طرق كشف عن تسرب المياه

طرق كشف عن تسرب المياه

يقلق العديد من الناس من تسرب المياه لما تشكلة من ضرر جسيم الذى يصيب المنشآت و المبانى ولا يعرفون طرق كشف عن تسرب المياه تساعدهم على التعامل مع هذه المشكلة الكبيرة التي كثرت في أيامنا هذه بسبب عوامل الجو مثل الحرارة العالية والرطوبة وهطول الأمطار بغزارة، فالعديد من الناس يخافون على ممتلكاتهم من المبانى من مشكلة تسرب المياه، إلا إنهم ايضا لا يدركون هل هم فعلا يعانون من تلك المشكلة ام لا، لذا نعرض لكم فى هذه المقالة بعض الاسئلة و الاجوبة عليها مثل، ما هى تسربات المياة ؟ ما الأسباب التى تؤدى الى تلك المشكلة ؟ و ايضا سنعرض لكم عدة انواع من تسرب المياة و الاضرار التى تنشأ عنها، و كيف نعرف اننا نواجهه هذه المشكلة و معرفة الحلول المثلى للتصدى لها ومعرفة طرق كشف عن تسرب المياه.

ماذ نعنى بتسربات المياه؟

تسريب المياه هى نتيجة خلل او كسر بتوصيلات المياه سواء فى مواسير الصرف. الاكواع الخاصة بها الى الاجزاء الصغيرة مثل كالحنفيات و خزانات المياه و غيرهم … الخ. يحدث نتيجة لذالك خروج الماء خارج التوصيلات و المواسير المخصصة له، فيحدث فى منطقة التسريب تراكم للمياه فى المنطقة المحيطة لنقطة التسريب، و ان لم تجد المياه المتراكة طريقا للخروج على هيئة تسريب فإنها تتفاعل مع الجدران و الحوائط الموجودة حولها مما يؤدى الى امتصاصها فتتفاعل تلك المياه مع مواد البناء فتسبب تاكل للخراسانات و صدأ للحديد و اذا لم يتم التخلص منها فى اسرع وقت فسوف تؤدى الى ضعف المبنى و يقل من عمره الافتراضى فسوف يطلب منك معالجة تلك المشكلة لكى تحافظ على المبنى الخاص بك لاطول فترة ممكنة. و لذالك يجب عليك معرفة نوع التسريب الذى تواجهه وطرق كشف عن تسرب المياه والحلول التي تعمل على إيقاف هذه المشكلة.

أنواع تسريب المياه.

تسرب المياه من خلال المواسير والأنابيب: تعد مواسير الصرف الخاصة بالمنزل هي أكثر الأشياء عرضة للكسر. أو الثقب بسبب الكثير من العوامل والأسباب أهمها العوامل الجوية مثل درجة الحرارة المرتفعة. وهذه تؤثر على الأنابيب البلاستيكية الغير متينة والرطوبة العالية والكثير من العوامل الجوية الأخرى وتسبب الثقوب. والكسور التي تحدث في أنابيب الصرف الخاصة بالمنزل الكثير من المشاكل حيث قد تغمر المياه. التي تخرج من هذه الأنابيب منزلك بالكامل وتؤدى إلى تدمير الكثير من الممتلكات الخاصة بك. ومن الممكن أن تؤدي إلى إنفجار الأنابيب مما يدي إلى الكثير من المشاكل وزيادة تكلفة إصلاح جميع المشاكل. 

لذا يجب على كل شخص فينا معرفة طرق كشف عن تسرب المياه. لأن هذه الطرق هي التي سوف تحمي بها أهلك وممتلكاتك ن مشاكل المياه وتسرب المياه. والذي يحدث فجأة بدون مقدمات وكل ما عليك هو الفحص الدائم لشبكة المواسير الخاصة بالمنزل. وفحصها بشكل جيد لمعرفة ما إذا كانت سليمة . أو بها بعض المشاكل ففي هذه الحالة يب عليك تغيير الأنبوب الذي يحتوي على المشاكل لتجنب الأضرار الجسيمة. التي تحدث بسبب الثقوب الموجودة في الأنبوب لهذا يجب علينا المعرفة الجيدة لطرق كشف عن تسرب المياه.

