نصائح عامة عند تغليف وتخزين العفش

نصائح عامة عند تغليف وتخزين العفش

نتعب كثيرًا عند البحث واختيار الأثاث الذي نحتاج إليه ويكون ذا خامات عالية الجودة، لأننا لا نغيره إلا بعد سنين أو حدوث تلف فيه. ويجب على شركة نقل اثاث أن تراعي ذلك. ولذلك يكون الأثاث بالنسبة لنا شيئًا غاليًا لدينا وله ذكريات كثيرة فلا تسمح بحدوث أي تلف أو ضرر به.

وعند القيام بالانتقال إلى منزل جديد عليك الاهتمام بتعبئة الأثاث بطريقة سليمة حتى لا يؤدي إلى تلف الأثاث ونحزن عليه حزنًا شديدًا. لذلك نقدم لك نصائح عامة عند تغليف وتخزين العفش، ولتعبئة الأثاث بشكل جيد قم بعمل الآتي:

 تغليف الأمتعة بالأدوات المخصصة لكل منها، ومن هذه الأدوات التي يجب توافرها:

 (الاسترتش – الكرتون المضلع – الفووم – مقص – قلم فلومستر – سوليتب قوي).

احرص عند تغليف الأطباق والكئوس بالورق الأبيض لا تستخدم ورق مطبوع حتى لا يطبع عليها وقم بتغليفها بطبقة مزدوجة من الورق.

قم بتعبئة الأثاث بعد أن قمت بتغليفه جيدًا، وضع بين كل شيء مواد عازلة ضد الصدمات.

احرص أن تضع الأشياء الثقيلة في الجزء السفلي من الصندوق إلى الأخف حجمًا حتى لا ينكسر شيء.

بعد أن قمت بتعبئة الأثاث داخل الصناديق قم بكتابة محتويات الصندوق مثل (مطبخ – كاسات – قابل للكسر).

وحتى لا تبحث كثيرًا عن الأغراض الخاصة بك تأكد من أن الصناديق غير ممتلئة على آخرها حتى يسهل حملها. وكذلك حتى لا يقطع الصندوق وتنكسر الأغراض بداخلها.

وعند تخزين العفش بطريقة صحيحة يجب توفر مكان بعيدة عن أشعة الشمس، مساحة بعيدة عن متناول الأطفال. أكياس تغليف شفافة، معطر روائح صلب، صناديق كرتونية.

قبل التفكير في تخزين أثاثك في منزلك يجب عليك جلب تلك الأشياء، والتي ستساعدك على إنهاء التخزين بشكل عملي بعيدًا عن المخاطر وحالات الخدوش والكسور التي تحدث في ذلك النوع من العمليات، خصوصًا القابل للكسر مثل الزجاج، فكسره من أكثر المشاكل المنتشرة في عمليات نقل وتخزين الأثاث، ويجب الحرص على تنظيف المكان المختار لوضع الأثاث به وجعله خاليًا من الأتربة والرطوبة والحشرات، ويراعى رش المكان بالمبيدات الحشرية قبل البدء في نقل الأثاث به ليكون نظيفًا للغاية.

ويجب الحرص على تنظيم كل الغرف وترتيبها جيدًا بعد الفك، ويجب أن تكون كل غرفة على حدة وتجميع الغرفة في مكان واحد مستقل، وتخزين الغرف منعزلة يجعل من عملية تركيب الغرفة مرة أخرى أمرًا هينًا، لكن ستواجه مشكلة كبيرة بالطبع إذا ضاع أحد أضلاع تلك الغرفة، أو تم اختلاطه مع غرفة أخرى.

وللمحافظة على العفش من الحشرات والقوارض يجب تنظيف مكان التخزين جيدًا على الأقل مرة كل شهر. والحرص أيضًا على تجديد الهواء وحجب أشعة الشمس، والتي تؤثر في الخشب بشكل سلبي. وأيضًا يجب أن يتم رش المكان بالمبيدات الحشرية، وكذلك العفش. وذلك للوقاية والمحافظة على العفش بنسبة كبيرة من السوس الخشبي والقوارض. والتي هي من أخطر الأشياء على الأخشاب، ولتجنب تلف غرف بأكملها بسبب الحشرات والقوراض. ويجب الاهتمام دائمًا برائحة المكان ليظل نظيفًا وغير جاذب لهذه الحشرات. لذلك إذا تابعت هذه النصائح وهذه الخطوات فإنك تضمن لنفسك ولعفشك أن يظل بصورة جيدة ويبقى على حالته كما هو حتى إذا طالت مدة التخزين، لذلك يجب عليك تطبيق هذه الخطوات بشكل صحيح حتى يكون عفشك في أمان تام. وفي صورة تخزينية سليمة تدوم لسنوات طويلة.

إتصل الآن واتساب