طريقة عزل الأسطح ضد الماء والشمس

طريقة عزل الأسطح ضد الماء والشمس تتغير درجات الحرارة طوال الوقت، وتتغير معها العوامل الجوية، وهذا قد يسبب بعض الأضرار في الأسطح، فيتضرر سكان المبنى وخاصة السكان الذين يسكنون في البيت الذي يسبق السطح مباشرة، ولهذا يبحث الناس عن طريقة عزل الأسطح ضد الماء والشمس.

ما المقصود بعزل الأسطح

  • يبحث الناس عن أفضل طريقة عزل الأسطح ضد الماء والشمس، وهذا ما سنتحدث عنه، ولكن قبل القيام بذلك سنتحدث عن مفهوم العزل.
  • عزل الأسطح هو عبارة عن وقاية السطح من الأضرار التي قد تتسبب بها تغير العوامل الجوية مثل الحرارة المرتفعة أو الأمطار الغزيرة أو الرياح وغيرها
  • كما أن عملية العزل عبارة عن تحضير مادة عازلة يتم استخدامها في مقاومة العوامل الجوية المختلفة، ولهذا يتم حماية السطح من تأثيراتها.
  • من أجل ضمان نجاح عملية العزل، يجب التأكد من التعامل مع شركة عزل سمعتها طيبة، والتأكد من أنها تقوم بتعيين عمال مهرة يؤدون المهام المختلفة بسهولة ويسر دون التسبب في أي خسائر أو تلفيات 

طريقة عزل الأسطح ضد الماء والشمس

تؤثر العوامل الجوية المتغيرة على المنزل، فدرجات الحرارة المرتفعة تؤثر على درجة حرارة المنزل، والأمطار الغزيرة قد تؤدي إلى وصول المياه إلى المنزل.

  1. تعتمد طريقة عزل الأسطح ضد الماء والشمس على بعض العوامل التي تحدد نوع العزل المناسب لهذا السطح، فالسطح الخرساني يناسبه العزل المائي، ولهذا يجب القيام بمعاينة السطح ومعرفة بعض التفاصيل عنه قبل البدء بالعمل.
  2. كما يوجد طريقة أخرى للعزل ألا وهي الغزل الثنائي التي تقوم بعملية العزل ضد الماء والحرارة معًا، ولهذا يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع 

عزل الأسطح باستخدام الفوم

عندما يرغب الناس في عزل الأسطح من الحرارة والماء، فمن الأفضل اختيار العزل باستخدام الفوم لأنه يعتبر عزل ثنائي، فهو يعزل الأسطح من مياه الأمطار الغزيرة، كما يعزلهم من الحرارة المرتفعة.

  • يجب القيام بالتواصل مع شركات العزل للقيام بتلك المهمة، فمن الصعب القيام بعمل عزل الأسطح شخصيًا، وخاصة أن تلك العملية تحتاج لشخص متمرس ولديه خبرة، ولهذا من الأفضل التواصل مع شركة تعمل في هذا المجال.
  • تقوم شركات العزل بإرسال عامل لمعاينة المكان والاطلاع على بعض التفاصيل الهامة من أجل التوصل لنوع العزل الذي يناسب هذا السطح.

خطوات القيام بعملية العزل

كي نضمن نجاح طريقة عزل الأسطح ضد الماء والشمس ودون التسبب في أي خسائر يجب إتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب القيام بتنظيف السطح قبل القيام بأي عمل.
  2. إزالة أي رواسب حافة من السطح المراد عزله.
  3. التأكد من أن السطح جاهز القيام بعملية العزل، ولا يوجد أي شيء قد يعوق نجاح عملية العزل.
  4. القيام بوضع المادة العازلة للحرارة والبناء على السطح كي لا تتأثر المنازل بسببها.

ما المواد التي يمكن استخدامها في الغزل المائي

يوجد بعض المواد التي يتم استخدامها للقيام بعمل عزل مائي للأسطح مثل:

  • من افضل المواد التي يتم استخدامها في الغزل المائي بشهادة العملاء هي مادة البيتومين، فتلك المادة تقوم بعمل الأسطح من الماء، ولا تسمح بتوجه قطرة مياه واحدة نحو المنازل.
  • كما يمكن استخدام مادة الايبوكسي، فهي مادة جيدة للعزل ضد المياه، ومن الأفضل القيام بعمل أكثر من طبقة لكثافتها.
  • كما يمكن استخدام المعادن للقيام بعملية العزل، فيمكن استخدام الألواح المعدنية المصنوعة من الحديد والنحاس والالمنيوم، فتلك الألواح المعدنية تقوم بتغيير اتجاه مسار المياه بحيث تمنع وصولها إلى المنازل والسكان.

تغير العوامل الجوية قد يتسبب في الكثير من المشاكل للأسطح، وأكثر من يتضرر من تلك التغيرات الجوية الأشخاص الذين يسكنون تحت السطح مباشرة، ولهذا يبحث الناس عن أفضل طريقة لعزل الأسطح ضد الماء والشمس.

إتصل الآن واتساب