نصائح تسرب المياه في الجدار

نصائح تسرب المياه في الجدار

تعتبر مشكلة تسرب المياه من أكبر المشكلات التي تواجهنا في منازلنا، وتكمن المشكلة الرئيسية في تحديد مكانها بدقة وكشفها، حيث يؤدى الأمر بنا إلى تكسير الجدران أو الأرضيات أو الأسقف، وبطبيعة الحال سوف يؤدي ذلك إلى خلع بعض الأدوات الصحية مثل القواعد، والأحواض، والتي تكون باهظة الثمن، ويؤدي ذلك إلى تشوهها أو تحطيمها نهائيًّا، ونظرًا لعدم معرفتنا بمكان التسرُّبات بدقة، فنلجأ الى سباكين لا يصلحون المشكلة، بل يزودونك خسارة للوقت والمال، ولأن ذلك يحتاج إلى متخصصين على درجة عالية من الاحترافية والكفاءة وبأحدث المُعدِّات الكاشفة للتسرُّب في الحال، نحن هنا في خدمتك طوال الوقت، نقدم لك الحلول لمنع تسرُّب المياه في الجدار عن طريق أهم نصائح تسرب المياه في الجدار.

 المشكلات التي قد تواجهها في تسرُّب المياه والتي تسبب الأضرار بالمنزل:

  • ظهور رطوبة في الجدران تؤدي إلى تغيير منظر الجدار للأسوأ بكثيرٍ.
  • انسداد المواسير المدفونة في الأرضيات، والتي قد تؤدي لانسداد وطفح المجاري، فتسبب لنا الروائح الكريهة وصعوبة العيش في مثل هذ الوضع الصعب.
  • ارتفاع التكاليف الخاصة بفواتير الماء بأسعار باهظة، وذلك بسبب تسرُّب الماء دون توقف، وذلك ينبهنا ببداية مُشكلة حقيقية في الماء ويجب سرعة التصرف وحل المشكلة باستخدام نصائح تسرب المياه في الجدار.
  • اختلاط الماء الساخن بالماء البارد، ومن الممكن التسبب بحدوث أي أصابات، خصوصًا مع وجود أطفال في المنزل.

     الحل الأمثل والسريع في التخلص من تسرُّب المياه في الجدار أو الأرضيات وبأحدث الأساليب الحديثة مثل:

  • تقوم الشركة بإرسال خبراء متخصصين في كشف التسرُّبات في أي مكانٍ غير ظاهرٍ، وفورًا.
  • استخدام أحدث أجهزة كشف تسرُّبات، والتي توفر عليك التكسير والوقت والمال لاكتشاف مكان التسرُّب.
  • الكشف الدقيق عن وجود أي تسرُّبات بسيطة بأحدث الأجهزة المخصصة لذلك مثل أجهزة الإيكو فون، والتي تقدم قراءات سريعة ودقيقة عن مكان وحجم التسربات بالأنابيب خلف الجدران.
  • نقم لك أيضًا أقوى المواد العازلة للسطح، والتي تمنع تسرُّب المياه في الجدار مستقبليًا.

 مجال منع تسرُّب المياه في المنزل، وذلك لاعتمادنا على أحدث الأساليب لمنع تسرُّب الماء نهائيًا، ومنها:

  • استخدام أفضل المواد العازلة بالأسطح والجدران والأرضيات، والتي تمنع دخول الماء من الزوايا، ومنها إلى جميع أرجاء الغرفة أو الحمام أو بأي فجوة ولو بسيطة.
  • لدينا فريق من المتخصصين الفنيين، والذين يمتلكون مهارات اكتشاف التسرُّب واستخدام أحدث أجهزة كشف التسرُّب.
  • سرعة مُعالجة أي تسرُّب في الخط البارد أو الحار أو الصرف قبل إحداث أي تلفيات أخرى لباقي المرافق الصحية.
  • إصلاح مكان التكسير، والقيام بأعمال الدفينة من تركيب البلاط أو السيراميك أو البورسلين، وكأن شيئًا لم يحدث.
  • كما تمتلك الشركة أجهزة عالية الكفاءة ومستوردة من الخارج لاكتشاف التسرُّبات في الأساسات بالمنزل مثل أجهزة الاستماع الأرضية، والتي ثبتت كفاءتها عالميًا.
  • إصلاح الشروخ في الحائط وعزلها بأحدث مواد العزل المائي والحراري ومُعالجة أي آثار للرطوبة.

