نصائح مكافحة الحشرات

نصائح مكافحة الحشرات بشكل عام نصائح مكافحة الحشرات دائما ما يستخدم بها مواد عضوية على أنها مواد غير كيميائية، ويشمل ذلك استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية التي تحتوي على مكونات مثل الثوم والفلفل والبصل والكلور وملح طعام، وكذلك استخدام أساليب أخرى مثل ماء الشعير للتخلص من النمل والديدان والقوارض وغيرها من الحشرات، في المساحات الصغيرة مثل الحدائق المنزلية حيث تكون أعداد الحشرات منخفضة بشكل عام تكون المادة العضوية أيضًا فعالة إلى حد ما، ومع ذلك فهي قليلاً ما تكون عملية وفعالة في منطقة أوسع. 

نصائح مكافحة الحشرات

  • يمكنك استخدام الأعشاب الحية لتقليل ظهور الحشرات داخل المنزل، ومن النباتات التي يمكن استخدامها والاعتماد عليها إكليل الجبل والنعناع، من الأفضل تعليق باقة من هذه الأعشاب بالقرب من المناطق التي تحب أن تعيش فيها الحشرات بما في ذلك النحل والحشرات الأخرى.
  • من الممكن استخدام الشموع التى تدوم طويلاً والتي تحتوي على مركب جيرانيول الطارد للبعوض بالإضافة إلى بعض أنواع الفوانيس التي يمكن تعليقها في حوش المنزل.
  • يمكن استخدام زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وزيت النعناع، وكلها لها خصائص طاردة للحشرات وهي آمنة للاستخدام، يستخدمها كثير من الناس لقتل الحشرات أو طردهم من منازلهم.
  • يجب رش الخليط حول النوافذ وفي المطبخ بعد إضافة ما يقرب من 6-10 قطرات من الزيت العطري و 57 جرامًا من الماء و مثلهم من الخل الأبيض في زجاجة رذاذ.
  • يتم إدخال البكتيريا أو الطفيليات أو الأمراض لإدارة أنواع الحشرات الخطرة كجزء من عملية المكافحة البيولوجية جنبا إلى جنب مع المزارعين في العديد من المناطق الذين يعتمدون على المبيدات الحشرية البيولوجية.

طرق القضاء على الحشرات من المنزل

  1. يمكن استخدام الأساليب التالية كنصائح مكافحة الحشرات المنزلية مثل غسل الفراش للقضاء على العث والحشرات المنزلية الأخرى، يجب غسل المفروشات كل فترة بين أسبوع أو أسبوعين في  درجة حرارة عالية نوعا ما.
  2.  من المهم ملاحظة أن الغسل بالماء البارد يزيل حشرات المنزل من السرير ولا يقتلهم، إزالة السجاد تعتبر أفضل استراتيجية لمكافحة حشرات الفراش وتقليل وجودها في المنزل.
  3. تنظيف الأسطح الصلبة يساعدك على القضاء على أكثر من 90٪ من الحشرات المنزلية بمسح الأسطح الصلبة بمنشفة رطبة.
  4. إذا كانت غرفة النوم في الطابق السفلي فمن المهم بشكل خاص نقلها لأن الرطوبة هناك عادة أعلى من الطوابق الأخرى.
  5. استخدام مزيلات الرطوبة تساعد في إزالة بعض الآفات المحلية، ولكن فقط إذا بقيت الرطوبة أقل من 35٪ لمدة 22 ساعة كل يوم لفترة طويلة.
  6. يمكن استخدام المواد الكيميائية لأنه تم إنشاؤها خصيصًا لمكافحة الآفات ولكنها غير فعالة بما يكفي ضد الحشرات المنزلية. يمكنك أيضًا استخدام المرشحات أو منقي الهواء.

كيفية إبعاد الحشرات عن المنزل

  • يجب تقليم النباتات الداخلية لأنها تعتبر المأوى المثالي للحشرات، وعند تغطية فتحات المنزل بالصخور يمنع ذلك تواجد الحشرات حول المنزل، يمكن أيضًا منعها من خلال تقليم أغصان أي شجرة تجذب تواجد الحشرات عليها.
  • للتخلص من الحشرات المنزلية قم بإزالة القمامة من المنزل وساحاته والمنطقة المحيطة به، و تأكد من عدم وجود قمامة بالقرب من المرآب، وتخلص من أي حشائش تنمو بالقرب من المنزل.

الحفاظ على نظافة المنزل

  • من خلال الحفاظ على المنزل نظيفًا والتخلص من فضلات الطعام وغسل الأطباق والأواني والأكواب بعد الاستخدام يمكن الحفاظ على منزل آمن بعيداً عن الحشرات.
  • تأكد من الحفاظ على نظافة جميع الأرضيات والخزائن والكراسي وعدم وجود نفايات طعام خلف كل من الفرن والثلاجة والأجهزة المنزلية.
  • تخلص من بقع البول والبراز عن طريق تنظيف المرحاض جيدًا وتأكد من إغلاق جميع المصارف وخزانات الصرف الصحي.
  • نصائح مكافحة حشرات في النهاية ما هي إلا وسائل لبقاء منزلك آمن من الحشرات، ولكن تكمن المسؤولية الكاملة عليك في الحفاظ على المنزل والاهتمام به لفترات طويلة لحمايتك وحماية عائلتك.
إتصل الآن واتساب