كيفية الكشف عن تسرب المياه

كيفية الكشف عن تسرب المياه

إن مشكلة تسرب المياه من المشكلات الشائعة التي تواجهه العديد بشكل يومي، وتشكل خطرًا كبيرًا علي المباني والمنازل بشكل خاص، ولذلك نهتم بأمر كيفية الكشف عن تسرب المياه، ويحدث تسريب المياه عن طريق وجود بعض الأعطال في أحد المسارات أي وجود خلل في مواسير الصرف أو في الحنفيات وهكذا، لذا يجب الكشف الدائم عن سلامة مسارات المياه والعمل على تصليح الأعطال باستمرار للحفاظ علي سلامة المباني والمنازل، لأن تجمع المياه على الأرضيات والأسطح يعمل على تآكل الحديد وتهالك الخرسانة مما يسبب لك الكثير من المشاكل في منزلك ويؤدي إلى القيام بإنفاق العديد والعديد من الاموال لذا يجب عليك معرفة كيفية الكشف عن تسرب المياه.

  • أولًا: التسريبات الظاهرة:
    كيفية الكشف عن تسرب المياه حيث يكون هذا التسريب في الأشياء التي قد ترى بالنظرة الأولي، لوجودها في أماكن مكشوفة، مثل التسريبات.
    التي قد تحدث في الخزانات أو السخانات والحنفيات والوصلات، ويميز هذا النوع من التسريب أنه يسهل الكشف عنه ويسهل أيضًا تصليحه وهذه من ضمن المميزات التي يتم استخدامها في الكشف عن المياه بالطرق السهلة والبسيطة لذا يجب عليك التعرف على كيفية الكشف عن تسرب المياه باستخدام أسهل وأبسط الطرق.
  • ثانيًا: التسريبات المخفية:
    كيفية الكشف عن تسرب المياه المخفية حيث فيها يكون التسريب من داخل الجدران أي إنها لا ترى بالعين ولا يمكن اكتشافها إلا مع ملاحظة نتائجها مثل: وجود تشققات أو تغير في ألوان الدهانات.
    طرق كشف تسريبات المياه
    هناك طرق يدوية بسيطة للكشف عن التسريبات وكيفية الكشف عن تسرب المياه، وهناك أيضًا طرق مهنية محترفة في كيفية الكشف عن تسرب المياه حيث يُستخدم فيها أدوات حساسة للكشف عن التسريب.
    مثل جهاز الذبذبات الكاشف لتسريب المياه وأيضا جهاز قياسات الضغط والكاميرات الحرارية، كما يمكن أيضا ملاحظة الرطوبة أو رشح الجدران.

كيفية إصلاح تسريبات المياه

  • في كيفية الكشف عن تسرب المياه قد تحتاج في عملية إصلاح تسريبات المياه إلي مهني مُختص، فمن الأفضل الاعتماد عليه في كشف التسريب، وتبدأ عملية الإصلاح بعد عمل عدة خطوات.
  • أولها تحديد سبب التسريب، ومكان التسرب، ثم يتم التعامل مع هذا الأمر بعدة طرق مختلفة منها طريقة العزل المائي أو بالعزل الحراري أو العزل الإسمنتي أو الفوم وهذا يعد من أكثر الطرق فاعلية في التخلص من مشكلة تسرب المياه والقيام بالتخلص منها نهائيا ويجب على كل شخص فينا التعرف على كيفية الكشف عن تسرب المياه.
  • لا ينبغي تجاهل هذه المشكلة أو تركها دون حل لأنها يمكن أن تتسبب في أضرار جسيمة يمكن أن تدمر المبنى وتقصير عمره ، لأن الماء هو سر الحياة وبدونه لن تكون الحياة ممكنة، كما على مستوى آخر إنه يدمر المباني وله تأثير كبير على المباني ويمكن أن يهدم المباني والجدران أيضًا.
  • سيؤدي مكان تسرب المياه إلى أنه سوف يكون نقطة من أجل تجمع الحشرات والقوارض، قررنا في هذه المقالة البحث عن بعض الحلول التي من شأنها أن تساعد في حل هذه المشكلة لأنه بالإضافة إلى الأضرار التي تلحق بالمباني ، فإنك تنفق الكثير من المال ومن المحتمل أن تتكرر المشكلة التي تواجهها مرة أخرى.
  • قم بإغلاق مصدر المياه حيث سيتم الكشف عن تسرب المياه إذا لم يكن هناك ماء بسبب نقص ضغط المياه، فهذا يساعد العمال على القيام بأعمال الكشف عن التسرب دون أخطاء ، لذلك من الضروري إيقاف تشغيل مصدر المياه الرئيسي من أجل العمل بشكل مريح.
  • لإزالة ضغط الماء الزائد في السباكة ، افتح الحنفيات المتصلة بالسباكة ، لأن ضغط الماء الزائد يمكن أن يسبب مشاكل في عملية التعرف على أسباب ومشاكل تسرب المياه دون تكسير وباستخدام أفضل الطرق الحالية للكشف عن تسرب المياه، لذا تجنب القيام بذلك عند فتح الصنابير.
  • لف المطاط حول التسرب ، وقم بتغطية تسرب المياه لفترة وجيزة، استخدم أفضل الطرق الحديثة لتحديد تسربات المياه وجميع الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة الكبيرة في منزلك ويمكنك الإستعانة بخدمات شركات كشف التسرب لأنها تقوم بمعرفة أسباب تسرب المياه بشكل دقيق والعمل على إصلاحه.