ولأننا لسنا الوحيدين، ولكننا المتميزون، وذلك يرجع إلى ثقة عملائنا الكرام في خدماتنا المقدمة لهم، وسرعة تقديم الحلول الفعالة، والتي جعلتنا الأفضل بلا منازع في مجال منع تسرُّب المياه من الجدار، وذلك لما تقدمه شركتنا لعملائها الكرام من خدمات مميزة وفائقة الجودة، وبأحدث الأساليب والتقنيات والأجهزة الحديثة، ولأن أسعارنا معقولة على عكس من لا يمتلكون الخبرة المناسبة وأسعارهم باهظة.
ونقدم لك عميلنا العزيز خصومات هائلة على جميع خدماتنا المقدمة لك من كشف وعزل للماء، وخصومات على منتجاتنا التي تحمل علامة الجودة الأوروبية.
نحن في انتظار تليفوناتكم واستفساراتكم على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، اتصل بنا نصلك أينما كنت.

أسباب حدوث تسرب المياه في الجدران

يحدث تسرب المياه نتيجة خلل أو انقطاع في توصيلات المياه ، سواء في أنابيب الصرف، وينقسم مرفقيه إلى أجزاء صغيرة مثل الحنفيات وخزانات المياه وغيرها الخ، لذلك يخرج الماء من الوصلات والأنابيب المخصصة لذلك  وفي منطقة التسرب تتجمع المياه في المنطقة المحيطة بموقع التسرب.

إذا لم تجد المياه المتروكة مخرجاً على شكل تسرب ، فإنها تتفاعل مع الجدران والسقف من حولها مما يؤدي إلى امتصاصها، تتفاعل هذه المياه مع مواد البناء مسببة تآكل الخرسانة وصدأ الحديد، إذا لم يتم إزالته في أسرع وقت ممكن ، فسيؤدي ذلك إلى ضعف المبنى والتقليل من العمر الافتراضي المتوقع ، سيُطلب منك حل هذه المشكلة باستخدام نصائح تسرب المياه في الجدار من أجل الحفاظ على المبنى الخاص بك لأطول فترة ممكنة، لذا فأنت بحاجة إلى معرفة نوع التسرب الذي تواجهه ، وطرق الكشف عن تسرب المياه وأهم نصائح تسرب المياه في الجدار، والحلول لإيقاف هذه المشكلة.

تعتبر مواسير الصرف المنزلية أكثر عرضة للكسر أو الثقب بسبب العديد من العوامل والأسباب أهمها عوامل الطقس مثل ارتفاع درجة الحرارة ، وهذا يؤثر على الأنابيب البلاستيكية غير المتينة والرطوبة العالية والعديد من العوامل الجوية الأخرى، حيث يمكن للمياه الخارجة من هذه الأنابيب أن تغمر منزلك بالكامل وتؤدي إلى تدمير الكثير من ممتلكاتك ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى انفجار الأنابيب ، مما يؤدي إلى الكثير من المشاكل وزيادة تكلفة إصلاح جميع المشاكل.

لذلك يحتاج كل منا إلى معرفة نصائح تسرب المياه في الجدار لأن هذه هي الطرق التي ستحمي بها أسرتك وممتلكاتك من مشاكل المياه وتسربات المياه والتي تحدث فجأة دون مقدمة أو أن هناك بعض المشاكل، في هذه الحالة تحتاج إلى تغيير الأنبوب الذي يحتوي على المشاكل لتجنب الأضرار الجسيمة التي تسببها الثقوب في الأنبوب، لذلك نحتاج إلى معرفة طرق اكتشاف تسربات المياه بشكل جيد.

يجب أن تعلم أن صنابير المياه من أكثر الأشياء التي تتسبب في تسرب المياه ، وذلك بسبب تلفها الدائم ويحدث التلف عادة في صنابير المياه، سواء في الحمامات أو المطابخ أو الحمامات.

تعد كل هذه الأماكن من أعلى الأماكن التي يحدث فيها تسرب للمياه ، لذلك يجب عليك فحص صنابيرك بانتظام لمعرفة ما إذا كانت تعمل بشكل جيد أم لا، سيكون الأمر أسوأ وسيتعين عليك دفع المزيد لحل هذه المشكلة ، لذلك نحتاج إلى معرفة نصائح تسرب المياه في الجدار

تعتمد الغسالة الأوتوماتيكية في الوقت الحاضر في الغالب على غسل الملابس لأنها طريقة سريعة جدًا لغسل الملابس وبخلاف ذلك تقلل من الوقت والجهد في غسل الملابس على وجه التحديد لأن إحدى أكثر المشاكل شيوعًا التي تسبب تسرب المياه هي الغسالة ولهذا ينصح بمعرفة نصائح تسرب المياه في الجدار جيدا

لذلك يجب عليك فحص وصلات وأنابيب الغسالة ومعرفة طرق اكتشاف تسربات المياه في الغسالة أو استخدام سباك لفحص الغسالة الخاصة بك والتحقق مما إذا كانت تسبب تسربًا للمياه أم لا ، لأنها تتطلب الكثير من الوقت وخبرة في التعامل معها.