تسرب المياه بسبب صنابير مياه المنزل: يجب عليك معرفة أن صنابير المياه هي تعد من أكثر الأشياء. التي يحدث بها تسرب للمياه وهذا بسبب التلف الدائم فيها فعادة ما يحدث تلف في صنابير المياه الموجودة. سواء في الحمامات أو المطابخ أو دش الإستحمام الخاص بنا كل هذه الأماكن من أكثر الأماكن. التي يحدث بها تسرب في المياه لذا يجب عليك فحص الصنابير بشكل دائم ومعرفة ما إذا كانت تعمل بشكل جيد. أم لا وفي حالة حدوث تسرب بسبب أحد الصنابير يجب عليك تغييرها لأنها ستتسبب في فوضى عارمة. وسوف تزيد من تكلفة فاتورة المياه. وهذا سيزيد الأمر سوءا وسيجب عليك دفع تكاليف أكثر لإصلاح هذه المشكلة لذا يجب علينا معرفة. طرق كشف عن تسرب المياه.

التركيب السئ لغسالة الملابس: تعد الغسالة الأتوماتيكية هي أكثر ما يتم الغتماد عليه في عصرنا الحالي. على غسل الملابس لأنه وسيلة سريعة جدا في غسل الملابس وتقلل من وقت ومجهود غسل الملابس. بالطرق الأخرى ويتم تركيب الغسالات عن طريق وصلات وأنابيب خاصة بها ويقوم المتخصص بأعمال السباكة. بتركيب هذه الغسالات ويجب عليه تنفيذ عمله بإتقان لأن من أكثر المشاكل التي تسبب تسرب في المياه. هي الغسالة لذا يجب عليك فحص توصيلات وأنابيب الغسالة ومعرفة طرق كشف عن تسرب المياه. في الغسالة أو الإستعانة بالمتخصص في أعمال السباكة ليقوم بفحص الغسالة الخاصة بك ومعرفة ما إذا كان. تسبب تسرب المياه أم لا لأنها تحتاج إلى خبرة كبيرة للتعامل معها.

ري الحدائق بشكل خاطئ: يملك الكثير من الناس الحدائق الكبيرة في منازلهم وخاصة المنازل الكبيرة مثل القصور والفلل الواسعة والتي تتيح لك عمل حديقة كبيرة بمنزلك والتي تعمل على جعل شكل المنزل الخاص بك أكثر جمالا وخاطف للأنظار ولكن طريقة ري هذه الحدائق الواسعة الميلة هي التي تسبب تسرب المياه الكثيف الذي من الممكن أن يتسبب فيالعديد من المشاكل الكثيرة لذا يجب على أصحاب الحدائق الكبيرة التطرق إلى طرق كشف عن تسرب المياه بسبب الري الخاطئ للحدائق لأن الحدائق الكبيرة قد تسبب كوارث بسبب تسرب المياه والمياه تعد من أكثر الأشياء خطرا على حياة الإنسان في هذه الحالة لذا يجب معرفة طرق كشف عن تسرب المياه لحماية أهلك وممتلكاتك من التلف والأضرار الجسيمة التي تحدث بسبب التسرب الهائل للمياه

تسريب مرئي تستطيع رؤيتة بالعين المجردة فى التوصيلات الخارجية مثل الحنفيات و الخزانات، و هذا التسريب سهل التعامل معه ولا تتسبب بالاضرار الجسيمة التى تؤثر على المبانى.

تسريب غير مرئى لا تستطيع رؤيته لأنه يكون داخل المواسير فى داخل الحوائط و الجدران، والتى لا يمكن مقارنتها بالتسريب الظاهرى لذلك من الصعب عليك اكتشافها الا من خلال عدة عوامل تراها على المنطقة المحيطة بنقطة التسريب مثل تشققات، و بعض البقعع متغيرة اللون نتيجة المياه المسربة و تفاعلها مع مواد البناء لذالك هذا التسريب يكون من النوع الخطير على سلامة المنزل و الابنية عامة، و الآن سوف نعرض عليك

 اهم اسباب تسريب المياه فى عدة نقاط :

1- التعامل مع الصنابير و الخزانات بطريقة خاطئة و غير صحيحة تؤدى الى تلف تلك الصنابير و الخزانات فينتج عنها تسريب للمياه لذا يجب معرفة طرق كشف عن تسرب المياه بسبب الصنابير.

2- تركيب مواسير المياه بشكل خاطئ مثل بعض الناس يقومون بتوصيل مواسير الخط البارد فى الخطوط الساخنة بدلا من مواسير الخطوط الساخنة مما يؤدى الى حدوث تلف نتيجة لعدم تحمل الحرارة فيحدث التسريب.

3- عوامل ارضيه مثل حدوث تحرك ارضى مفاجئ يؤدى الى زيادة الضغط على مواسير الصرف فيؤدى الى حدوث شروخات او بعض الكسور نتيجة ذالك يحدث تسريب.