كيف يتم كشف وجود تسريب في الخزان

  1. أولاً: يجب علينا ملاحظة الفواتير التي تدفع للمياه فإذا كانت فواتير ذات قيمة كبيرة وغير مناسبة لاستهلاك المياه فإن هذا يدل ان هناك سببا ما جعل فاتورة المياه بهذا الشكل لذا يجب معرفة كيفية الكشف عن تسرب المياه.
  2. ثانيًا: عند النقص الملحوظ للمياه ونقص الخزان أكثر من مرة مقارنة باستخدام المياه، وذلك يتم عن طريق ملئ الخزان عدة مرات على مواعيد متقاربة ويمكنك ملاحظة إذا كان الخزان يفقد الكثير من المياه في اليوم أم لا والتعرف على كيفية الكشف عن تسرب المياه.
  3. ثالثًا: تغير خواص الماء مثل اللون والطعم والرائحة؛عندها يجب أن يتم فحص الخزان على يد محترف ومن المهم أيضا الإستعانة بشركة الكشف عن تسربات المياه لأن لديها الطريقة الأفضل والأسهل في كيفية الكشف عن تسرب المياه.

 كيف يتم الكشف عن وجود تسريبات سواء بالحمام أو المطبخ

أولاً:
فحص الأسطح سواء أسطح الحمام أو أسطح المطبخ للبحث عن وجود أي ترشيحات أو رطوبة وتلك طريقة تقليدية، وعند وجود أي من هذا يجب الاستعانة بمهندس متخصص يعرف كيفية الكشف عن تسرب المياه.

ثانيًا:
يقوم الفني بعمل فحص علي السيفون فقد يكون التسريب منه؛ فيتم تعبئته وتفريغه عدة مرات، وعمل فصح أيضًا علي الأجزاء الموصولة في بعضها البعض مثل الأكواع وهذه تعد من الطرق المثلي في كيفية الكشف عن تسرب المياه.

ثالثًا
يقوم الفني بفحص ” حوض الاستحمام” عن طريق تعبته وغلقه ثم الانتظار لمتابعة نقص المياه .

رابعًا:
يقوم بفحص الفواصل بين السيراميك أو بلاط الحمام والمطبخ لأن وجود رطوبة هي علامة مميزة جدًا لوجود تسريبات، وغالبًا ما يكون ظهور الطحالب الخضراء بين الفواصل من العلامات المصاحبة لوجود رطوبة.
مما يجعلها بيئة مناسبة جدًا لوجود الحشرات، وهنا تكون مهمة المختص أن يحدد سمك المادة المناسبة لحل مشكلة التسريب ليتم استخدام أحد المواد العازلة للتعامل مع الموقف مثل مادة البرافين أو الرقائق الإسمنتية أو مادة البولسترين، وغيرها من المواد العازلة الرطوبة.

خامسًا
يقوم الفني بدوره في إصلاح ما قد تلفه بالطرق المناسبة للحفاظ علي سلامة المبني، وذلك من خلال استخدام المعدات والتقنيات الحديثة التي تساهم في التوصل لأماكن تسرب المياه وإصلاحاً.

شركات كشف تسرب المياه

تعد شركات اكتشاف التسرب من بين أرخص الشركات في هذا النوع من الأسواق وتتنافس مع بعضها البعض منافسة قوية جدا وتتسابق كل شركة على استخدام الطريقة الأفضل على الإطلاق في الكشف عن تسربات المياه، كل شركة لديها منتج يعطيها أفضل ما لديها وكل شركة تملك أفضل وأحسن المعدات والأدوات التي يتم استخدامها.

