نصائح عزل الفوم

نصائح عزل الفوم هي نصائح مهمة من أجل عزل الأسطح التي تتعرض للحرارة المحرقة من الشمس، كما أن الأسطح تتعرض للتشققات بشكل أكبر ولدرجات الحرارة العليا ممَ يجبر ساكني الأدوار العليا على تشغيل المكيفات بشكل مستمر واستهلاك المزيد من الكهرباء وبالتالي دفع فواتير عالية التكلفة؛ لذلك يفضلون اللجوء لعزل السطح ضد الحرارة تجنبًا لتلك المشاكل.

نصائح عزل الفوم

إذا كنت تسكن في منزل خاص فستكون مهتم أن تعزل سطح المنزل من الحرارة والأمطار الشديدة، وللقيام بذلك عليك البحث عن شركات متخصصة في عزل الفوم ودراسة الأسعار التي تقدمها حيث يتم تحديد السعر بناءً على المساحة الكلية والكمية المستخدمة في عزل السطح كما أننا نقدم لكم نصائح عزل الفوم لتكونوا على دراية بأهم ما يجب اتباعه عند استخدام الفوم للعزل.

ما هو الفوم وكيف يتم عزل الفوم

  • الفوم هو مادة رغوية يتم فردها وتغطية الأسطح والجدران بها بشكل كامل وتكون المادة في بدايتها رغوية الشكل ثم تتحول إلى هيئة صلبة ومتماسكة بسطح الجدار أو المنزل، وهي من المواد المستخدمة حديثًا في العزل فهي لم تكن موجودة من قبل.
  • يستخدم الفوم في أنواع مختلفة من العزل مثل العزل الحراري والمائي، ويقوم الفرد بعمل عزل عند ملاحظة تسريب للمياه في المنزل أو ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة ممَ يدفع صاحب المنزل على عزل المنزل باستخدام الفوم.
  • يعتبر عزل الفوم من أفضل أنواع العزل المتواجدة حاليًا في الأسواق ويفضلها أغلب الأشخاص لأنه بديل جيد ومناسب لكل أنواع العزل الأخرى، أما عن اسمه فهو اسم تجاري ولكن اسمه العلمي هو بولي يوريثان وهي مادة قوية جدًا من البوليمر يمكن استخدامها في عزل مائي وحراري.

مزايا عزل الفوم

عزل الفوم يعد من أنواع العزل التي لها العديد من المزايا مثل:

  1. يعتبر من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها في العزل الحراري لأنه ضعيف التوصيل للحرارة.
  2. في أغلب أنواع العزل يتم عمل عزل مائي ثم عزل حراري ولكن في عزل الفوم لا يكون هناك حاجة للقيام بنوعين العزل.
  3. الفوم قادر على وقف أي تسريب للمياه كما أنه قادر على منع تجمعات الحشرات الناتجة عن تسريب الماء.
  4. يحافظ على السطح من التعفن بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس.
  5. الفوم له قدرة تغطية عالية وقادر على سد جميع الفتحات والثقوب الدقيقة وبالتالي يمنع أي تسريب لمياه الأمطار.
  6. برغم قدرته على سد الثقوب بفعالية فهو خفيف الوزن ولا يسبب أي نوع من الضغط على السطح.
  7. لا يتفاعل الفوم مع أي عوامل بيئية وبإمكانه تحمل ظروف البيئة المختلفة، كما أنه يحمي المبنى من درجات الحرارة المنخفضة والمرتفعة 

أهم النصائح من أجل عمل عزل الفوم

يعد عزل الفوم أفضل نوع عزل لحماية منزلك من الأمطار والحرارة المرتفعة ويمكن اتباع بعض النصائح ليتم العزل بشكل صحيح:

  • تأكد من أن يتم غلق كل التشققات في السطح قبل تطبيق العزل، والعمل على أن يكون السطح بأكمله قوي حتى يكون العزل ثابت، فهذا النوع من العزل يمكن أن يخلع بسهولة فيجب أن يتم تثبيته جيدًا.
  • اختار سمك الفوم المناسب والذي يمكن استخدامه من أجل حماية وعزل السطح لديك ويمكنك الاستعانة بشركات متخصصة لمساعدتك في اختيار أفضل الأنواع والسمك المناسب.
  • للحفاظ على أن يدوم عزل الفوم فترات أطول يمكن تغطيته بمادة الاكريليك وذلك لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية وتضمن تحمله لعوامل البيئة.
  • قم بمراجعة العمل بعد انتهاء العمال من العزل وتأكد أن جميع الأماكن الضيقة تمت تغطيتها بالكامل.

عزل الأسطح هو خطوة مهمة من أجل تفادي مشكلات كثيرة منها تسريب المياه أو درجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر على سطح المبنى؛ لذلك يجب استخدام نوعية عزل جيدة مثل عزل الفوم وعرضنا لكم نصائح عزل الفوم لتكونوا على دراية بأهم ما يجب اتباعه عند عزل الفوم.

إتصل الآن واتساب