كثير من الاشخاص لديهم حدائق كبيرة في منازلهم وخاصة البيوت الكبيرة كالقصور والفيلات الواسعة والتي تسمح لك بعمل حديقة كبيرة في منزلك مما يعمل على جعل شكل منزلك اكثر جمالا وجاذبية ولكن طريقة ري هذه الحدائق واسعة تسبب الحدائق المنحدرة تسربًا كبيرًا للمياه ، مما قد يتسبب في العديد من المشكلات

لذلك، يجب على أصحاب الحدائق الكبيرة معالجة نصائح تسرب المياه في الجدار بسبب الري غير المناسب للحدائق ، حيث يمكن أن تسبب الحدائق الكبيرة كوارث بسبب تسرب المياه، تعتبر المياه في هذه الحالة من أخطر الأمور على حياة الإنسان ، لذلك تحتاج إلى معرفة نصائح تسرب المياه في الجدار لحماية عائلتك وممتلكاتك من التلف والأضرار الجسيمة الناجمة عن تسربات المياه الهائلة.

أنواع التسربات المائية 

التسريبات المرئية التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة في المفاصل الخارجية مثل الحنفيات والخزانات ويتم حل هذا التسرب بسهولة ولا يتسبب في أضرار جسيمة للمباني والجدار الخاص بالمنزل لذا يجب عليك معرفة أهم نصائح تسرب المياه في الجدار.

تسرب غير مرئي لا يمكنك رؤيته لأنه داخل الأنبوب ولا يمكن مقارنة الأنبوب الموجود في الجدار بالتسرب لذلك يصعب رؤيته باستثناء بعض العوامل مثل: شقوق عند نقطة الاستخراج وبعض مناطق التلبيد ملوثة بسبب تسرب المياه وتفاعلها مع مواد البناء، لذا فإن هذا التسرب خطير على سلامة المنازل والمباني بشكل عام ويجب معرفة نصائح تسرب المياه في الجدار للقيام بحله

يؤدي التعامل مع الحنفيات والخزانات بشكل غير صحيح وغير صحيح إلى إتلاف هذه الحنفيات والخزانات مما يؤدي إلى تسرب المياه ، لذلك من الضروري معرفة نصائح تسرب المياه في الجدار بسبب الصنابير.

تركيب خاطئ لأنابيب المياه لأن بعض الأشخاص يربطون مواسير الماء البارد بالأنابيب الساخنة بدلاً من مواسير الماء الساخن مما يؤدي إلى تلفها بسبب عدم تحمل الحرارة والتسربات.

عوامل التربة مثل الحركة المفاجئة للتربة مما يؤدي إلى زيادة الضغط على أنابيب الصرف مما يؤدي إلى حدوث تشققات أو حدوث بعض الكسور مما يؤدي إلى حدوث تسربات.

يجب ضمان سلامة وجودة المواد والأنابيب المستخدمة في التوصيل من البداية قبل بدء الأعمال في تركيب خطوط إمداد المياه.

أضرار التسربات المائية

يجب توخي الحذر إذا كان موقع التسريب بالقرب من أحد منافذ الكهرباء ، مما سيؤدي إلى حدوث عطل ومشاكل كهربائية، وإذا لم يتم حله في أسرع وقت ممكن ، فقد يؤثر ذلك على أحد أفراد الأسرة.

في بعض الأحيان، نتيجة لتفاعل الماء مع الأسمنت تحت السيراميك، يحدث أن مجموعة السيراميك ليست في موضعها.

بمجرد اكتشافك للتسرب والعمل على إصلاحه ، ستنفق الكثير من المال لإصلاح الضرر الناجم عن هذه المشكلة.

أجهزة الفصل التي تستخدم المياه بانتظام لفترات طويلة ، مثل أدوات الري في الحدائق والغسالات وصنابير المياه وأحواض الاستحمام والمسابح يجب القيام بفصلها لحماية المنزل من التعرض لمشاكل كبيرة

الآن بعد أن أظهرنا لك مشكلة تسربات المياه ، ونصائح تسرب المياه في الجدار ، وكل الأسباب التي أدت إلى هذه المشكلة الكبيرة ، وكيفية حل هذه المشكلة وبعض أسبابها وأضرارها ، عليك الذهاب والتأكد من منزلك آمن وإذا واجهت هذه المشكلة ، فلا تتردد على الفور واطلب من شركة كشف تسرب المياه التي ستجري فحوصات وإصلاح التسريبات لضمان سلامة منزلك وأفراد أسرتك ولأنها على علم تام بأهم نصائح تسرب المياه في الجدار.

 تعرف علي 8 نصائح لمنع تسربات المياه  وافضل النصائح من شركة البيوت لكسف تسربات انصحك بالإطلاع على هذة المقالة بعنوان نصائح تسربات مياه.

أفضل أنواع عزل خزانات المياه

شاهد أيضا: كشف تسربات المياه 

إتصل الآن واتساب