تمتلك شركة كشف تسربات المياه مجموعة واسعة جدًا وشائعة من المميزات التي ستتيح لك القيام بأي عمل دون عناء وفي سرعة فائقة، حيث تتميز الشركة بتوفر مجموعة من الأدوات والمعدات اللازمة لإصلاح الأضرار وتقنيات العزل المائي وكافة المعدات الحديثة المستوردة من الخارج والتي تجعل الشركة من أفضل الشركات على الإطلاق.

تتميز الشركة بفريق ممتاز من الأشخاص الذين يعملون معًا بطريقة منظمة ولديهم العديد من الصفات المعروفة مثل جودة العمل والمهارة في العمل والسرعة في إنجاز المهام، كل هذا من مميزات وقدرات العمال وموظفي الشركه، كما تتميز الشركة بتنظيمها مما يجعلها من أفضل الشركات في مجالها.

تتمتع الشركة بالعديد من المزايا وتعد من أوائل الشركات في مجالها، تعمل الشركة في صناعة مواد العزل وتقوم أيضًا بصنع أدوات لعمليات عزل الفوم والذي يعد من أشهر أنواع العوازل الثنائية بل وأفضلها على الإطلاق وتبتكر العديد من الطرق في الكشف عن تسربات المياه تحت إشراف العديد من المهندسين المتخصصين وباستخدام أفضل الادوات والمعدات الحديثة.

تتفوق الشركة في استخدام جميع أنواع عوازل المياه الموجودة والمعتمدة وتوظف أفضل الممارسات الحديثة لكشف تسربات المياه وفقًا للمتطلبات العالمية المتبعة حول العالم وهذا ما يجعلها من أكثر الشركات تنظيما في مجالها، فضلًا عن فعالية هذه العوازل وسلامة كل عازل على الأشخاص المتواجدين في المنزل وعدم وجود مشاكل الصرف الصحي مرة أخرى.

ما يميز الشركة هو أنها تعمل بطريقة حديثة ومثالية ، تمكن العمال والموظفين من اكتشاف تسربات المياه دون القيام بأي عمليات تكسير في لأرضيات أو الحوائط أو السقف كما تمتلك الشركة عددًا من العاملين والمتخصصين في مجال العزل وتسرب المياه المدربين جيدًا على التعامل مع المشكلات التي تواجههم.

وجود العديد من المهندسين والعاملين المحترمين في الشركة والذين بسبب ساعات العمل الطويلة يتميزون بالكفاءة والمهارة وسرعة التنفيذ وهذا من ضمن كفاءة وجودة العمال والموظفين لدى الشركة حيث يقوم كل شخص في الشركة بالعمل على تطوير نفسه بشكل كبير للقيام بأفضل الأعمال والحصول على مكافآت كبيرة من الشركة تقديرا لمجهوداته.

تهتم الشركة بالآلات والأنظمة ، من بين أمور أخرى، تمتلك الشركة أفضل وأحدث المعدات اللازمة لاكتشاف تسرب المياه وكذلك عملية العزل، هذه هي المواد التي ستساعد الموظف على تبسيط عملية تثبيت العازل والتنفيذ الجيد للعملية، مما سيساعد الشركة بشكل كبير على النمو ، والحصول على المزيد من العملاء ، وستكون الأول في هذا المجال.

تتمثل إحدى نقاط قوة الشركة في أنها تعمل بشكل موثوق بين العملاء والشركة وأن اكتشاف تسرب المياه مضمون لكل عميل يريد الإستفادة من خدمات الشركة والقيام بفحص المنزل الخاص به لرؤية ما إذا كان يتعرض لتسرب المياه أم لا، لذلك تقدم الشركة جميع أنواع الضمانات الحالية ولذلك فإن من أولويات الشركة تلبية جميع متطلبات العملاء وإصلاح الأضرار خلال فترة الضمان وهذا في حالة ظهور المياه مرة أخرى أو تتسرب من خلال الجدران أو السقف، لكن الشركة تستخدم أفضل التقنيات والطرق الحديثة والأكثر فاعلية في الكشف عن تسربات المياه.

تعمل الشركة على إسعاد عملائها حيث يساهمون في نمو الشركة وتطورها ، لذا فهي تعمل على تقديم كافة الخدمات المتاحة وبأسعار مناسبة لخدماتها ولا يمكن لأي شركة أن تتنافس مع الشركة في القيام بعملية كشف تسربات المياه بطرق صحيحة وسليمة أكثر من هذه الشركة لأنها تعمل على استخدام أكثر الطرق فاعلية في القيام بأي عملية كشف عن التسربات والقيام بعمليات العزل بطرق مضمونة تماما، وبهذه الأسعار حيث تعتبر الأولى من نوعها.

الشركات المتعاقدة مع شركة المياه الوطنية

أفضل أنواع عزل خزانات المياه

إتصل الآن واتساب