4- يجب التأكد من سلامة و جودة الخامات و المواسير المستخدمة فى التوصيل من البداية قبل بدء العمل فى تركيب خطوط المياه.

5- يجب عليك التعامل مع اشخاص ذوى كفاءه للقيام بتركيب خطوط المياه لتجنب مشاكل التسريب مستقبلا.

6- عند الوصل لمرحلة تركيب البلاط و السيراميك يجب التاكد ان اللحامات موجودة بين جميع البلاطات لتجنب وصول المياه الى الارض.

7- إذا كان هناك مواسير معرضة للشمس يجب عليك عزلها لكى لا تتآكل مستقبلا.

اذا و بعد ان عرضنا عليك بعض الاسباب التى نتيجة حدوثها تؤدى الى تسرب المياه سوف نعرض عليك بعض من اضرار تسريب المياه و طرق كشف تسرب المياه.

مواسير معرضة للشمس

اضرار تسريب المياه :

1- نتيجة لتفاعل المياه مع مواد البناء قد يحدث تشققات و تشوهات فى الدهانات.

2- ارتفاع هائل و ملحوظ فى فاتورة المياه نتيجة للمياه المسربة.

3- تاكل الجدران و الخراسانات نتيجة تفاعل المياه معها.

4- صدأ الحديد الذى يضعف من قوة و صلابة المنزل.

5- فى بعض الاحيان نتيجة تفاعل المياه مع الاسمنت تحت السيراميك تؤدى الى جروب السيراميك من مكانة.

6- يجب عليك الحذر اذا كان مكان التسريب بجوار احد التوصيلات الكهربيائية التى ستؤدى الى عطل و مشاكل فى الكهرباء. و ان لم يتم حلها فى اسرع وقت قد تصيب احد افراد الاسرة .

7- بعد اكتشاف التسرب و العمل على اصلاحه سوف تنفق الكثير من الاموال على ترميم الخراب الناتج عن تلك المشكلة.

اذا و بعد معرفتنا بالاضرار التى قد تواجهك من تسرب المياه سنعرض لك بعض طرق كشف عن تسرب المياه. و الحلول التى تساعدك فى تجنب تلك المشكلة الا وهى :

1- فصل الاجهزة التى تستخدم المياه لفترات طويله بصفه دورية مثل أدوات ري الحدائق والغسالات وصنابير المياه وأحواض الإستحمام وحمامات السباحة كل هذه تعد من طرق كشف عن تسرب المياه والعمل على حمايتك من هذه المشكلة الكبيرة التي يقع بها معظم الناس بدون أن يشعروا بها .

2- فى حالة عدم التواجد فى المنزل تأكد من اغلاق و قفل جميع صنابير المياه.

5- إذا كنت تواجه كسر او تلف فى احدى مواسيير المياه يجب عليك علة الفور اتخاذ اجراء سريع لحل تلك المشكلة لكى لا تكبر اكثر و تعانى من الاضرار التى تم ذكرها.

6- القيام بصفات دورية بالاتصال بشركات كشف عن تسرب المياه للتاكد من سلامه المنزل.

و الان سوف نعرض عليك طريقة يدوية سريعه للتاكد من وجود تسرب مياه هى ليست دقيقة و لكن تستطيع من خلالها معرفه ما اذا كنت تواجه تلك المشكلة ام لا، يجب عليك الذهاب و غلق جميع مصادر تغذية المياه فى منزلك ثم من بعدها الذهاب و قراءه عداد المياه و تسجيل القراءة و بعدها بعده ساعات سجل القراءه مره اخرى اذا كانت نفس القراءة فلا داعى للقلق و انت لا تواجه تلك المشكلة اما اذا وجدت ان هناك تغير فى القراءه فستكون نسبة الزيادة هى كميه المياه المسربة لذلك عليك اتخاذ قرار و التواصل مع شركة كشف تسربات المياه لحل تلك المشكلة.

الان و بعد أن عرضنا عليك مشكلة تسرب المياه وطرق كشف عن تسرب المياه. وكل الأسباب التي تسبب هذه المشكلة الكبيرة وكيفية حل هذه المشكلة و بعض من اسبابه. و أضراره يجب عليك الذهاب و التاكد من سلامه منزلك و اذا واجهت هذه المشكلة لا تترد على الفور و اطلب. شركة كشف عن تسرب المياه و هى سوف تقوم الفحوصات و اصلاح التسرب لضمان سلامه منزلك و افراد عائلتك.

إتصل الآن واتساب