نصائح طرق منع تسرب المياه

نصائح طرق منع تسرب المياه  هي نصائح ذات أهمية كبيرة لمنع حدوث مخاطر أكبر فمشكلات تسريب المياه من المشاكل المنتشرة والتي يعاني منها الكثيرون في المنازل، ويحدث تسريب المياه نتيجة أسباب متعددة ولكن في النهاية يؤدي تدمير في أساسات المنزل وقد يلحق الضرر بالمواسير، وقد يكون هو المسبب لسقوط أبنية كاملة؛ لذلك كانت الحاجة لعرض تلك النصائح.

نصائح طرق منع تسرب المياه

يوجد الكثير من نصائح طرق منع تسرب المياه التي يمكن اتباعها للوقاية من تسريب المياه ومحاولة حل المشكلة قبل تفاقمها.

القيام بالعزل المائي

تعد خطوة العزل المائي خطوة مهمة يجب القيام بها أثناء عملية التشطيب للمنزل، تتم من خلال إضافة العازل المائي على المواسير وخزانات المياه وتساعد على حماية أساس المنزل من تسريب المياه، إذا لم تقم بهذه الخطوة أثناء أعمال التأسيس والتشطيب للشقة فيمكن الاستعانة بأي شركة متخصصة.

علاج التسريب بشكل دوري

نلاحظ الكثير من العلامات التي تشير لتسرب المياه في المنازل مثل مشاهدة علامات رطوبة على جدران المنزل والحوائط، بدء سقوط الدهان وتجمع المياه حول خزان المياه وكلها تعد بمثابة إشارة تحذيرية لمعالجة تسريب المياه فورًا، وللتغلب على المشكلة يجب إغلاق المصدر الرئيسي المياه ثم التواصل مع شركة ذات خبرة من أجل السيطرة على الوضع وعدم السماح للمياه بالانتشار لأساس المنزل.

التواصل مع الشركات المتخصصة

  • حدوث أي مشكلة تسريب في منزلك لا يتيح لك أن تقوم بإصلاح الأمر بنفسك أو تركه دون أي تصرف، يجب التواصل مع الشركات التي تستطيع معالجة الأمر بسهولة.
  • يمكن للشركة المتخصصة أن تعالج كافة أنواع التسريبات التي تحدث، القيام بأعمال الصيانة المختلفة والمستمرة لضمان عدم ظهور التسريبات مرة أخرى، كما أن الشركة تقوم بتركيب المواسير في مكانها الصحيح.
  • ولكن قبل التواصل مع شركة من أجل حل المشكلة لديك يجب أن تتأكد من مصداقية الشركة واسأل عن رأي العملاء بشأن الشركة ومدى تقييمهم لها للتأكد أنك لن تدفع أموال باهظة دون داعي، أو تضطر للقيام بعمليات صيانة لا تنتهي.

لاحظ مشاكل التسريب القديمة

قم بعمل فحص دوري على الأماكن التي حدث فيها تسريب من قبل للتأكد أن التسريب لم يعاود الظهور مرة أخرى.

وضع غطاء للبالوعة

يجب تنظيف مخرج أنبوبة صرف المياه لديك جيدًا وتنظيف البالوعات الموجودة في سطح المنزل أو في المنزل، لضمان عدم احتوائها على أي مخلفات قد تسبب انسداد ثم ترسيبات.

الأدوات الصحية التالفة وتغييرها

تأكد طوال الوقت أن الصنابير والمواسير لا يوجد بها مشكلة، فإذا وجدت مثلا كسور أو شروح وانتهاء عمرها الافتراضي عليك بتغييرها فورا بقطع أخرى جديدة لمنع تسريب المياه.

تركيب البانيو 

يراعى أن يتم تركيب البانيو فوق مستوى مصنوع من السيراميك وعدم تركيب البانيو على قاعدة من الأسمنت تعرضه للتكسر بسهولة وظهور تسريبات في الأسقف.

الحرص عند التعامل مع المياه والحد من الاستخدام المبالغ فيه، عدم ترك الصنابير مفتوحة دون الحاجة لها، والمحافظة على المواسير من التآكل.

امتلاء الفواصل

عليك باختيار مادة عزل مناسبة لملء الفراغ بين السيراميك،  وضمان عدم حدوث تسريب للمياه.

ضغط المياه

من أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها هو أن يكون ضغط المياه في المواسير الرئيسية مناسب تمامًا لسمك المواسير وقدرتها على التحمل وفي هذه الحالة يجب التفكير جديًا في اللجوء للمتخصص إذا كنت تواجه مشكلة في ضبط ضغط المياه.

تأسيس المنزل وتشطيبه منذ البداية بواسطة شركة متخصصة هو أمر ليس صعب بل سيساهم في حل مشكلات كثيرة، فإذا كنت تعاني من مشكلة تخص تسريب المياه فنحن نقدم لكم نصائح طرق منع تسرب المياه الفعالة التي يمكن تطبيقها والحصول على نتائج فورًا.

إتصل الآن واتساب