن واتساب