طريقة التخلص من النمل بشكل نهائي

طريقة التخلص من النمل بشكل نهائي يمثل انتشار النمل في المنزل إزعاجًا كبيرًا، وإذا تواجدت نملة واحدة في المنزل فإن هذا يدل على وجود الآلاف من النمل الذي من الضروري أن يتم القضاء عليهم، ولذلك فإن ربات البيوت يبحثن عن طريقة التخلص من النمل بشكل نهائي حتى يتم القضاء تمامًا على مجموعة النمل.

طريقة التخلص من النمل بشكل نهائي

يوجد بعض الطرق الطبيعية التي من خلالها يمكن التخلص من النمل في المنزل نهائيًّا، وهي عبارة عن الآتي:

استعمال الخل

يعتبر الخل من الطرق الجيدة في التخلص من النمل، فمن الممكن استعماله في مسح المنضدة، ومسح الخزائن، من خلال خلط كمية من الخل مع كمية من الماء على أن تكون كميتين متساويتين، وهذه طريقة مفيدة لأن النمل ينفر من رائحة الخل، ويموت منها.

استعمال الحمضيات

أيضًا النمل يكره الحمضيات ويكون له سبب رئيسي في إبعاده عن المكان، فمن الممكن وضع عصير الليمون أو عصير البرتقال في المكان المراد طرد النمل منه لحل المشكلة.

رش بعض الأعشاب

يوجد بعض التوابل والأعشاب التي يكون لها دور كبير في التخلص من النمل، مثل:

  • القرفة.
  • والفلفل الأسود.
  • والفلفل الحار.
  • والقرنفل.
  • والنعناع.

كما يوجد بعض الزيوت العطرية الطبيعية المفيدة في طرد النمل، مثل زيت الكافور، أو زيت النعناع، أو زيت القرفة، وهذا من خلال المسح بها بقطعة قطنية في المكان المعروف عنه تواجد النمل في المنزل.

طرق صناعية للتخلص من النمل في المنزل

في الآونة الأخيرة تم اكتشاف الكثير من المبيدات الحشرية، والمكونات المصنَّعة بمواد معينة تساعد في القضاء على النمل تمامًا، وهي عبارة عن الآتي:

استخدام بورات الصوديوم

يمكن أن تستخدم هذه الطريقة كحيلة للقضاء على النمل، حيث يمكن أن يتم مزج كل من بورات الصوديوم في وعاء مع القليل من السكر ليكون بمثابة طُعم للنمل، حتى يتجمع عليه كعادته ويموت من بورات الصوديوم.

استعمال حمض البوريك

يتم أيضًا التعامل مع هذه الطريقة من خلال حمض البوريك مع القليل من السكر ليتجمع عليه النمل، ويتم رش هذا الخليط في الأماكن المتوقع ظهور النمل بها، ولكن احذري أن يقترب أطفالك، أو بعض الحيوانات الأليفة لو كانت لديك في المنزل منها حتى لا تسبب لهم تسمم لا قدر الله.

استخدام مسحوق غسيل الصحون

إن مساحيق غسيل الصحون تتكون من مواد لزجة لا تفضلها الحشرات وخاصة النمل، حيث إنها تلتصق في أجسادها، بالإضافة إلى أنه يخنق النمل مما يسبب موته والقضاء عليه، ولذلك فيمكن اللجوء لهذه الحيلة للقضاء على النمل.

ويتم عمل هذه الطريقة من خلال مزج كمية من مسحوق غسيل الصحون مع كمية مساوية له من الماء سويًّا، ثم يتم العمل على وضع هذا الخليط في زجاجة، ومن ثم رشه بالماء في أماكن تواجد النمل.

القضاء على النمل من خلال إغلاق الشقوق

للحصول على طريقة التخلص من النمل بشكل نهائي فعلينا ألا نتجاهل أمر مهم جدًّا، وهو تتبع أماكن تجمع النمل، والذي في الغالب يظهر من الشقوق المفتوحة في زوايا المنزل، أو حتى في بعض الفتحات الصغيرة التي تكون على الجدران.

وهذا لأن النمل من الحشرات الصغيرة التي يمكنها التجول والدخول من الأماكن الضيقة والصغيرة، فمن الأفضل إغلاق كل الشقوق والأبواب التي من المحتمل أن يدخل النمل منها.

ويوجد بعض الفتحات التي يمكن أن يدخل النمل منها، وهي كالتالي:

  1. أماكن فتحات الأسلاك في الجدران.
  2. بعض الكوابل.
  3. أماكن توصيل الأنابيب.
  4. بعض الفتحات في النوافذ الغير محكمة الغلق.

إن طريقة التخلص من النمل بشكل نهائي ليست طريقة سهلة بل إنها تحتاج إلى بذل القليل من المجهود للبحث عن أماكن النمل والقضاء عليه بأي طريقة كانت من الطرق فورًا.

شاهد أيضا: شركة مكافحة حشرات بالرياض

إتصل الآن واتساب